التخطي إلى المحتوى
صور أطفال 2020 خلفيات صور اطفال 2020

لكل منا امنياته في هذه الحياة او خواطر تعيش بداخله وقد لايمكنه البوح بها , وتختلف امنيات بعضنا عن البعض الاخر , الا ان الامنيه التي لايرفضها اي انسان اذا تحققت له , وامنية تراود خواطر الجميع منا , هي امنية الاطفال ونعمة الاطفال وان يرزقنا الله بهم لننعم باجمل مافي هذه الحياة , وقد قال الله تعالى في كتابه الكريم ” المال والبنون زينة الحياة الدنيا ” وفي معاني الايات يظهر جلياً كيف ان الاطفال نعمة عظيمة من الله سبحانه وتعالى وقد سخرهم ليكونوا من اجمل مافي هذه الحياة , بل وزينتها لا تكتمل الا بهم وبوجودهم حولنا وفي حياتنا .

ولان الكثيرين لم يرزقهم الله بهذه النعمه التي قد يعاملها الاخرون بقسوة ولا مبالاه , فقد توجهت منظمات عالمية للحث على حفاظ حقوق الطفل حول العالم , وتسميتها بأسمه ” جمعيات حقوق الطفل” والتي تعتني بكل مايخص الاطفال من حقوق و واجبات من المجتمع والاهل , ان كانوا اطفال مشردين او لاقوا اظطهادا من المجتمع او الاهالي او الشارع او ممن لاقى ذلك النوع من القسوة او التنمر او الاعتداء او اي نوع من انوع العنف الاجتماعي او الجسدي او النفسي على الطفل في اي مجتمع حول العالم .

ولمن يقدّر نعمة وجود الاطفال ويشعر بها وبجمالهم في حياتنا وبانها بالفعل لاتكتمل الا بحضور ضحكاتهم وشقاوتهم , فاننا نهتم بنشر اجمل صور اطفال مميزة وحصرية , نعرضها لكم في البوم صور أطفال 2020 كيوت , صور أطفال 2020 جديدة تنفع للخلفيات او الرمزيات او الكفرات او سطح المكتب , انتقينا لكم اروعها في لقطات صورت براءة الاطفال وجمال ابتسامتهم وحركاتهم العفوية , ونرجو ان تنال على رضاكم .

تعريف الطفل “الطفولة”

الطفل في معناه اللغوي فانه ينطف بـ (الطفلة مؤنثة) وهو عبارة عن معنى يُطلق عادةً على الإنسان في بداية حياته اي عندما تتم ولادته وخروجه من رحم امه  الى مرحلة ماقبل البلوغ , وقد تم تعريف الطفل او الطفولة في المعجم العربي بأسم الموْلُودُ ما دامَ نَاعِمًا رَخْصًا طفل ,ويطلق عادة اسم الطفل على الانسان الذي يبلغ عمره بين ثلاث وست سنين .

النمو الطبيعي للطفل

وفي نبذه عن الفتره التي يتم من خلالها النمو الطبيعي والفطري للطفل , فانها عبارة عن مرحلة الطفولة التي تظهر خلالها التطورات في حياة الطفل منذ الولادة وحتى السن الذي يبدأ فيه باستيعاب العالم من حوله .

فنجد في تطور نمو السنة الاولى للطفل ” النمو الجسمي والادراكي ” فأن الطفل يبدأ بالاستجابة لبيئته ويتأقلم معها , بل وربما تجده يحاول كثيراً ان يحدث تغيير في الوظائف والقدرات الكامنة لديه ليصبح بها إنسانا صغيرا كاملا.

وف حياة الطفل ونموه بعد فترة استيعابه للعالم من حوله وللبيئة التي يعيش فيها , نجد إن الأب أو الأم لا يمكنهما ان يحددان الاهداف التي يريدها هذا الطفل , تحديد الطول المطلوب او الوزن المطلوب او القدرات التي يستجيب لها ذلك الطفل , فهي امور يتحكم فيها نموه العقلي والجسمي لا من حوله .

وتعتبر هذه الأمور فردية , والواجب من قبل الاب والام تجاه طفلهما في مرحلة النمو ان يركزان اكثر على الامور التي تجلب الراحه لطفلهما وأن يمنحوا الطفل العطف والاهتمام حتى يتمكن من تحقيق الحد المثالي من التطور الطبيعي للنمو والادراك له في مختلف الوظائف الجسميه والعقلية والحسية .

عقاب الاطفال والضرر المترتب عليه

سبق وذكرت كثير من الدراسات العالمية حول مسألة عقاب الاطفال بالضرب او الاهانه او غيرها من الوسائل الخاطئة التي يتبعها الابوين او المحيط الذي يعيش فيه الطفل في الشارع او المدرسة , وذكرت في هذا عواقب وخيمه مترتبه عليها ومنها :-

  • أن ضرب الطفل على الرأس يقتل أكثر من 300- 400 خلية دماغية .
  • عقل الطفل يترجم السلوك العدواني عليه بتكرار ما تفعله معه من عنف زائد مع اخوته وزملائه ومع ابنائه مستقبلاً وهو الامر الذي يترتيب على اثره بناء جيل بأكمله .
  • تكرر وتنوع اشكال العقاب على الاطفال تجعل شخصيتك أمامه متسمه بالعنف بالرغم من كونك الشخص الذي يجب ان يتصف بالحنان والتفهم والعقلانيه وان تكون انت المثل الاعلى لهذا الطفل .
  • المداومه بشكل مفرط في العقاب على الاطفال قد يجعل منهم اشخاص عدوانيون مستقبلاً وشديدو العنف مع المجتمع من حولهم .

صور أطفال 2020 كيوت

خلفيات صور أطفال 2020 جديدة

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *