التخطي إلى المحتوى
نظام نور 1443.. يفتح رابطه لتسجيل الطلاب المستجدين للصف الأول الابتدائي 1443

نظام نور للاستعلام عن نتيجة الطلاب للعام الدراسي 1442 برقم الهوية وتسجيل الطلاب حيث يُعتبر النظام الرسمي الذي يُمكن من خلاله التعرف على الكثير من الأمور في وزارة التعليم السعودية وأيضًا إجراء التسجيل ومعرفة النتيجة ومتابعة الأبناء رسميًا وذلك في ضوء جهود الدولة التي تسعى إلى تطوير التعليم في المملكة وأيضًا بسبب الجائحة المنتشرة في العالم والتي يُمنع بسببها الاختلاط، ويُفضل البُعد عن التجمعات، والتسجيل في نظام نور تابع معنا.

موعد بدء التسجيل في الصف الأول للطلبة المستجدين وشروط التسجيل 1443

مع بداية الأسبوع الجاري وتحديدًا من يوم الأحد بدء تسجيل الطلاب المستجدين للعام الدراسي الجديد 1443 في الصف الأول الابتدائي وذلك طبقًا للخطة الزمنية التي وضعتها وزارة التعليم السعودي، مع العلم بأنه يتم قبول الطلاب على دفعات طبقًا للجنسية والمدرسة.

أما عن شروط التسجيل فلابد من أن يكون للطفل فصلين دراسيين على الأقل في الروضة، وأثناء التقديم في اليوم الأول له في المدرسة لابد من أن يكون تخطى 6 سنوات ويُقبل فقط من هم أقل من السن المطلوب بـ 90 يوم.

وفي حال أن كان يزيد عُمره عن 6 سنوات و180 يوم فمن الممكن أن يلتحق هذا العام بشرط أن يكون حاصل على توصية من الروضة تُفيد بـ إتقان الطالب المهارات الأساسية التي يتعلمها في الروضة.

يلتزم بالشروط جميع المدارس سواء العامة أو الخاصة وأيضًا الأجنبية والدولية ومدارس تحفيظ القرآن، ويتم تطبيق الشروط على المواطنين والوافدين أيضًا.

كيفية تسجيل الدخول إلى النظام برقم الهوية 1443

يُمكن للجميع تسجيل الدخول بدون الحاجة إلى اسم مستخدم ورمز مرور كل ما عليك فعله هو تطبيق الخطوات الآتية:

  • زيارة نظام نور التعليمي الرسمي https://noor.moe.gov.sa.
  • اختيار حقل هل نسيت الرقم السري.
  • المُتابعة والتسجيل برقم الهوية.
  • تسجيل الدخول ومن ثم البدء في استخدام نور.

علمًا بأن الظروف الحالية هي التي تفرض النظام الإلكتروني 100% ولكن بعد مرور الجائحة سوف تعود الدراسة مرة أخرى، وبذلك تعرفنا على نظام نور لتسجيل الطلبة المستجدين للصف الأول الابتدائي 1443 والاستعلام عن نتيجة 1442 رسميًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *