التخطي إلى المحتوى
الساعة في المنام

الساعة في المنام لها معاني ودلائل كثيرة, وأغلب العلماء قاموا بتفسير دلائل رؤيتها بالبركة ولها دلائل على يوم الحشر, والساعة تعبير عن الدقة والنجاح والرغبة في تحقيق الطموحات, وقيل في رؤية الساعة في المنام دلائل خير ودلائل شر وتوضيحها في المقال التالي.

الساعة في المنام “تأويلات الخير”

تأويلات الخير في رؤية الساعة في المنام أن رؤيتها دلالة على رزق الله للرائي بالكثير من الأموال, ولها دلالة أيضًا على يوم القيامة وكش أسرار الرائي ولها دلالة على الجزاء والعقاب حسب أعمال الرائي, والساعة في المنام له دلالة أيضًا على وفاء الرائي بوعوده, وقد تكون دلالة على الثراء للفقير.

والساعة في المنام لها دلالة أيضًا على استجابة الدعاء في ساعة الجمعة والذكر ووقت الصلاة, وساعة اليد لها دلالة على نجاح الرائي في عمله وتجارته الرابحة, وقد تكون دلالة على سهولة الحياة وانتظامها.

  تفسير حلم رؤية الوضوء في المنام

تأويلات الشر في رؤية الساعة في المنام

أما تأويلات الشر في رؤية الساعة في المنام أن لها دلائل على الأخبار غير السارة التي تصل للرائي, وسماع الرائي في منامه صوت الساعة تعتبر هذه الرؤية تنبيه للرائي وتحذيره من حدوث أمر سيء.

  التمساح في المنام

أما رؤية الشخص في منامه أنه يقوم بالنظر إلى ساعة يد فلذلك دلالة على شعور الرائي بالإحباط واستطاعة منافسه التفوق عليه, أما كسر ساعة اليد في المنام له دلالة على خسارة الرائي وشعوره بالإهانة والذل.

  الرقية الشرعية في المنام

أما من يرى أن زجاج ساعته يسقط منها له دلالة على أصدقاء السوء وعدم مبالاة الرائي وعدم تحمله للمسؤوليات, أما من يرى أنه يقوم بسرقة ساعة دلالة على أن أحد أعداءه يحاول المساس بسمعته.

أما رؤية الشخص أن ساعته غير منتظمة له دلالة على توتر حياته وعدم استقرارها, وللساعة دلالة أيضًا على نجاح الرائي في دراسته, أما رؤية الشخص أنه ميت وبيده ساعته المصنوعة من الذهب له دلالة على ارتفاع مكانته.

  تفسير حلم رؤية الصور في المنام

الساعة في منام المرأة المتزوجة

أما رؤية المرأة المتزوجة ضياع ساعة يديها في منامها له دلالة على مشكلات عائلية بينها وبين زوجها, أما من ترى أنها تشتري ساعة له دلالة على استقرار حياتها الزوجية وهدوئها, وإذا رأت المرأة أنها تخلع ساعة يديها دلالة على هموم في حياتها أما ساعة الحائط إذا قامت بخلعها دلالة على زوال همومها.

  الغناء في المنام

الساعة في منام الفتاة العزباء

أما رؤية الفتاة العزباء للساعة في منامها فهو دلالة على اقتراب خطبتها وزواجها, وع الساعة له دلالة على الفترة القادمة في حياتها؛ حيث أن الساعة المصنوعة من الذهب لها دلالة على اقتراب زواجها من رجل ثري يسعدها, أما الساعة المصنوعة من الفضة أو الساعة ذات اللون الأبيض لها دلالة على ارتباط الفتاة عاطفيًا أو اقتراب خطبتها, أما رؤية الفتاة العزباء أن ساعتها تتوقف فلذلك دلالة على تأخر زواجها.

  تفسير حلم رؤية المفتاح في المنام

الساعة في منام الحامل

أما رؤية المرأة الحامل الساعة في منامها له دلالة على إنجابها أنثى أما الساعة المصنوعة من الذهب له دلالة على ولادة سهلة يسيرة وبشرى لها بأخبار سارة.

شراء الساعة وإهدائها في المنام

  تفسير حلم رؤية النمر في المنام بالتفصيل ابن سيرين

أما من يرى في منامه أنه يقوم بشراء الساعة دلالة ذلك الكثير من التغييرات الإيجابية في حياة الرائي, ورؤيته أنه يشتري ساعة مصنوعة من الذهب له دلالة على تغيير في حياته الأسرية, والساعة المصنوعة من الفضة دلالة على اقتراب الرائي من الله وأنه يحافظ على الصلوات.

أما رؤية الشخص أنه يهدي ساعة في منامه له دلالة على انشغال الرائي بالكثير من الأمور التافهة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *