التخطي إلى المحتوى
تردد قناة الإسكندرية الجديد 2019 Al Askandaria TV نايل سات

الإسكندرية  “عروس البحر المتوسط” تلك المدينة التي يتعانق بها التاريخ والطبيعة لكي يرسمان معًا لوحة رائعة الجمال على شاطئ البحر المتوسط، ونحن اليوم سوف نتحدث عن تلك المدينة ولكن من زاوية مُختلفة، حيثُ نتحدث عن قناتها الفضائية الشهيرة ذات التاريخ العريق، فتابعونا.

قناة الإسكندرية Al Askandaria TV

قناة الإسكندرية واحدة من القنوات التلفزيونية ذات التاريخ العريق حيثُ كانت الانطلاقة الأولى لها في عام 1990م، أي أن عمرها نحو تسعة وعشرون عامًا عملت القناة على مدارها بشكل مستمر دون أي توقف، وكانت في ذلك الوقت تحمل اسم القناة الخامسة كونها واحدة من بين قنوات اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري، واستمرت القناة في البث الأرضي حتى عام 2005م ثم انتقلت للبث الفضائي على القمر الصناعي لمدة عام واحد وتوقفت بعدها حتى عام 2011م حيثُ عادت مرة أخرى للبث الفضائي.

ويُعد التخصص الرئيسي لقناة الإسكندرية التغطية الشاملة لكافة أخبار كل من محافظة الإسكندرية ومطروح والبحيرة أي محافظات الوجه البحري كاملة، هذا بالإضافة إلى أبرز الأخبار التي تدور على الساحة المصرية بوجه عام، وبالإضافة إلى التغطية الإخبارية تَبث القناة مجموعة من البرامج المتنوعة بين السياسية والاقتصادية والترفيهية والرياضية والتعليمية والتكنولوجية وغيرها، هذا ولم تنسى الجانب الترفيهي حيثُ تُقدم لمتابعيها العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات الدرامية وخصوصًا الكلاسيكية منها كونها الأكثر طلبًا من قِبل المشاهدين.

وجدير بالذكر أن قناة الإسكندرية من القنوات المجانية تمامًا؛ حيثُ تقوم بالبث على مدار 24 ساعة دون أي توقف أو تشفير كما إنها تستخدم مجموعة من أحدث التقنيات العالمية في عملية البث من أجل جعل الصورة أكثر وضوحًا وخالية من التشويش.

أبرز برامج قناة الإسكندرية Al Askandaria

لقد شهدت خريطة برامج قناة الإسكندرية تطوير واضح حتى تواكب كافة التغييرات والتطورات في مجال القنوات الفضائية، ولقد أكد السيد رئيس القناة أحمد كحيلو أن القناة سوف تشهد المزيد من التحديث على مدار الفترات القادمة، وتقدم القناة العديد من البرامج نذكر منها على سبيل المثال ما يلي:-

  • برنامج هنا الإسكندرية:- واحد من أبرز برامج القناة الإخبارية كونهُ يقدم أحدث أخبار المحافظات الثلاثة التي تغطيها القناة وذلك عن طريق التقارير التي يقوم بإعدادها مراسلي القناة لقياس نبض الشارع وما يدور به.
  • برنامج بنات أفكاري:- برنامج يهتم بالمرأة والطفل وكل ما يخصهما ويحاول تقديم العديد من الأفكار الجديدة والشيقة حيثُ يتم استضافة العديد من نماذج السيدات العاملة مثل مصممات المشغولات اليدوية وغيرهم، ويتم تقديم البرنامج يوميًا في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.
  • ألوان شبابية:- برنامج حديث على القناة حيثُ جاء في إطار الاهتمام الموجه من الرئيس السيسي للشباب.

هذا بالإضافة إلى العديد من البرامج الأخرى التي تقدمها القناة مثل برنامج مطلوب التعقيب وبرنامج الفنار وبرنامج مصر المحروسة وغيرها من البرامج التي يمكنك متابعتها على القناة فور الحصول على تردد القناة.

تردد قناة Al Askandaria TV

يبحث الكثير من الأفراد وخصوصًا سكان مدن الإسكندرية ومطروح والبحيرة عن التردد الجديد لقناة الإسكندرية من أجل متابعة كل ما تقدمهُ القناة من برامج وأخبار حصرية، ويسر موقعنا أن يُقدم لكافة متابعيه التردد الجديد للقناة عبر النايل سات ونتمنى لهم مشاهدة طيبة وممتعة.

تردد قناة الإسكندرية الجديد 2019 علي النايل سات

القمر التردد معدل الترميز الأستقطاب FEC
نايل سات 11230 (v) 27500 عامودي/رأسي 5/6

هذا وفي حالة مواجه أي مشكلة أثناء الحصول على القناة يمكنكم التواصل معنا عبر التعليقات، وسوف نقوم بمساعدتكم على الفور.


مراجع

1. ويكيبديا “قناة الإسكندرية” تم الإطلاع عليه في 6 يوليو 2019.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *