التخطي إلى المحتوى
أجمل صور تهنئة عيد الاضحى 2019 – 1440

لاننا نتشارك معكم عبر “سي جي” جميع الاحداث التي تمر بنا من خلال نشر اهم المقالات التي تبحثون عنها , ومنها صور عيد الاضحى , حيث يبحث الجميع مع حلول العيد الكبير عن اجمل الصور والرمزيات والبطاقات للتهنئة والتواصل مع الاهل والاصدقاء بمناسبة عيد الاضحى المبارك , ومن هنا نهتم بنشر البوم صور تهنئة عيد الاضحى 2019 – 1440 , صور تنفع للتهاني ولجعلها خلفيات او رمزيات معبرة عن العيد وفرحته واستقبال باطيب الامنيات .

وفي الحديث عن عيد الاضحى المبارك فانه ثاني الاعياد الاسلاميه بعد عيد الفطر , ويتم الاحتفال به سنوياً في جميع الدول الاسلامية والعربية بتاريخه , حيث انه يحل علينا في تاريخ يوم 10 من شهر ذو الحجة الحرام بالتقويم الهجري كل عام , في حين يختلف تاريخه بـ الميلادي بحسب التقويم الانجليزي .

موعد عيد الاضحى المبارك 2019 – 1440

وبحسب ماتم نشره عن موعد عيد الاضحى بالميلادي فلكياً , فقد تم الاعلان من قبل بعض الدول العربية عن حلول عيد الاضحى هذا العام في تاريخ يوم الإثنين الموافق لـ  12 أغسطس 2019. , الا ان التاكيد سيكون بتقويم ام القرى ” مكة المكرمة” في موسم الحج وتأكيد موعد عيد الاضحى بالميلادي , فأن التوقيت الفعلي يعتمد كل عام على رؤية القمر لشهر ذو الحجة ” الاستهلال”

{ وكل عام وأنتم بخير }

نبذة عن عظيم شأن يوم عيد الاضحى المبارك

وفي نبذة عن الطقوس التي يحتفل بها المسلمون حول العالم بعيد الاضحى او عيد النحر او العيد الكبير عيد الحج , بحسب كل بلد وكيف تسمي هذا العيد المبارك , فنجد بإن عيد الأضحى هو عيد رسمي وعطلة رسمية في كثير من الدول ومنها السعودية والاردن ومصر والامارات والكويت ودول شرق آسيا .

ويتم احياؤه بكثير من البهجه والفرح وذبح الاضاحي من قبل المسلمين باعتبار انها سنة عن النبي صلى الله عليه واله وسلم واحياءً لذكرة سيدنا ابراهيم عليه السلام .

فيقوم المسلمين بالاحتفال  بعيد الاضحى من بعد اداء صلاة العيدين ” ووقتها بعد شروق الشمس ” في جميع أنحاء العالم ويخلدون بهذه المناسبة المباركة احياءً لذكرى تضحية سيدنا أبراهيم (عليه السلام) النابعة من قوة إيمانه بالله .

وكما يعلم الكثير من السملمين بقصة نبينا ابراهيم مع ابنه اسماعيل حينما فداه بكبش عظيم , واظهار استعداده لتنفيذ أمر الله تعالى حينما قال تعالى ” أفعل ماتؤمر ” وسعيه عليه السلام لكي يضحي بأبنه سيدنا أسماعيل وأمر الله تعالى بان يفديه بكبش عظيم يذبحه .

وجعل هذىه الذكرى في ديننا الاسلامي بموضع فرح واستبشار تتمثل في يوم عيد الاضحى ولما له من حكمة عظيمه عند الله , حيث جعل ذلك مثالاً على الجزء الدائم للتضحية والإيمان في حياة المسلم بشكل عام .

ومن شعائر احياء يوم عيد الاضحى , مايقوم به ملايين المسلمين حول العالم ” ان كانوا حجاجاً او غير حجاج ” بذبح حمل أو خروف أو ماعز أو بقرة أو جمل بهدف تعظيم التضحية التي قدمها النبي أبراهيم (عليه السلام). والتي منها نجد فضائل كثيره تنتشر بين المسلمين ومنها , الكرم والإمتنان لله تعالى واطعام الجائع والفقير وانتشار الالفه والاخوة والمحبة في هذا العيد المُبارك .

ولعظمة مكانة عيد الاضحى والعشرة الاوائل من شهر ذو الحجة , واداء مناسك الحج لمن استطاع اليه سبيلاً ” بالتلبيه لتأدية الركن الخامس من اركان الاسلام ” وهو الحج , فان إن العشرة أيام التي تسبق عيد الأضحى تعتبر من اهم واعظم ايام السنة , حيث تحمل في طياتها معاني عظيمة وقيم انسانية واسلامية تتمثل في :

  • تحفيز وتشجيع المسلمين لمناسبة العيد ” عيد الاضحى”
  • اجتهاد المُسلم في العبادة في هذه الأيام ونيل الجائزة بعدها بحلول العيد
  • احياء مراسم العبادة والدعاء قبل يوم العيد بيوم ” في يوم عرفة – وقفة عرفات “
  • احتفال المُسلم بعيد الأضحى وهو بمثابة المُكافأة
  •  الأحتفال بعيد الاضحى في أول يومين وأول ثلاثة أيام عند البعض
  • اجتماع المسلمين والاقارب وصلة الرحم للإحتفال بهذه المناسبة مع الاهل والاحبة

أجمل صور تهنئة عيد الاضحى 2019

أجمل صور تهنئة عيد الاضحى 1440

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *