التخطي إلى المحتوى
تردد قناة السعودية الأولي الجديد 2019 Saudi 1 TV نايل سات وعرب سات وهوت بيرت وياه سات

تردد قناة السعودية الأولي الجديد 2019 Frequency Channel Saudi 1 TV علي النايل سات والعرب سات والهوت بيرت والياه سات نقدمه لجميع الراغبين في متابعة كل ما يحدث بالمجتمع السعودي ويبحثون عن الثقافة والترفيه والمُتعة، إذ تعتبر المملكة العربية السعودية من الدول ذات التاريخ العريق والشعب الأصيل، وتسعى المملكة إلى تثقيف وتوعية ابنائها بشتى الطرق والوسائل، ومن المعروف أن الإعلام هو الوسيلة الأكثر تأثيرًا على المواطنين؛ لذلك نجد أن التلفزيون السعودي حفيل بالقنوات الفضائية التي تهدف إلى توعية المواطن وتثقيفه وفي نفس الوقت تقديم محتوى ترفيهي وكوميدي له، ويأتي على رأس تلك القنوات قناة السعودية التي كانت تعرف سابقًا باسم قناة السعودية الأولى، فهيا نتعرف عليها معًا بشيء من التفصيل.

قناة السعودية الأولي 2019

قناة السعودية من القنوات ذات التاريخ العريق فقد كان بثها الأول في عام 1965م وذلك تحت اسم قناة السعودية الأولى، وتتبع القناة هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي، ولعل ذلك انعكس بشكل كبير على محتوى وهدف القناة، فنجدها توجه اهتمامها دائمًا نحو المواطن السعودي وتعمل على مده بأخر الأخبار السياسة والاقتصادية والاجتماعية، وتحاول بقدر الإمكان أن تخاطب كافة فئات الشعب بمختلف مستوياته التعليمية والثقافية.

خدمات قناة السعودية الأولي 2019

ويتم بث قناة السعودية من داخل العاصمة السعودية الرياض على مدار 24 ساعة ودون توقف، كما إنها تعتمد على تقنية HD  في عملية البث لتوصيل صورة ذات جودة عالية وخالية تمامًا من التشويش، وتواكب قناة السعودية الأولى التقدم التكنولوجي بكافة صوره، فتقوم بالبث أونلاين على مدار اليوم، كما تمتلك صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من فيس بوك وتويتر وإنستجرام، وبالتالي يستطيع الجمهور الوصول للقناة ومتابعتها في أي مكان وزمان من خلال ( القناة الرسمية لقناة السعودية علي اليوتيوبرابط موقع البث المباشر الرسمي لقناة السعوديةحساب تويتر الرسمي لقناة السعودية).

برامج قناة السعودية الأولي الفضائية 2019

لقد كان لقناة السعودية النصيب الأكبر من الشهرة بين القنوات السعودية والعربية، وذلك نظرًا لتنوع محتواها وبرامجها بين سياسي واقتصادي وكوميدي واجتماعي وكذلك برامج تهتم بالأزياء وعالم الموضة، ولم تقتصر القناة على ذلك فهي تقدم مجموعة من أفضل المسلسلات السعودية والعربية والتي تنل إعجاب كافة المشاهدين، ونذكر من برامج القناة ما يلي:-

  • برنامج فتاوي:- من البرامج الدينية الشهيرة التي تذاع حاليًا على القناة، وهو من تقديم الإعلامي خالد الرميح.
  • برنامج الديرة:- من البرامج القديمة التي قدمتها قناة السعودية، ونذكر أن إحدى حلقات هذا البرنامج كانت مرشحة للجائزة الوطنية للإعلاميين.
  • برنامج حياتنا:- كانت الحلقة الأولى للبرنامج في عام 2013م، وقد حقق نجاح مقبول لدى المشاهدين.
  • برنامج أحب السعودية:- برنامج كوميدي وترفيهي وثقافي، حيث يتم عقد مسابقة بين فريقين من المشاهير واختبار معلومات كل منهم عن المملكة العربية السعودية.

هذا بالإضافة إلى العديد من البرامج التي قدمها إعلاميين القناة المتميزين مثل ماجد الشبل، وغالب كامل ووفاء بكر يونس وغيرهم من الإعلامين الذين كان لهم الدور الأكبر في استمرار نجاح القناة على مدار كافة السنوات السابقة.

أما على الصعيد الدرامي فقد تفردت قناة السعودية بمجموعة من المسلسلات مثل مسلسل إحساس لكل من فيصل العمري وعادل العتيبي، وكذلك مسلسل سناب شاف وغيرهم من المسلسلات.

خطة قناة السعودية الأولي في رمضان 2019

تنفرد قناة السعودية دائمًا بمحتوى رمضاني فريد ومميز، حيث تقدم البرامج الدينية لكبار العلماء والمشايخ، وكذلك المسابقات الرمضانية للكبار والصغار، بالإضافة إلى المسلسلات الدرامية المتنوعة، وها نحن ننتظر مفاجآت القناة لهذا العام.

تردد Saudi 1

إذا كنت تبحث عن التردد الجديد لقناة السعودية، فيسعد موقعنا أن يقدم لك المساعدة وتردد القناة الجديد، ونتمنى لك مشاهدة سارة وطيبة.

تردد قناة السعودية الأولي الجديد 2019 علي النايل سات والاقمار

القمرالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
نايل سات12149 (H)27500أفقي3/4
هوت بيرد12654 (H)27500أفقي5/6
ياه سات11747 (H)27500أفقي8/9
عرب سات12149 (H)27500أفقي5/6
عرب سات12015 (V)27500عامودي / رأسي3/4

مراجع

1. ويكيبديا “القناة السعودية” تم الإطلاع عليه في 20 ابريل 2019

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *