التخطي إلى المحتوى
الشعير في المنام تفسير رؤية الشعير في الحلم

تفسير الشعير في المنام غالباً ما يرمز إلي أن الشخص الذي يمكله أو قام بأكله في المنام ستكون صحته جيدة ويمتلك مالاً كثيراً, إذ تعد رؤية الشعير فى الحلم خير من الحنطة, بالإضافة إلي أن المفسيرين قالواً بأنه يدل علي الإبن الذكر صاحب العمر القصير وارجعوا سبب هذا التفسير لأن الشعير كان طعاماً للنبي عيسي عليه السلام, أما من رأي بأنه يحصد الشعير فى منامه فيرمز ذلك إلي أن هناك مالاً سيمتلكه صاحب الحلم ولكن هذا المالك فيه حقاً لله سبحانه وتعالي, لقوله تعالي فى القرآن الكريم : “وَآتُوا حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ ۖ “, أما من يري زراعة الشعير فى الحلم فيرمز ذلك إلي عمل يوجب رضا من الله سبحانه وتعالي, ومن يري بأنه يقوم بشراء الشعير من الحناط في المنام فيدل هذا الحلم إلي أن الرائي سوف يصيبه خيراً كبيراً, ومن رأي بأنه قام بالمشي فى زرع من الشعير فقد رزق الجهاد, وبشكل عام أجمع مفسيرين الأحلام بأن رؤيا الشعير فى الأحلام رؤيا خيراً بأمر الله ومنفعة كبيرة للرائي.

تفسير الشعير فى المنام علي موقع سي جي العربية, إذ تعتبر حبوب الشعير من الحبوب التى لها قيمة غذائية كبيرة, ولكن الإنسان دائماً ما يتجاهل هذه الحبوب إذ لا يتم إستخدامها كمثل باقي الحبوب الأخري علي الرغم من إرتفاع الفوائد لتلك الحبوب, وكما أن لحبوب الشعير اهمية كبيرة فى الحياه الواقعية, فنجد بأن تفسير رؤية الشعير فى الحلم لها تعتبر دلالة علي الخير والمنفعة لصاحب الرؤية, وفى خلال هذا المقال سوف سنتعرف سوياً علي معني ودلالة تفسير رؤية حبوب الشعير أثناء النوم للحامل و للمتزوجة و للعزباء لأشهر مفسري الأحلام العرب مثل ابن سينا و النابلسي.

الشعير فى المنام تفسير النابلسي

إذ أوضح النابلسي في كتاب تعطير الأنام فى تفسير المنام بأن رؤية الشعير بالمنام ترمز إلي ان الرائي سوف يرزق في وقت قريب دون أن يعاني من تعب فى الحصول علي هذا الرزق.

أما اذا رأيت بأنني ابيع الحنطة بالشعير, فقد أوضح النابلسي بأن هذه الرؤية تدل علي أن الرائي سوف ينسي آيات القرآن الكريم وينشغل باله بالشعر, وقيل أيضاً بأن الرائي سوف يقوم بإستبدال شيئاً ما خيراً فى حياته الواقعية بشيئ دون ذلك.

أما اذا رأيت بأنني أمسك الشعير فى يدي بالمنام, فيرمز هذا الحلم إلي أن الرائي سوف يرزق إبناً, وقيل كذلك بأن الشعير في الأحلام يدل علي الصحة والعافية والمال لصاحب الرؤية.

أما الراغبين بمعرفة معني شراء حبوب الشعير فى الحلم, فهو يرمز إلي حصاد الرائي لماله بشكل شريع, أو أنه يدل علي ملك سيتولاه الرائي ويكون ذو نفوذ دائمة.

أما اذا رأيت أنني أقوم بزراعة الشعير فى منامي, فيرمز ذلك إلي أن الرائي يقوم بأعمال صالحة ترضي الله عز وجل, قيل أيضا بأن الشعير فى المنام يرمز إلي الخير الكثير الذي سيعم علي الأهل.

أما اذا رأيت الشعير اللين أو الرطب الأخضر فى المنام, فيرمز ذلك إلي إقتراب الإنجاب والقدره الكبيرة للرائي علي الخصوبه.

وبشكل عام أوضح النابلسي فى كتابه لتفسير الأحلام بأن رؤية الشعير خلال المنام تذل علي حدوث خيراً للرائي.

الشعير فى المنام تفسير ابن سيرين

وفيما يخص تفسير الشعير فى المنام لابن سيرين, فقد قال فى كتاب تفسير الأحلام الكبير, بأن من يري الشعير فى الحلم سيحصل علي مال يدوم له وصحة وعافية للرائي, وهذا التفسير للذين يحلمون بأنهم يمسكون أو يجمعون أو يأكلون الشعير فى منامهم, وقيل أيضاً بأن رؤية الشعير بالمنام ترمز إلي أن الرائي سيكون له ولداً صالحاً لأن الشعير كان طعام عيسي عليه السلام.

اما فيما يخص رؤية حصاد الشعير أو من يري بأنه يجمع الشعير فى أكياس بمنامه, فيرمز هذا الحلم إلي أن الرائي سوف يقوم بحصد زراعته اذا كان وقت حصاد, وقبل أيضاً بأن الرائي يقوم بعمل يرضي الله سبحانه وتعالي.

والحلم بالشعير الأحضر أو الرطب فى الأحلام, فيرمز إلي أن الرائي سوف يرزق في القريب العاجل بالإنجاب, أما من يقوم بشراء الشعير فى الحلم فيدل ذلك علي أن الرائي سوف يعطيه الله فضلاً كبيراً.

اما اذا رأيت بأنني أمشي فوق أرض مزروعة من الشعير, فيعني ذلك بأن الرائي سوف يحصد ما زرعه بعد التعب الكبير.

وأجمع ابن سيرين أيضاً بأن رؤيا الشعير بشكل عام فى المنام ترمز إلي الخير والرزق والصحة والمال وتيسير الحال للرائي.

تفسير رؤية الشعير فى منام البنت العزباء أو الفتاة

ولمن تبحث عن تفسير الشعير فى المنام للعزباء, فنحب أن نطمأنها بأن هذا الحلم يرمز إلي الخير الكبير, إذ أن العزباء إذا حلمت بأنها تقوم بشراء الشعير فى حلمها فيدل ذلك علي أنها ستنال منفعة كبيرة أو مكسب ما.

أما اذا رأت الفتاة العزباء بأنها تأكل الشعير في الحلم فيرمز ذلك إلي أن الرائية سوف تكون حياتها الواقعية هانئة كما ستنال رزقاً دائماً.

أما من اذا حلمت بأنني أحصد وأجمع الشعير, فيرمز هذا الحلم إلي أنها ستحصل علي مال الحصاد اذا كان وقت الحلم وقت حصاد, أما ان كان غير ذلك فستكون منفعتها من هذا الحلم معرفية أو معنوية.

اما اذا حلمت بأنني رأيت كيس الشعير فى المنام, فيرمز هذا الحلم إلي أن الرائية سوف تحصل علي مال كثير إذا كان الكيس الذي رأته ملئ علي آخره, أما اذا كان الكيس فارغ فيرمز هذا الحلم إلي أن المال سوف يقل.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *