التخطي إلى المحتوى
هُنا دعاء ليلة القدر ودعاء الرسول في هذه الليلة (مكتوب طويل)
دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر ، شهر رمضان هو شهر الخير والبركات يأتي كل عام ليبشر المسلمين في كل مكان بالعفو والبركة والغفران لكل من اجتهد بالعبادات والدعاء ومن أفضل ساعات استجابة الدعاء هو دعاء ليلة القدر، سي جي العربية يعرفكم بأهم الأدعية بليلة القدر.

ليلة القدر المباركة

يجتهد المسلمون كل عام في شهر رمضان في تحري ليلة القدر، ولأن ميعاد ليلة القدر من الغيبيات فيبحث المسلمون عنها وفقا لسماتها المميزة التي وصفها لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.

حيث حددها الرسول الكريم في الأيام العشر الأواخر من شهر البركة، وبالتحديد في الأيام الفردية ووصفها بالهدوء والسكينة  وتكون شمسها صافية لا أشعة لها.

دعاء ليلة القدر

يعتبر الدعاء من أحب العبادات إلى الله سبحانه وتعالى، فيه يناجي العبد ربه ويمدحه ويثني عليه ويطلب منه العفو والمغفرة، وللدعاء قيمة كبيرة ومكانة عظيمة بين العبادات الأخرى.

لذلك ليس من العجيب أن يوصي به رسول الله صلى الله عليه وسلم زوجته عائشة رضي الله عنها بأفضل دعاء ليلة القدر ( اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني)، فأكثروا منه في دعائكم خاصة في أواخر شهر رمضان الكريم.

 دعاء الرسول ليلة القدر

مع قرب الأيام الأخيرة من رمضان يهتم المسلمون بالبحث عن أفضل الأدعية للتقرب بها من الله سبحانه وتعالى ليقوموا بها الليل لعلهم يدركوا ليلة القدر ويكتبوا من العتقاء من النار.

ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية العديد من أدعية الرسل الكرام وعباد الله الصالحين نذكر منهم:

  • دعاء سيدنا يونس للنجاة من الغم والهم ( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين)
  • دعاء سيدنا ابراهيم لطلب المغفرة (رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ)
  • دعاء سيدنا محمد لطلب العفو (اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني)

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

  • اللهم يا كريم، يارحمن، يا رحيم، ياربي استودعتك نفسي وتقلباتها فثبتني على الإيمان، اللهم أصلح لي أمري كله، دنيتي التي فيها معاشي وأخرتي التي فيها معادي ولا تقبضني غير وانت راض عني.
  • الحمد لله الذي هدانا الى الإسلام من غير حول منا ولا قوة، اللهم اجعل الدنيا زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل سوء، اللهم اجعلنا من حفظة كتابك الكريم، وبأعمال الخير قائمين خالصة لوجهك الكريم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *