التخطي إلى المحتوى
تردد قناة كويست عربية الجديد 2019

في إطار المتابعات المستمرة لمستجدات أخبار الترددات علي “سي جي” نقدم لكم اليوم آخر المتابعات المتعلقة بشأن تردد قناة كويست عربية الجديد على النايل سات والعرب سات “Frequency Channel Quest Arabiya” إذ نجد أن كويست عربية هي القناة التى عرف عن شاشتها بث البرامج والمغامرات والأفلام الوثائقية، كما أن المادة الإعلانية المعروضة علي شاشة قناة Quest Arabiya تعرض بشكل مجاني تمامًا وغير مشفرة ولا تحتاج لأي إشتراكات شهرية لعرضها علي جهاز الإستقبال، وهو ما ساعد القناة في الإشتهار بشكل سريع، إذ أن جميع برامجها المعروضة علي شاشتها مفيدة لجميع أفراد الأسرة الإماراتية بل الأسرة العربية أيضًا.

نبذة عن قناة كويست عربية

تُعد قناة كويست عربية من القنوات الجديدة على الساحة؛ حيثُ كان البث الأول لها في عام 2015م أي أن عمرها لم يتجاوز أربع سنوات، ومع ذلك استطاعت أن تخلق جمهور خاص بها في العالم العربي بأكملهُ.

ويرتكز محتوى قناة Quest Arabiya بشكل رئيسي على تقديم باقة متنوعة من البرامج الوثائقية وكذلك برامج المغامرات هذا فضلًا عن البرامج التي تمد الجمهور بمعلومات قيمة حول الحضارة العربية القديمة، ولعل ذلك ساعدها بشكل كبير على تحقيق النجاح والانتشار بين الجمهور.

وجدير بالذكر أن القناة تم إنشاها عن طريق الشراكة بين كل من شركة إيمج نيشن أبو ظبي وقناة ديسكفري وذلك باعتبارها قناة مجانية تمامًا تقوم بالبث من دولة الإمارات العربية المتحدة على مدار 24 ساعة دون أي توقف، وبالاعتماد على مجموعة من أحدث التقنيات التي تُساعد على نقل صورة واضحة للجمهور وخالية من أي تشويش.

برامج قناة كويست عربية 2019

يتم عرض باقة مميزة علي شاشة قناة كويسة عربية بإدارة من مجموعة فنية مرتفعة الحنكة والذكاء، إذ اتضح ذلك لنا جميعًا من المستوي المميز التى استطاعت أن تصل إليه القناة في برامجها، إذ تميزت برامج القناة بالأهداف الفريده من نوعها، ومن أبرز البرامج علي شاشة كويست :

  • برنامج حكاوي العلوم والفضاء:- أحد أشهر برامج القناة والذي يقوم بتسليط الضوء على نخبة مميزة من العلماء العرب في مجال العلوم والفضاء أمثال الدكتور إيهاب عبد الرحمن والدكتورة سارة الأميري وغيرهم من العلماء الذين يلعبون دور بارز في هذا المجال على الصعيد العالمي.
  • برنامج نبض المغامرة:- واحد من البرامج المحببة لدى عشاق الرياضيات المختلفة، ويقوم البرنامج بمرافقة الأشخاص أثناء ممارستهم للرياضيات المختلفة، ويستهدف تسليط الضوء على ما يوجد بمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط من مناظر طبيعية جذابة بالإضافة إلى المواهب الخارقة.
  • سباقات ممنوعة:- عبارة عن برنامج يعقد سباقات سيارات بين الأفراد الذين يصبحون في تلهف للحصول على المركز الأول مهما قابلهم من صعوبات، وهو ما يجعلهم في استعداد للتضحية بأموالهم ومخالفة القانون وارتكاب التجاوزات وغير ذلك من الأمور.
  • برنامج رحالة:- كما يتضح من اسم البرنامج أنهُ يدور حول التجول في مدن العالم المختلفة وعرض ما يدور بداخلها من ثقافات.

هذا فضلًا عن باقات أخرى من البرامج قدمتها قناة كويست عربية، وحقق أغلبها نجاح كبير وخصوصًا الترفيهية منها.

تردد قناة كويست عربية

المدارالقمرالترددFEC/SRالجودةالتشفير
7.0°WNilesat 20111785 (V)27500 – 3/4SDfree
26.0°EBadr 411938 (V)27500 – 5/6SDfree
26.0°EBadr 412092 (V)27500 – 5/6HDfree

إيقاف تردد قناة Quest Arabiya

على الرغم من قدرة قناة كويست عربية على الانطلاق بشكل قوي وخلق مكانة لها على الساحة، وكذلك قيامها بمواكبة التطورات التكنولوجية وإنشاء موقع إلكتروني خاص بها وقناة على منصة اليوتيوب وكذلك صفحة على الفيس بوك وتويتر وإنستجرام، إلا أن القناة قد فاجأت الجميع بخبر توقف البث وذلك بداية من شهر مايو 2019م، وسوف نظل في ترقب لعودة بث القناة من أجل تقديم التردد الجديد لها فور عودة البث.

حقيقة توقف تردد قناة كويست عربية 2019

خرجت الصفحة الرسمية لـ قناة كويست عربية علي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بتصريح جديد لها، وكان تصريحًا حزينًا لجميع متابعي القناة، إذ أفادت فيه توقف بث القناة إبتداًء من أول مايو 2019 ميلاديًا، كما توجهت اسرة القناة بكامل الشكر لجميع من قاموا بالمشاركة في مغامرة القناة.

أسباب وقف تردد قناة كويست عربية

وهناك من يسأل ما هي اسباب توقف قناة كويست عربيه 2019 ؟، وهو ما لم تقوم إدارة القناة حتي الآن بالرد وإيضاح توقف القناة، إذ من الممكن ان يكون سبب توقف القناة راجع إلي أسباب تقنية أو أسباب حقوق الملكية أو أسباب مالية، وعند إعلان القناة السبب سنقوم بنشره لكم بكل تأكيد، وحين حدوث اي تحديث أو تغييرات أو إعادة فتح القناة سنقوم بتحديث هذا المقال بمشيئة الله تعالي.


مراجع

1. ويكيبديا “كويست عربية” تم الإطلاع عليه في 28 مايو 2019

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *