التخطي إلى المحتوى
هل يتم الغاء الاختبارات النهائية للعام 1441 أو تأخير موعدها

تزامنًا تصاعد وتيره الأحداث في البلاد السعودية ونجاحها الكبير في التصدي لمواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد ننشر لكم آخر المستجدات بشأن الغاء الاختبارات النهائية للفصل الثاني 1441، إذ تداولت عددًا من المواقع الإخبارية أخبارًا تفيد بإجتماع وزير التعليم مع مديري التعليم السعودي من أجل دراسة الوضع الراهن من تطورات وإجراءات تخص التعليم عن بعد، مفيده إحتماليه إصدار قرار يخص الغاء الاختبارات للفصل الدراسي الثاني 1441 وأن تعود الدراسة في السنة المقبلة.

يأتي ذلك بعد تدوينه تم تداولها علي مواقع التواصل الاجتماعي تخص الحساب الرسمي لـ (حساب تعليق الدراسة) علي موقع التدوينات الصغيرة -تويتر- إذ أفادت بأخبار جميله أنتظروها بعد اجتماع يوم الإثنين.

يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي كانت قد شهدت مؤخرًا مطالبات من أولياء الأمور والطلاب والطالبات بالغاء الاختبارات النهائية في السعودية للفصل الدراسي الثاني من العام الجاري 1441 هجرياً، وذلك بعد قيام عددًا من الجامعات بالمملكة بإعلان قرارها الذي يقضي الغاء الاختبارات النهائية التقليدية وإستبدالها بالإختبارات القصيرة والتقييم.

وعليه خرج وكيل الوزارة التعليمية -محمد المقبل- في اتصال هاتفي علي قناة إم بي سي العربية الفضائية نافيًا إصدار التعليم لأي قرار ينص علي الغاء الاختبارات النهائية في السعودية للفصل الثاني 1441، مبينًا بأن مثل هذه القرارات يجب أن يتم الإعلان عنها عبر الصفحات والمواقع الرسمية للوزارة التعليمية بالسعودية.

وفي نفس السياق كشف الدكتور -محمد المقبل- عن دراسة التعليم في الوقت الراهن تخص الغاء أو تأجيل اختبارات الفصل الثاني 1441، ولكن لم يذكر أي تفاصيل حولها.

جامعات تعلن الغاء الاختبارات النهائية وإستبدالها بالتقييم

كما شهدت الأيام القليلة السابقة خروج جامعة الملك خالد معلنة عن الغاء الاختبارات النهائية لـ الفصل الدراسي الثاني 1441، في إطار حرص -التعليم- علي مواصلة سير العملية التعليمية إلكترونيًا -التعليم عن بعد- عبر البلاك بورد إلي أواخر أيام شهر شعبان المقبل 1441 هجرياً.

وعلي خطاها خرجت جامعة المجمعة أيضًا معلنة عن إلغاء الاختبارات النهائية لتكتقي فقط بمتابعة الطلاب والطالبات المواد التعليمية عبر التعليم عن بعد مثلها مثل جامعة الملك خالد.

إلغاء الاختبارات النهائية 1441 في جامعة الحدود الشمالية السعودية

وعلي خطي كلًا من جامعة الملك خالد والمجمعة، أعلنت جامعة الحدود الشمالية يوم الأمس السبت 21 مارس 2020 ميلاديًا، عن قرارها بإلغاء الإختبارات الفصلية والنهائية 1441 أيضًا، موضحة بأن المناهج سيتم إستكمالها بشكل إلكتروني، وتغييرها لأنظمة التقديم إلي (ناجح أو راسب) بدون إحتسابه بالمعدل.

قرار إلغاء الاختبارات النهائية “الفصل الدراسي الثاني 1441

وفيما يتعلق بمطالبة العديد من الطلاب والطالبات بأن يتم إعتماد نتائج الدور الأول لتكون هي النتائج المحصلة والنهائية للعام الدراسي وعليه يتم الغاء الاختبارات النهائية فقد صرح -المقبل- قائلًا:

( يعتبر هذا الأمر غير صحيح بالمرة، وعلى الجميع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، من خلال موقع الوزارة ومنصاتها المختلفة، وحساب المتحدث الرسمي للوزارة، وأتمنى من الجميع متابعة هذه المصادر بشكل مستمر )

تصريحات المقبل هاتفيًا حول قرار الغاء الاختبارات النهائية علي قناة MBC

وزير التعليم ينصح بعدم الخروج من المنزل

خرج الدكتور حمد آل الشيخ -وزير التعليم بالبلاد السعودية- بتصريح جديد له مؤخرًا وجه خلاله النصيحة لكافة الطلاب والطالبات وأولياء الأمور بعدم الخروج من المنازل، إذ أكد أن السلاح الأقوي في المرحلة الحالية للتغلب علي فيروس كورونا المستجد هو في البقاء في المنازل وعدم الخروج منها.

وكان ذلك عبر تغريده علي الحساب الرسمي لوزير التعليم -حمد آل الشيخ- بموقع التدوينات الصغيرة -تويتر- قائلًا فيها:

#كلنا_مسؤول البقاء في المنزل سلاحنا الأقوى بإذن الله لمواجهة #فايروس_كورونا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *