التخطي إلى المحتوى
صور حب رومانسية 2019 صور حب احضان 2019 خلفيات صور حب 2019 جديدة

لكل من يستهويهم الاحساس بالحب والرومانسية ومشاعر القلب وكيف يعجزون في التحكم بها نهدي اليوم لكم ” لكل الاحبة والعشاق ” اجمل صور حب , صور حب 2019 , صور معبره عن الحب والرومانسية والاحتواء بين اي عاشقين قد انعم الله عليهم بنعمة الحب والهوى , ونتابعكم عبر هذا المقال باجمل الخلفيات والصور الرومانسية والمخصصه لجميع المخطوبين والازواج والعشاق في صور حب 2019 جديدة ومميزة , ونرجو ان تنال على رضاكم .

ماهية الحب ؟!

ماهو الحب ؟! سؤال يساله الكثيرون ولا يعفون له اجابه , ولكي نقرب لكم ماهية الحب فهو عبارة عن شعور يعتري خواطرنا واحاسيسنا عندما نعجب بشخص ما ويشغل تفكيرنا لاوقات كثيره ونراه متمثلا في مخيلتنا على انه الشخص الكامل والذي من الصعب ان نتخلى عنه في يوم ما .

والحب كشعور ذاتي فهو احساس يهيم بنا وفي أرواحنا ونشعر به وكانه يحرك ذالك الجمود الذي يسكننا حينما نشعر بالوحده وياتي الحب ليقتحهما ويصبح جزءً منا ومن دون اي مقدمات مسبقه , والحب شعور يعاش ولا يُحكى وفي الحديث عنه نجد آلاف المعاني، ومئات الكلمات المعبره عنه , وبالرغم من ذلك لايمكن لها وصفه .

ولا يعتبر الحب امر حسي او مادي , فهو شيئ معنوي يغلب علينا حينما نتحداه اكثر , ويصحبه مشاعر اخرى كثيره كالاشتياق والحنين والرغبه والاثاره والجنون والتصرف كالاطفال احيانا حينما نحتاج فيه الى الاحتضان والاحتواء والاهتمام من قبل الطرف الاخر , ويحزننا الحب كثيرا حينما نفقده او حينما نعطيه لاشخاص لايستحقونه او حينما يكون من طرف واحد , واغلب نهايات الحب محزنه ولكن يوجد منها النهايات السعيده بالتاكيد .

تعريف مختصر عن الحب

الحب عباره عن شعور بالانجذاب والإعجاب نحو احدهم , وينظر اليه علميا على انه كيمياء متبادلة بين شخصين ، وقد عرف عنه الطب على انه شعور يحدث في داخل جسم الإنسان حينما يزداد افراز هرمون يسمى هرمون الأوكسيتوسين , وهذا الهرمون مشهور باسم  “هرمون المحبّين ” ويفرزه الجسم عندما يتم اللقاء بينهم او حينما تلتقي نبرات اصواتهم او حينما تحل الذكريات في عقولهم .

ولتبسيط معنى الحب اكثر , فانه عباره عن مجموعة متنوعة من المشاعر الايجابيه والقويه التي تختلط معها الحالات العاطفية والعقلية بتاثير مربك للقلب والعقل معاً .

وعن اجمل تعريف لمشاعر الحب فانه عطاء عميق يحدث فيه تأثر عاطفي بين شخص وشخص اخر , وكثيراً مايكون الشعور بالحب بين شخصان كرباط دافئ يخلف بينهما مودة عميقة يصعب معها النسيان او التفريط بين احدهما للاخر , وفي حال افترقا فان المشاعر تبقى برغم ذلك ويزداد شعور الحنين والاشتياق بينهما , وكثير من الاشخاص ادى بهما الحب وفراق الاحباب الى الانهيار او الجنون او حتى الموت .

أنواع الحب

الحب له انواع كثيره وقد عددها المفسرون له على عدة اقسام وهي :-

– الحبّ العاطفيّ | وهو مشاعر يجد فيها الانسان جاذبيه بينه وبين شخص اخر , ويرغب منها ان يعرفه اكثر ويعرف المزيد عنه ويكون سعيدا جدا وهو بصحبة هذا الشخص ويشعر معه بالامان والارتياح اكثر من اي انسان اخر , كما انه قد يشعر بالحزن الشديد بمجرد ان يغيب عنه او يفارقه ولو لوقت قصير .

– حبّ الأصدقاء |  يُسمّى هذا النوع بـ ” الحب الاخوي ” ومن اهم مميزاته الشّعور بالعواطف الإيجابية , ويجعل من التعامل بين المحبين فيه اكثر مرونه وسلاسه ويقوي العلاقه بينهما في المواقف الصعبه ويصبحان به متلازمان دوما مهما ابتعدا عن بعضهما .

– حبّ العائلة | هو عبارة عن الحب الذي يربط بين افراد العائله سواء كانوا قريبين او بعيدين في صلة الدم .

– الحبّ البشريّ | هو نوع من انواع الحب يحدث للانسان ويشعر به في حال كان له قلب انسان فعليا يحن ويشعر ويحس بمشاكل الاخرين حتى وان لم تربطه بينه وبينهم اية علاقه او معرفه , وكثيرا مايشعر صاحب هذا النوع من الحب بالارتياح النفسي والعاطفي وراحة الضمير حينما يبذل اي شيئ لاجل غيره بدافع هذا الحب .

أسماء الحب

تختلف مسميات الحب باختلاف درجاته في داخلنا , واليكم هنا ابرز اسماء الحب ومعانيها :-

• الحب الهوى .. وهو اول انواع الحب واول درجاته , ومن يشعر به هو المحب المتيم في معشوقه .

• الحب الصَّبْوة .. وهو ثاني انواع الحب وثاني درجاته , ويعني هذا الحب ان تميل المشاعر تجاه احدهم برغم الجهل بهذا الشخص .

• الحب الشغف .. وهو ثالث انواع الحب وثالث درجاته , ويعني انه الحب الماخوذ من شغف القلب واعجابه الشديد لشخص ما , ويمس هذا النوع الغشاء الرقيق للقب حينما يقع فيه المحب .

• الحب الوجد .. وهو رابع انواع الحب ورابع درجاته , ويعني هذا النوع الحب الذي يسبب المشقة في التفكير، ويسبب عبئًا على النفستفكير المحب بشكل دائم بمحبوبه دائمًا وبقاءه حزينا في بعده عنه .

• الحب الكَلَفُ .. وهو خامس انواع الحب وخامس درجاته ,  ويعني هذا الحب التعلق الشديد بالمحبوب وولعه به وبصفاته بشكل مستمر .
• الحب العشق .. وهو سادس انواع الحب وسادس درجاته , يعني هذا النوع من الحب الافراط في المحبه وتقديمها بصور رائعه للمحبوب .

• الحب النجوى .. وهو سابع انواع الحب وسابع درجاته ,  وهو الحب الذي يعاني دوما من الحرقة التي تكون في المشاعر.

• الحب الشوق .. وهو ثامن انواع الحب وثامن درجاته ,وهو الحب الذي ياتي معه دوماً حنين القلب الشديد إلى محبوبه، ورحيل المشاعر والعواطف تجاه.

• الحب الوصبُ .. وهو تاسع انواع الحب وتاسع درجاته ,  وهو الحب المصحوب بالألم والمرض.

• الحب الاستكانة .. وهو عاشر انواع الحب وعاشر درجاته, ومعنى هذا الحب هو الخضوع في المشاعر.

• الحب الوُدّ .. وهو الـ 11 انواع الحب , وهو الحب الذي يعني الرقة واللطف والحب الخالص، ويكون ممزوجًا بالرحمة والرأفة والعطف.

• الحب الخُلّة .. وهو الـ 12 انواع الحب , وهو الحب الذي ياتي معه عدم قبول المشاركة بالمحبوب، أي التوحد معه.

• الحب الغرامُ .. وهو الـ 13 انواع الحب , وهو الحب الذي يتجلى في المشاعر العميقة الملازمة للمُحب.

• الحب الهُيام .. وهو الـ 14 انواع الحب ,  وهو الحب الذي يعني العشق المجنون.

صور حب 2019

صور حب احضان 2019

صور حب رومانسية 2019

خلفيات صور حب 2019 جديدة

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *