التخطي إلى المحتوى
أخبار التعليم.. دراسة قرار إلغاء الاختبارات النهائية واستبدالها بالتقويم المستمر

تم عقد اجتماع مؤتمر وزارة التعليم في وقت سابق , وقد ترأس الاجتماع وزير التعليم “حمد آل الشيخ” وتمت مناقشة مجموعة من الامور الهامة والمتطلبات والمسؤوليات خلال الفترخ الحاليه والمقبله “فترة تعليق الدراسة” في المملكة , ومن ابرز الامور التي تم اتخاذ القرارات الرسمية حولها هي ..

استمرار تلقي طلاب وطالبات الابتدائي والمتوسط والثانوي عمليات التعليم عن بعد من خلال المدرسة الافتراضية التي هيأتها وزارة التعليم لهذا الغرض في اطار الاستمرار في التعلم واستثمار الوقت للطالب والمعلم خلال فترة التعليق الدراسي المعتمد من قبل الوزارة بسبب الظروف التي تعيشها المملكة والعالم اجمع ولاخذ الاحترازات اللازمه ضد انتشار فيروس كورونا .

كما ولقد توجه وزير التعليم بالاشاده بدور المعلمين والاداريين الذين يبذلون جلّ وقتهم وجهودهم للتواصل مع طلابهم وتقديم افضل مالديهم في شرح دروس بوابة عين الاثرائية عبر القنوات السرمية المتوفره على التلفزيون والانترنت لجميع المراحل , بهدف اتمام شرح جكميع المناهج الدراسية وفق الخطة الدراسية للفصل الثاني من العام الجاري 1441 هـ .

وبعد مناشدة الالاف من الطلاب والطالبات والمعلمين واولياء الامور لوزارة التعليم بمطلب الغاء الاختبارات النهائية للفصل الثاني على مواقع التواصل الاجتماعي , فقد توجه وزير التعليم الا انه في الوقت الحالي لايمكن اتخاذ اي قرار بهذا الخصوص .

وسوف تقوم الوزارة بدراسة هذا القرار في الوقت الحالي حتى يتم حسم القرار بما يناسب الوضع الانسب للطالب والمعلم على حد سواء , وانهاء الفصل الثاني بتقييم الطالب ورصد الدرجات التي يستحقها من خلال طريقة مناسبه مع الوضع الحالي ومن دون ان يؤثر الموضوع سلباً على الطالب ومستواه الدراسي .

ويترقب الالاف من طلاب السعودية اي قرار رسمي من وزراة التعليم بخصوص الغاء اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1441 , او تاجيلها او الغاء الترم الثاني , وفي حال صدور اي اعلان من الجهات والقنوات الرسمية الالكترونية فاننا عبر “سي جي” سوف نوافيكم به في الحال .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *