التخطي إلى المحتوى

بعد مرور أكثر من نصف شهر رمضان الكريم أصبح هناك العديد من العمليات البحث عبر محركات جوجل التي تدور حول موعد عيد الفطر 2021 في المملكة العربية السعودية، حيث أن عيد الفطر أول عيد للمسلمين وفيه يتقارب الأصدقاء والأقارب ويفرح الناس والأطفال ويقوم الناس بإرسال رسائل التهنئة إلى بعضهم البعض وفي هذا المقال سوف نوفر كافة التفاصيل التي تتعلق بموعد عيد الفطر المبارك 2021 في السعودية.

اقرأ الآن: تعرف علي موعد إجازة عيد الفطر 1442 للموظفين السعوديين بالخدمه المدنيه لموظفي الدولة في القطاع العام القطاع الخاص

ما هو حكم صلاة العيد؟

يتساءل الكثير من الناس حول صلاة العيد وهل هي واجبة على كل مسلم أم لا ولذلك قررنا في هذا المقال توضيح حكم صلاة العيد في جميع الأئمة كما هو موضح بالأسفل:

  • الإمام حنيفة: قال أن صلاة العيد واجبة حيث أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يؤدي صلاة العيد دائماً ويواظب عليها.
  • عند الإمام الشافعي والمالكي: قال أن صلاة العيد من السنن المؤكدة والواجبة حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم للأعرابي: “الصلوات خمس فقال له: هل عليّ غيرهن؟ قال لا إلا أن تطوع”.
  • الإمام الحنابلي: قال أن صلاة العيد فرض واعتمد في هذا على قول الله سبحانه وتعالى “فصل لربك وانحر”.

متي موعد عيد الفطر 2021

أكدت جميع المراكز الفلكية بأن شهر رمضان الجليل لهذا العام 1442- 2021 سوف يكون ثلاثون يوماً وسوف يكون يوم الأربعاء الموافق 12 من شهر مايو لعام 2021 هو آخر يوم صيام في هذا الشهر الكريم لهذا العام على أن يكون يوم 13/5/2021 هو اليوم الأول من شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك، وسوف يتم التأكد من العلماء يوم الثلاثاء القادم هل شهر رمضان في هذا العام سوف يكون 30 يوماً أم 29 يوماً.

تعرف على الآتي: هذا موعد ليلة القدر 2021-1442: إعرف متي تكون ليلة القدر الشعراوي وعمر عبد الكافي (فيديو) هُنا تاريخ ووقت ليلة القدر

موعد صلاة عيد الفطر 2021

صلاة عيد الفطر تكون في أول أيام عيد الفطر بعد صلاة الفجر وخاصةً بعد شروق الشمس بتلت ساعة وذلك على حسب موعد شروق الشمس في كل مدينة وسوف تقوم المملكة العربية السعودية بإعلان بيان عن التوقيت الذي سوف تتم فيه صلاة العيد، كما أنه يجب على جميع المواطنين والمسلمين الذين سوف يؤدون صلاة العيد اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية مثل لبس الكمامة والحفاظ على المسافات حتى لا تتم الإصابة بفيروس كورونا الذي يهدد العالم في هذه الفترة.

وفي نهاية الموضوع نتمنى أن نكون وفرنا إليكم كافة التفاصيل التي تتعلق بموعد صلاة العيد في المملكة العربية السعودية ومن خلال متابعتكم لموقع سي جي العربية يمكنك الوصول إلى جميع التفاصيل التي تتعلق بجميع الموضوعات المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *