التخطي إلى المحتوى
تردد قناة المعارف 2019

هل تُريد التفقه أكثر في أمور الدين؟ هل تبحث عن تردد قناة المعارف Al-Maaref-TV الجديد علي النايل سات 2019 ؟ ، نقدم لك تردد القناة اليوم عبر هذا المقال.

لا شك أن التفقه في الدين الإسلامي والبحث حول معاني القرآن والسنة هو من أسمى الأمور وأعظمها؛ كون أن هذا الأمر يجعلنا نقترب أكثر إلى الله عزوجل ونفهم دينهُ السامي بشكل سليم، ويعتبر العلماء وشيوخ الدين هم يد العون المساعدة في ذلك الأمر كوننا نفهم منهم كل صغيرة وكبيرة وكل حكم في القرآن والسنة، وهذا الحديث يذهب بينا إلى قناة المعارف كونها تشمل على باقة من أفضل علماء الإسلام الذين يحاولوا مساعدة الأمة الإسلامية في فهم قواعد الدين بشكل سليم، فهيا نتعرف على تلك القناة.

نبذة حول قناة المعارف الدينية

قناة المعارف هي أحدى القنوات الدينية الشهيرة والتي كان بداية انطلاقها في عام 2007م، وتهدف القناة إلى نقل وترسيخ المبادئ الإسلامية عن طريق إتباع المنهج الشيعي، ومن ناحية التمويل نجد إنها تعتمد على التمويل الذاتي عن طريق الأموال التي يساهم بها بعض رجال الدين الأخيار.

ومنذ تأسيس القناة وهي تضع لها مجموعة من الأهداف الثابتة التي تسعى إلى تحقيقها، ويمكن تلخيص أهداف قناة المعارف في النقاط الآتية:-

  • إعطاء اهتمام خاص لبرامج الأسرة وكذلك المرأة والشباب كونهم هم نواة المجتمع والبذرة الأولى لنجاحهُ.
  • العمل على ترسيخ ونشر مبادئ الدين الإسلامي الصحيحة.
  • العمل على حماية تعاليم الدين الإسلامي من الخرافات التي أصبحت أكثر انتشارًا في الآونة الأخيرة.
  • العمل على نشر الثقافة الإسلامية سواء كانت التربوية أو الفكرية أو الأخلاقية.
  • العمل على تقديم إجابات وافية لتلك الشبهات المطروحة بين الشباب.
  • العمل على ترسيخ مبدأ الوحدة الإسلامية ومحاربة تلك التفرقة المصطنعة.

أما وسيلة تحقيق تلك الأهداف فهي برامج القناة المتنوعة التي يقدمها مجموعة من أشهر العلماء والمشايخ وذلك مثل الشيخ حبيب الكاظمي والشيخ أحمد الوائلي وغيرهم من رجال الدين.

أبرز برامج قناة المعارف الإسلامية

تتميز قناة المعارف ببرامجها الدينية الجذابة التي تتجول بالمشاهدين في بحر الكتاب والسنة النبوية، ولعل ذلك ساعدها على النجاح والفوز بقلوب المشاهدين، كما تبث برامج حوارية وتسمح للمشاهد بالاتصال والاستفسار عما يريد، وليس هذا فحسب بل تتلقى القناة من الجمهور أي اقتراحات من شأنها أن تعمل على تقدم القناة وتقوم بدراسة ما تراهُ حقًا جدير بالدراسة، ويتم تنفيذ ما يتوافق مع ظروف القناة وأهدافها ورسالتها.

ولقد قدمت قناة المعارف الكثير من البرامج وذلك مثل برنامج ليتفقهوا في الدين ويقوم بتوضيح بعض أحكام الدين الإسلامي مثل صلاة المسافر وأحكامها، وهناك برنامج السائل والمجيب، وبرنامج محطات مشرقة الذي يقدمه الشيخ حسين الكوراني ويناقش أمور هامة مثل كيفية تهذيب السلوك في شهر رجب والتقرب أكثر إلى الله عزوجل، وكذلك برنامج هم المفلحون، ومسالك الأبرار وغيرهم من البرامج.

ولا شك أن أغلب برامج القناة قد حققت نجاح كبير وأصبح لها أعداد كبيرة من المتابعين في كافة الأرجاء، ونذكر أن القناة تمتلك موقع إلكتروني على الشبكة العنكبوتية يعرض كل ما هو متعلق بالقناة بالإضافة إلى البث المباشر.

تردد قناة المعارف على القمر الصناعي نايل سات 2019

القمرالترددمعدل الترميزالاستقطابFEC
نايل سات11315 (V)27500عامودي5/6

يبحث الكثير من المتابعين عن تردد قناة المعارف من أجل متابعة ما تقدمه من برامج دينية عامة تُعينهم على التقرب إلى الله بشكل أكبر؛ لذلك يسعد موقعنا أن يقدم لهم التردد الجديد على القمر الصناعي نايل سات، ونتمنى لهم مشاهدة طيبة ومزيد من الحسنات والثواب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *