التخطي إلى المحتوى
نظام نور .. فتح رابط تسجيل الطلاب المستجدين في الروضات الحكومية والأهلية 1441 برقم الهوية

سي جي السعودية نيوز – متابعات

في آخر المتابعات الصادرة عن الوزارة التعليمية بالبلاد السعودية، خرجت الوزارة مؤخرًا بتصريح جديد لها أوضحت فيه فتح رابط نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين في الروضات الحكومية والأهلية 1441، وهذا التسجيل مختلف عن تسجيل رياض الاطفال عبر نظام نور 1440 الذي تم في إبريل 2019 ميلاديًا، المنصرم، إذ أن إعلان الوزارة بفتخ تسجيل الطلاب في نظام نور هذه المرة مخصص لتسجيل كلًا من الطلاب المستجدين خريجي الروضات الأهلية والأجنبية التى تعمل بتطبيق البرامج الدولية في داخل الأراضي السعودية وأيضًا لتسجيل طلاب الروضات القادمين من خارج اراضي البلاد السعودية ، وبهذا يسمح نظام نور الآن بتسجيل جميع الجنسيات في جميع كافة المدارس السعودية 1440.

موعد فتح رابط صفحة نظام نور لتسجيل الطلاب 1440

كما قامت الوزارة التعليمية السعودية سلفاً بـ فتح رابط موقع نظام نور لتسجيل طلاب الصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي 1440/1441 في يوم الأحد 10 مارس 2019 ميلاديًا ، الموافق 3 رجب 1440 هجريًا.

موعد إغلاق رابط تسجيل الطلاب في نظام نور 1441

وفيما يخص موعد إغلاق صفحة نظام نور لتسجيل الطلاب في رياض الاطفال 1440/1441 سيكون إعتبارًا من يوم 21 سبتمبر 2019 ميلاديًا، الموافق 22 محرم 1441 هجريًا.

نظام نور يحدد شروط تسجيل الطلاب في الروضات الحكومية والاهلية

ولكن التسجيل تم وضع له عده شروط تم تحديدها من قبل وزارة التعليم السعودي، إذ حدد الوزارة ان موقع نظام نور يقبل تسجيل الطلاب فقط الذين لا تزيد أعمارهم عن (6) أعوام بـ ستة أشهر أي ما يعادل (180) يومًا، إذ أن تسجيل الطلاب أصحاب هذه الأعمال يتم فتح التسجيل لهم عبر رابط نور بداية من اليوم الأحد 18 اغسطس 2019 ميلاديًا، الموافق 17 ذو الحجة 1440 هجريًا.

شرح تسجيل ولي أمر جديد عبر نظام نور 1441 لـ تسجيل الطلاب في الصف الأول الإبتدائي

يرغب الكثير من أولياء الامور بتسجيل أبنائهم في الصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي 1440/1441 ولكن قبيل ذلك عليهم تسجيل ولي أمر جديد في نظام نور عبر الرابط الرسمي وذلك فقط في حالة عدم إمتلاك أولياء الأمور لـبيانات الدخول المتكونة من (اسم المستخدم + كلمة المرور)، ففي حالة توافرهم معه وكان مسجلًا بالفعل في النظام فعليه الولوج إلي رابط موقع نظام نور وتسجيل الدخول وبذلك لن يكون هناك حاجة إلي تسجيل جديد عبر نور.

أما في حالة عدم إمتلاك ولي الأمر حساب له علي نظام نور فعليه إتباع الخطوات الموضحة أدناه لإتمام عملية التسجيل في نظام نور بسلاسة وسهولة:

1- علي ولي امر الطالب أن يقوم بالذهاب إلي رابط التسجيل في نظام نور لتسجيل طالب جديد في البوابة الإلكترونية، ويتم ذلك عبر النقر علي الأيقونة الخاصة بـ (تسجيل ولي أمر جديد) المتواجدة بالبوابة الإلكترونية نور.

2- بعد النقر علي الأيقونة الموضحة في الخطوة السابقة عليه أن يقوم الآن بإدخال رقم السجل المدني الخاص به (أي السجل المدني الخاص بولي الأمر) ومن ثم إختيار أي إسم ليتم به تسجيل الدخول فيما بعد إلي بوابة نور الإلكترونية.

3- بعد إتمام الخطوة السابقة يكون بذلك استطاع إنهاء تسجيل ولي الأمر لندخل إلي المرحلة الجديدة وهي تسجيل طالب جديد،وهنا يتم إدخال بيانات الطالب الرسمية ألا وهي (اسم الطالب، نوع الطالب ذكر كان أو أنثي، تاريخ ميلاد الطالب، اسم المدرسة المطلوب أن يتم تسجيل الطالب بها).

وللراغبين بالمزيد من التفاصيل حول شرح تسجيل ولي أمر جديد عبر موقع نور لإتمام تسجيل الطلاب في رياض الاطفال عبر نظام نور بشكل سليم يمكنهم الإطلاع علي هذا الدليل بالولوج إلي هذا الرابط .

تجدر الإشارة إلي أن -وزارة التعليم- كانت قد شددت علي ضرورة قيام اولياء الأمور بطباعة نموذج الكشف الطبي الخاص بالطفل المراد تسجيله في رياض الأطفال عبر نظام نور 1441، ومن ثم الذهاب بالطفل إلي أقرب المراكز الصحية للمنزل شريطة أن تكون مراكز صحية حكومية ومن ثم شراء ملف شامل من أي مكتبة قريبة ايضًا، يتم فيها تسجيل كافة البيانات الخاصة بالطفل بالإضافة إلي إحضار عدد (2) صورة شخصية للطفل، وأيضًا صورة من بطاقة الهوية لوالد الطفل، وصور من شهادة التطعيم، وملف ورقي شامل.

رابط بوابة نظام نور تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي 1440/1441

وفيما يخص رابط البوابة الإلكترونية -نور- الرسمية المخصصة لتسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1441 هجريًا لجميع الجنسيات يمكنكم الوصول إليها عبر الولوج إلي هذا الرابط .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *