التخطي إلى المحتوى
تردد قناة الأولى المصرية الجديد 2019 Al Oula TV نايل سات

إذا تحدثنا عن التاريخ والأصالة والعراقة في مجال القنوات الفضائية، فإننا بكل تأكيد نقصد قناة الأولى المصرية أو قناة مصر الأولى كما يطلق عليها البعض، تلك القناة التي تُعد النافذة الرئيسية لمتابعة كل ما يحدث على الساحة بداخل البلاد وبوجهِ خاص تلك القرارات الهامة والمؤتمرات العالمية والمحلية وغيرها من الأمور، ولعل ذلك كفيل بأن يجعلنا نخصص هذا المقال لتقديم تردد قناة الأولى المصرية الجديد على القمر الصناعي نايل سات.

نبذة حول قناة الأولى المصرية

تعتبر قناة الأولى المصرية القناة الرئيسية للشعب المصري كونها من أُولى القنوات التي عرفها، وتتمتع القناة بتاريخ عريق حيثُ كان انطلاقها الأول في عام 1960م أي أن عمرها يقترب من الستين عام.

وتقدم القناة محتوى متنوع وجذاب، حيثُ تبث عدد من البرامج المتنوعة بين تلك التي تتناول أحدث أخبار الشارع المصري وما يدور بداخلهُ، وبين البرامج الدينية والرياضية والسياسية وبرامج الطبخ والأزياء والموضة وغيرها من البرامج، هذا بالإضافة إلى نقلها لأحداث هامة مثل جلسات مجلس الشعب المصري والمؤتمرات الرئاسية والوزارية، ولم تنسى القناة المحتوى الترفيهي كونها تقوم بعرض العديد من المسلسلات المتنوعة بين الكلاسيك والحديث من أجل تلبية كافة الأذواق والرغبات.

وتواكبًا مع ما يشهده العالم من تطور تكنولوجي جددت القناة ثوبها حيثُ بدأت البث باستخدام تقنية HD  من أجل نقل صورة أكثر وضوحًا للجمهور، كما صاحب هذا التجديد ظهور العديد من الإعلاميين والبرامج الجديدة من نوعها، ولعل كل ذلك ساعد القناة في الحفاظ على مكانتها المرموقة بين الجمهور، خصوصًا في ظل التنافس الحاد القائم بين القنوات الفضائية.

أبرز برامج قناة الأولى المصرية

كما سبق التوضيح تتمتع قناة مصر الأولى بانتقائها لما تقدمهُ من برامج وما تضمهُ من إعلاميين وهذا يتضح جيدًا من خلال برامجها، ونذكر من بين ما تم تقديمهُ من برامج ما يلي:-

  • برنامج مصر النهاردة:- من البرامج الجديدة على القناة، وهو برنامج يهتم بكل ما يخص الشأن المصري ويتناول أهم الأحداث المتواجدة على الساحة.
  • برنامج كورة كل يوم:- من برامج القناة التي حققت نجاح كبير للغاية حيثُ يستضيف الخبراء الرياضيين ويقوموا بتحليل ونقض أبرز الأحداث الرياضية، وهو من تقديم كريم حسن شحاتة.
  • برنامج كتاب كل أسبوع:- برنامج يهدف إلى تشجيع القراءة؛ حيثُ يقوم بتناول أحد الكتب القيمة وسرد أحداثهُ، والقيام بنقضه نقضًا بناءً عن طريق ذكر أهم ما يتصف به من مميزات وعيوب.
  • برنامج صباح الخير يا مصر:- يعد هذا البرنامج من أشهر البرامج ليس على صعيد القناة فحسب بل على صعيد كافة قنوات التلفزيون المصري، وهو متنوع يبدأ بث من الساعة السابعة وحتى العاشرة صباحًا، ويشمل على الكثير من الفقرات مثل فقرات إخبارية ورياضية وأحوال الطقس وغير ذلك من الأمور.

هذا بالإضافة إلى الكثير من البرامج الأخرى التي قدمتها القناة بالإضافة العديد من المسلسلات مثل مسلسل البيت الكبير ومسلسل صرخة أنثى ومسلسل موعد مع الوحوش وغيرهم من المسلسلات.

تردد Al Oula

يبحث الكثير من الجمهور عن التردد الجديد لقناة مصر الأولى من أجل متابعة كل ما هو جديد من أخبار، ويسر موقعنا أن يقدم هذا التردد لمتابعينا في كافة الأرجاء، ونتمنى لهم مشاهدة طيبة وممتعة.

وفي حالة مواجه أي مشاكل أثناء الحصول على القناة يمكنكم التواصل معنا عبر التعليقات، وسوف نقوم بمساعدتكم على الفور.

تردد قناة الأولي المصرية الجديد 2019 علي النايل سات

القمرالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
نايل سات11765 (H)27500أفقي5/6

مراجع

1. ويكيبديا “القناة الأولى المصرية” تم الإطلاع عليه في 28 مايو 2019

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *