التخطي إلى المحتوى
تردد قناة روتانا سينما الجديد 2019 Rotana Cinema TV نايل سات

“مع سينما مش هتقدر تغمض عنيك” حملت قناة روتانا سينما هذا الشعار منذ بداية انطلاقها، وبالفعل استطاعت القناة أن تكون جديرة بشعارها حيثُ تمكنت من جمع الأسرة حولها وأصبحت قناة عائلية يتابعها الكثير والكثير من الجمهور، فما رأيك أن نتعرف عليها بشيء من التفصيل.

قناة روتانا سينما Rotana Cinema

قناة روتانا سينما من القنوات القديمة نسبيًا حيث كان بداية بثها في عام 2005م أو بشكل أكثر تحديدًا في اليوم الأخير من عام 2004م، وكانت انطلاقة القناة قوية حيثُ جذبت إليها الأنظار من كافة الدول العربية.

وتعود ملكية قناة Rotana Cinema إلى الأمير الوليد بن طلال الذي يمتلك شبكة قنوات روتانا بكافة قنواتها مثل روتانا كلاسيك والتي تعرض أفلام ومسرحيات الزمن الجميل، وروتانا دراما التي تبث كل ما هو جديد في عالم الدراما العربية، وروتانا كليب وروتانا الخليجية وغيرهم من القنوات، وعلى الرغم من أن كافة القنوات السابقة تنتمي إلى شبكة واحدة، إلا أن النجاح والصيت الأكبر كان من نصيب قناة روتانا سينما، وذلك نظرًا لتمتعها بعدد من المميزات نذكر منها ما يلي:-

  • تقوم القناة باختيار ما تقدمه من أفلام بعناية تامة، بحيث تعرض ما هو جديد وفي نفس الوقت محل بحث واهتمام من قِبل الجماهير.
  • تتميز Rotana Cinema بالفواصل الإعلانية القصيرة جدًا، والتي تكون عبارة عن عرض لأفلام الأيام القادمة على الشاشة.
  • تقوم القناة بالبث على مدار 24 ساعة، كما إنها تحاول بشتى الطرق والوسائل أن تقدم صورة واضحة ونقية خالية من أي تشوشات.
  • جمع كافة أخبار الفن والنجوم المحللين والعالميين في برنامج واحد فقط وهو برنامج عرب وود.
  • الالتزام التام بالعادات والتقاليد المصرية والعربية وعدم عرض أي شيء يتنافى معها.
  • حرص القناة على التواجد القوي مع الجمهور في أي زمان ومكان، وذلك عبر صفحة الفيس بوك وتويتر الخاصة بها، والتي تقوم بمد الجماهير أول بأول بجدول عرض القناة على مدار اليوم.

أبرز برامج قناة روتانا سينما Rotana Cinema

لا تهتم قناة روتانا سينما بالبرامج بشكل كبير، فكما سبق الذكر تعرض حاليًا برنامج واحد فقط عرب وود وهو برنامج شامل يركز بشكل رئيسي على تغطية كافة أخبار النجوم المحللين والعالميين، وكذلك تغطية أهم الأحداث السينمائية والمهرجانات العالمية، ويتمتع البرنامج بنسب مشاهدة كبيرة من قِبل الجمهور.

أبرز أفلام قناة روتانا سينما

في الحقيقة تقوم القناة بعرض باقة من الأفلام الجديدة بشكل يومي، مع الحرص على التنوع بين الكوميدي والرومانسي والدرامي والأكشن لكي يتم تلبية كافة الأذواق والرغبات، ونذكر من تلك الأفلام ما يلي:-

  • فيلم حرامية × تايلاند:- تم عرض الفيلم منذ عدة أيام على القناة، وهو من بطولة كل من كريم عبد العزيز وحنان ترك وماجد الكدواني، وتدور قصة الفيلم حول الشاب إبراهيم الذي يعمل في وزارة الكهرباء، حيث يقوم بسرقة لوحة غالية الثمن من أحدى المعارض بعد أن اقنع أخيه فطين بمساعدتهُ، ثم يقوم بالسفر لبيعها.
  • فيلم العفاريت:- أحد الأفلام القديمة حيث كان العرض الأول له عام 1990م، وهو من بطولة كل من مديحة كامل وعمرو دياب، وتدور قصة الفيلم حول مشكلة اجتماعية وهي القيام بخطف الأطفال من أجل استغلالهم في توزيع المخدرات.
  • فيلم محترم إلا 1/4 :- من الأفلام الحديثة حيث كان العرض الأول له عام 2010م، وهو من بطولة محمد رجب وروجينا، وتدور القصة حول شاب مكافح وطموح يعمل رسام كاريكاتير ولكن يتعرض إلى تجربة عاطفية مؤلمة تؤدي إلى تغيير بعض مبادئه في الحياة.

تردد Rotana Cinema

يبحث الكثير من الجمهور حول تردد قناة روتانا سينما، ويسعدنا أن نقدم التردد الجديد للقناة على القمر الصناعي نايل سات ونتمنى للجميع قضاء وقت سعيد وممتع.

تردد قناة روتانا سينما الجديد 2019 علي النايل سات

القمرالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
نايل سات11295 (H)27500أفقي3/4

مراجع

1. ويكيبديا “روتانا سينما” تم الإطلاع عليه في 29 مايو 2019.

1. الموقع الرسمي “قناة روتانا سينما” تم الإطلاع عليه في 29 مايو 2019.

1. حساب تويتر الرسمي لـ “قناة روتانا سينما” تم الإطلاع عليه في 29 مايو 2019.

1. قناة اليوتيوب الرسمية لـ “يوتيوب قناة روتانا سينما” تم الإطلاع عليه في 29 مايو 2019.

1. الحساب الرسمي لـ “انستغرام قناة روتانا سينما” تم الإطلاع عليه في 29 مايو 2019.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *