التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية حلم الجوع في المنام

يعتبر الجوع في المنام  دلالة على احتياج صاحب الحلم لأمر ما قد يكون ذلك المر هو الحب أو العاطفة أو الارتباط أو الزواج وقد يكون ربح في تجارة أو الارتقاء بوظيفة ما وقد يكون أيضاً دلالة على الرغبة في الغنى أو النجاح وراحة البال، وهناك بعض التفسيرات التي أوضحت أيضاً أنه دلالة على رغبة الرائي في اجتياز أمر ما في حياته دون ان يواجه المصاعب، ولذلك تختلف الدلالة على حسب رؤية صاحب الحلم للجوع في منامه.

تفسير رؤية الجوع في المنام للرجل

  • يري ابن سيرين أن تفسير رؤية الجوع في منام الرجل في بلد أو قرية معينة، فذلك يكون دليل على انتشار الفتنة والوباء في هذه القرية، وذلك دليل على سوء الأحوال الاقتصادية والاجتماعية والمالية لهذه البلد أو القرية، وتلك الرؤية بشري غير سارة لتلك القرية.
  • وقد تدل رؤية الرائي لنفسه وهو في حالة الجوع القوي ولكنه غير قادر على الأكل أو لا يملك الطعام على أن سيكون هناك حرب كبير في غلاء الأسعار، فتكون تلك الحرب بين الحاكم والشعب الموجود في البلدة أو القرية، فتكون تلك الرؤية غير سارة بالنسبة للبلدة، وتكون غير سارة بالنسبة للرائي أيضا.
  • أما إذا رأى أن الجوع منتشر في بلد معينة بسبب الحاكم يف منام الرجل سواء كان أعزب أو متزوج فذلك يكون دلالة على رخص في الأسعار، ويكون هدوء في أحوال البلدة أو القرية الموجود بها الرائي، وتكون الرؤية في هذه الحالة سارة بالنسبة للرائي وبالنسبة لتلك البلدة.

تفسير حلم الجوع في منام المتزوجة

  • يري العديد من الفقهاء ومنهم أبن سيرين أن رؤية الجوع في المنام بالنسبة للمرأة المتزوجة يكون دلالة على حمل قريب، وإذا قامت تلك المرأة بإشباع الجوع بالمنام فيكون دلالة على استقرار حياتها الزوجية، ودلالة على حمل قريب بإذن الله.
  • أما إذا قامت برؤية جوعها هي و زوجها، فذلك يكون دلالة على حمل قريب، وإذا قام زوجها بإشباع جوعها بنفسه، فيفسر ذلك على أنه حمل وسوف يكون مولدوها أنثي، ففي كل الأحوال يكون التفسير حلم المتزوجة كحمل قريب لها.

تفسير حلم الجوع في منام لعزباء

  • أما عن شعور الفتاة العزباء بالجوع في منامها، يكون دلالة على اقتراب زواج سار لها من رجل ذو شأن ومكانة كبيرة بين الناس، ويكون زواجها وحياتها القادمة سعيدة مع ذلك الرجل، ويمكن أن يكون ذلك الشخص كانت تتمناه دائما.
  • كما عن رؤيتها لانتشار الجوع ببلد في المنام بالنسبة دلالة على أخبار غير سارة، إذا قامت بحل مشكل الجوع للبلدة بنفسها، يكون ذلك دلالة على حكمة تلك الفتاة وأنها سوف تواجه تلك الأخبار والمشاكل وتجتازها بسهولة.
  • أما إذا قامت بالشعور بإحساس الجوع الشديد في منامها، يكون ذلك دلالة على أنها تتمني شيء ما ولا تعرف كيف تحصل عليه، فإذا قامت بالأكل بعدها، فيكون ذلك دلالة على حصول تلك الفتاة على ما تريد، أما إذا ظلت جائعة يكون دلالة على صعوبة حصولها عليه.

تفسير رؤية الجوع في الحلم للحامل

  • إذا قامت الحامل برؤية الجوع في منامها فقد يدل ذلك على فوضي كبيرة قد تحدث في العائلة الخاصة بها، وقد تحدث مشاكل كبيرة وكوارث خاصة بحياتها، فستقوم الرائية بمواجهة الكثير من المشاكل المالية والعائلية، فيلزم عليها الحذر من تلك المشاكل.
  • ويفسر أيضاً رؤيتها له في منامها على أنه كوارث ومشاكل كبيرة، وإذا قامت الرائية برؤية شخص جائع ولم يشبع أبدا، يدل ذلك على معاناة كبيرة قد تواجهها في حياتها، أو تعرضها لكثير من الظلم والمشاكل المادية، أو صعوبة ومعاناة في ولادتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *