التخطي إلى المحتوى
العين في المنام

العين في المنام من الرؤى التي لها دلالة على الدين وبصيرة الشخص في التمييز بين الصحيح والخاطئ, واختلفت تفسيرات العين في المنام استنادًا إلى حالة الرائي وسياق الرؤية, ويرى الإمام النابلسي أن رؤية العين في المنام دلالة على أموال وأولاد الرائي, والعين من رسل العقل التي يميز بها الإنسان بين الحق والباطل ويتم تفسير رؤيتها في المنام استنادًا على ذلك, ويرى العالم الجليل محمد بن سيرين أن العين في المنام لها دلالة على أن الرائي علاقته بالله سليمة, أما رؤية الشخص أن قلبه فيه عيون دلالة على صلاح عباداته, ورؤية الشخص أنه يمتلك عين شخص آخر دلالة على اقتراب زواجه من ابنته, أما إذا رأى الشخص أنه يسمع بعينيه في منامه دلالة على تشجيعه لأولاده على ارتكاب المعاصي, ورؤية الشخص أنه يزني بعينيه في المنام دلالة على كثرة نظره للنساء.

أما من يرى أنه أعمى في المنام دلالة على ابتعاده عن الحق, ورؤيته فاقد لعينه اليمنى دلالة على الولد أما فقده لعينه اليسرى دلالة على البنت, ورؤية الشخص أنه يحمل عينيه دلالة على حمله لهموم ابناءه, أما رؤية الشخص للكثير من العيون دلالة على كثرة معرفته.

  تفسير حلم رؤية الدم في المنام

أمراض العيون في المنام

يرى العالم ابن سيرين أن رؤية الشخص كأنه ضعيف النظر في المنام دلالة على أمر ما يتعلق بأولاده, وإذا رأى أن عينيه مريضتان دلالة على مرض أحد أبنائه, أما إذا رأى أنه مصاب بمرض بأهداب عينيه دلالة على خسران أمواله.

  تفسير رؤية النظارة في المنام

ويرى الإمام النابلسي أن مرض رمد العيون دلالة على نقص في دين الرائي, أما رؤية الشخص كأنه أعمى دلالة على ذهاب دينه, أما رؤية الشخص أن جفونه بيضاء دلالة على مرض يصاب به.

  اسم مصطفي في المنام

ومعالجة الشخص لعينيه في منامه دلالة على صلاح دينه, وأمراض العيون بشكل عام دلالة على حزن وأسى في نفس الرائي, ونزيف العيون دلالة على استهتار أهله.

  تفسير حلم رؤية السروال في المنام

أذية العين في المنام

أما من يرى في منامه أن عينيه تعرضا لأذى دلالة على نقص في دين الرائي, ورؤيته يقتلع عينيه دلالة على كفره وجحوده, أما رؤية الشخص أنه يؤذي عينيه دلالة على عدم بحثه عن الحلال والحرام في أعماله.

  تفسير حلم رؤية السفر إلي مصر في المنام

العيون الزجاجية والخشبية في المنام

يرى ابن سيرين أن رؤية العيون المصنوعة من الحديد في المنام دلالة على هموم شديدة في حياة الرائي, أما العيون الزجاجية لها دلالة على دفاعه عن حرمات الناس وأعراضهم, أما العيون الذهبية دلالة على استغناء الرائي عن البشر.

العين في منام المرأة

رؤية المرأة للعيون في منامها دلالة على أبنائها وعباداتها, وإذا رأت المرأة أن عينيها بها مرض دلالة على نقص في أموالها أو ضرر في أبنائها, أما إذا رأت أنها تقوم بتنظيف عينيها دلالة على تقويمها لأولادها.

  تفسير رؤية حلم امرأة جميلة في المنام

أما رؤية المرأة في منامها أنها تمتلك عيون مصنوعة من الزجاج دلالة على رقة مشاعرها, أما العيون المصنوعة من الفضة أو المعادن دلالة على أنها امرأة عفيفة.

أما إذا رأت المرأة أن شخص ما يؤذي عينيها دلالة على أذية ولدها, أما فقدانها لبصرها في المنام دلالة على فتنة في دينها, أما إذا رأت عيون كثيرة دلالة على كثرة أبنائها, ورؤية عينيها ممتلئة بالدم دلالة على أذية ولدها لها.

  تفسير رؤية حلم وجع البطن في المنام

أما رؤية المرأة أنها تمتلك عين شخص آخر دلالة على رغبتها بأن تكون مثله, ورؤيتها أن عينيها كعين الحيوانات دلالة على غيرتها من امرأة أخرى, ورؤيتها تحمل عيونها في يديها دلالة على اقتراب حملها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *