التخطي إلى المحتوى
نتائج نظام نور لجميع المراحل الدراسية للعام 1440هـ

تنطلق بعد ايام اعلانات التحضير للمرحلة النهائية من السنة الدراسية 1440هـ , وانطلاق اختبارات الفصل الدراسي الثاني للمرحلتين المتوسطة والثانوية , ومطالبات من وزارة التعليم لجميع اولياء الامور , بابداء الاهتمام اللازم للطلاب والطالبات , لتحصيل افضل النتائج لهذا العام الدراسي , وانهاء اخر مرحلة فيه , بعلامات افضل وتحصيل تعليمي نهائي ينقل الطالب او الطالبه من مرحلة الى اخرى بنسبة مئوية جيده .

وبالنظر في ابرز الاخبار المتعلقه بهذا الشان , فاننا نشر لكم عبر هذا المقال طريقة التعرف على درجات وتقارير الطالب من خلال موقع نظام نور التابع لوزارة التعليم السعودية , واهم مايمكن معرفته عن خدمات موقع نظام نور التعليمي المركزي .

حيث هيأت وزارة التعليم السعودية هذا الموقع الالكتروني “نظام نور” لخدمة جميع الطلاب والطالبات من حيث توفير التقارير الشهريه , والنتائج الفصليه بشكل منتظم ومستمر , مع كثير من الخدمات الاخرى للطالب ومنها الجدول اليومي وجدول الاختبارات النهائية , وعدد مرات الحضور والغياب , المسجل لدى خانات جميع الطلاب في الاستماره الخاصه بهم على موقع النظام .

ناهيك عن توفير خدمات اخرى للمعلمين والمعلمات والاداريين والاداريات , سواء كان في ملحقات خاصه من السيره الذاتيه لكل موظف وموظفة في التعليم , او من خلال امور اخرى , تضم حركات النقل “الداخلي والخارجي” واخر الاخبار الهامه حول التعليم وديوان الوزارة وقراراتها , والمرتبات والعلاوات السنويه , وتقييم كل معلم ومعلمه من خلال الاداء الوظيفي , وجدول الحصص الاسبوعي , مع ابرز التقارير حول الغياب والحضور والتاخير والاجازات الدوريه والاظطراريه , وغيرها من الخدمات المتعدده .

كما وان نظام نور وفر قبل عامين صفحة خاصه باولياء الامور , وكل مايتطلبه ولي الامر للطالب او الطالبه من خدمات لابد من التعرف عليها , سواء كانت من خلال معرفة مستوى ابنه الطالب , او حالات مختلفه من عمليات تسجيل الطلاب الجدد , وطلبات نقل الطلاب من مدرسة الى اخرى , او تقديم الشكاوى والمقترحات , او تقديم اعذار غياب الطلاب والطالبات , وغيرها فيما يختص به اوياء الامور بالعموم .

وحول اهم مايبحث عنه الطلاب واولياء الامور مع قرب نهاية الفصل الدراسي الثاني للسنة الحالية 1440هـ , استعلام نتائج الطلاب عبر موقع نظام نور والاستعلام عنها من خلال صفحة ولي الامر بادخال السجل المدني والاسم الرباعي , وتقارير الفترات المنتهيه بعد انجاز الاخبارات الشهريه , والمتوفره عادة بشكل دوري على نظام نور , صفحة المدرسة التابع لها الطالب , خانة التقارير , درجات المرحلة الاولى او الثانيه , مشاهدة الاستبيان لكشف الدرجات لجميع المواد .

ولاننا نعتني بكل مايبحث عنه الزائر الكريم , فاننا نتابعكم من الان وحتى موعد ظهور نتائج الطلاب للعام 1440 عبر موقع نظام نور المركزي , لجميع المراحل الدراسيه , وتوفير رابط مباشر للدخول على نتيجة كل طالب برقم ولي الامر او رقم الطالب التسلسلي التابع للمدرسه الملتحق بها .. من (( هنــــــــــــا ))

موعد ظهور نتائج نظام نور لطلاب المتوسط والثانوي 1440

وتجدر الاشاره الى ان موعد نهاية الدوام الرسمي للمعلمين والاداريين سيكون في اول اسبوع من شهر رمضان المبارك , فيما سيكون الاسبوع الاخير من شهر شعبان هو اسبوع اجراء اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الاختبارات النهائية” وتحديدا في تاريخ يوم الاحد 16 شعبان 1440هـ 21 ابريل 2019 , وياتي هذا بخصوص المرحلتين المتوسطه والثانويه , فيكما ستكون نهاية الاختبارات للمتوسط والثانوي وبداية الاجازة وموعد ظهور النتائج على نظام نور في تاريخ يوم الخميس 27 شعبان 1440 – 2 مايو 2019 .

موعد ظهور نتائج نظام نور لطلاب الابتدائي 1440

واما فيما يخص المرحلة الابتدائية للصفوف الدنية فسوف يكون في اول اسبوع من شهر شعبان , والصفوف العليا الابتدائي ستنتهي فترة التقييم الثانيه لجميع المهارات في تاريخ 20 شعبان , عدا الطلاب اللذين سيتلقون اختبارات مهارات العلاجي والتي ستمدد الحضور لهم حتى تاريخ 27 شعبان 1440 .

نتائج نظام نور لجميع المراحل للسنة الدراسية 1440

وبانتهاء فترة الاختبارت النهائية يتم فورا رصد درجات الطلاب والطالبات لجميع المراحل على موقع نظام نور المركزي , والتعرف عليها بشكل مباشر من قبل الطلاب واولياء الامور , ومنها فاننا نوفر لكم هنا روابط الدخول المباشر على نتائج الطلاب للعام 1440هـ , من خلال رابط بوابة نظام نور ..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *