التخطي إلى المحتوى
أسعار بلايستيشن 5 في السعودية 2021-2021 مكتبة جرير.. مواصفات البلايستيشن 5 الجديد PlayStation 5

PS5 أو (PlayStation 5) هو الإصدار للجل الجديد من أجهزة الألعاب التي تقدمها الشركة الرائدة Sony ، وقد رأينا أخيرًا كيف هو التصميم الجديد PS5 ، بالإضافة إلى رؤية بعض اللقطات المثيرة من الألعاب التي سيتم توفيرها للجهاز ، وأبرزها ألعاب Horizon Forbidden West و Spider-Man: Miles Morales و PS5 طبعة جديدة من Demon’s Souls.

تصميم بلايستيشن خمسة PS5 صادم للجميع لأنه يأتي بتصميم أنيق للغاية ، والبعض أشار إلى أن التصميم يوحي بأن الجهاز قادم من الفضاء، وطبعا لم يأت من الفضاء ولكنه تعبير يظهر ما أجمل التصميم الجديد الذي ابتكرته سوني.

لكن على أي حال التصميم الجديد ليس صدمة كبيرة ولكن المحرك الذي تم الاستغناء عنه هو أكبر صدمة فعليًا ، إذ تم الكشف عن نموذجين ، النموذج الأول يأتي بمحرك والنموذج الثاني بدون محرك وسيعتمد على الإنترنت و القرص الصلب للتشغيل لتنزيل الألعاب على الجهاز.

أسعار بلايستيشن 5 في السعودية 2022

أسعار بلايستيشن 5 في السعودية 2021-2022

هٌناك إختلاف لـ أسعار بلايستيشن 5 من مكان إلي الآخر، بالإضافة إلى أن بعض المحلات تقدم بعض الخصومات أو تضيف بعض الألعاب من حين لآخر ، وهذا يساهم بشكل كبير في تغيير أسعار بلاي ستيشن 5، تجدر الإشارة إلي أن الإصدار الخامس هو أحدث إصدار أطلقته شركة سوني حتى الآن في الأسواق العربية.

  • إصدار الكونسول Console Edition متوفر بسعر متوسط 2599 ريال سعودي ، وهذا السعر حسب المتاح في مكتبة جرير.
  • ويباع جهاز Digital Edition بمتوسط سعر 2139 ريال سعودي ، السعر يشمل ضريبة القيمة المضافة.
  • وتباع وحدة التحكم بشكل منفصل بسعر 349 ريال سعودي.

سعر بلاي ستيشن 5 مكتبة جرير

  • اسم الجهاز: إصدار Console Edition .
  • الجهاز متوفر باللون الأبيض فقط.
  • الجهاز به 4 منافذ خارجية:
  1. منفذ HDMI.
  2. USB-C.
  3. منفذ RJ-45.
  4. منفذ USB-A.
  • وتبلغ السعة التخزينية لجهاز بلايستيشن 5 PlayStation 5 لهذا الإصدار 825 جيجا بايت SSD.
  • يباع الجهاز بضمان كامل لمدة عامين.

معلومات عامة عن بلايستيشن 5 PlayStation 5

 

كشفت شركة Sony عن وحدة التحكم DualSense PS5 ، والتي تتضمن عددًا كبيرًا من المميزات، لكن الشيء الرئيسي الذي نراه في وحدة التحكم هو شكلها المختلف جذريًا ونظام الألوان الأبيض والأسود الذي تم دمجهما بشكل احترافي ، واتضح أن تصميم PS5 يشبه مظهر وحدة التحكم – وهو خروج كبير عن تصميمه في الوقت السابق كما تعودنا.

هذا وقد تم الكشف عن مواصفات جهاز الألعاب الجديد بالإضافة إلى وحدة التحكم الرائعة ونرى أن Sony قامت بالكثير في وحدة التحكم “DualSense” وننشر لكم التفاصيل فيما يخص مواصفات PS5 أدناه ، ولكن باختصار ، يشمل الجهاز وحدة المعالجة المركزية AMD Zen 2 مع 8 أنوية بتردد 3.5 جيجا هرتز ، وذاكرة وصول عشوائي 16 جيجا بايت GDDR6 ووحدة معالجة الرسومات AMD RDNA 2 المخصصة.

وعندما يتعلق الأمر بميزات بلايستيشن 5 PlayStation 5 الأخرى ، فإننا نكون علي علم بأن وحدة التحكم من الجيل التالي ستحتوي على تتبع للأشعة ، ومحرك أقراص SSD فائق السرعة ، ومشغل Blu-ray بدقة 4K ، وحتى مساعد صوتي يخبرك بالوقت قد يأخذك إلى تخطي المستويات مع الألعاب وغيرها من الأمور الأخري الرائعة.

  • يأتي الجهاز بمعالج Zen ثماني النواة ، بتردد يصل إلى 3.5 جيجا هرتز.
  • السعة التخزينية للجهاز تصل إلى 5.5 جيجا بايت.
  • أما عن ذاكرتها العشوائية ، من حيث النوع والمساحة ، فهي تأتي من نوع GDDR 6 ، ومساحة تصل إلى 16 جيجا بايت.
  • البطاقة الرسومية من فئة TELOPs بسرعة 2.23 جيجا هرتز أما بالنسبة لترددها فهي تصل إلى 10.28.

المواصفات الفنية التفصيلية

  • المعالج: AMD Zen 2 CPU مع 8 أنوية ، مُسجَّلة بسرعة 3.5 جيجا هرتز (تردد متغير)
  • وحدة معالجة الرسومات: 10.28 TFLOPs ، 36 وحدة عملة بتردد 2.23 جيجاهرتز (تردد متغير)
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 16 جيجا بايت GDDR6 / 256 بت
  • التخزين الداخلي: SSD مخصص بسعة 825 جيجابايت – مساحة التخزين قابلة للتوسيع عبر فتحة NVMe SSDمحرك أقراص ضوئي: واحد بدون محرك ، والآخر مزود بمحرك أقراص Blu-ray بدقة 4K UHD

مميزات بلايستيشن 5

تختلف أسعار بلايستيشن 5 PlayStation 5 في السعودية من متجر لآخر ، ولكن نفس الميزات للجهاز هي نفسها ، ومنها:

  • تجدر الإشارع بأنه تم تطوير الجهاز من حيث الإضاءة والكماليات ، وكذلك الألعاب ، لتشعر وكأنك داخل اللعبة.
  • علاوة على ذلك ، فإن التأثير ثلاثي الأبعاد الذي يدعمه الجهاز ، يمنعك من شراء النظارات التي تكلفك المزيد من المال. بالطبع ، لا تزال النظارات تعطي إحساسًا وجوًا مختلفًا ، ولكن يمكنك الاستغناء عنها باستخدام بلايستيشن 5 PlayStation 5.
  • هذا وقد قدم الإصدار الخامس من البلاي ستيشن PlayStation ميزة التوافق مع الألعاب من الإصدارات السابقة.
  • يعد الاتصال ، سواء من خلال Wi-Fi أو الإنترنت أو Bluetooth ، أحد ميزات هذا الإصدار.

ملحقات بلاي ستيشن 5 في السعودية

تُباع ملحقات جهاز البلايستيشن Playstation بشكل عام بشكل منفصل عن الجهاز ، باستثناء بعض العروض التي تقدمها المتاجر من وقت لآخر، والملحقات هي:

الكاميرا: وهي ليست ضرورية لممارسة الألعاب ولذلك تجدها تباع بشكل منفصل، ويقوم اللاعبون بإستخدام هذه الأداة لتصوير المقاطع أثناء اللعب ثم مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

سماعات رأس لاسلكية: يأتي الجهاز مزودًا بسماعات رأس عادية عالية الجودة ، ولكن لا يزال بإمكانك شراء سماعات رأس لاسلكية للاستمتاع بتجربة فريدة تفصل بينك وبين العالم الخارجي من حولك.

جهاز التحكم ، أو جهاز التحكم عن بعد (الريموت) : هو وحدة صغيرة يمكنك من خلالها التحكم في البلايستيشن PlayStation ، سواء عن طريق إيقاف اللعبة ، أو تغيير الصوت ، وكذلك التحكم في ميزة التسجيل، ولكن هذا الريموت متواجد بشكل أساسي كقطعة في الملحقات التي يتم بيعها مع الجهاز.

في النهاية أسعار بلايستيشن 5 PlayStation 5 في السعودية 2022 ، ستجدها متوفرة بالكثير من الأنواع المختلفة ، خاصة إذا قُمت بالبحث عن المستخدم (الأجهزة المستعملة) منه، ولكن عليك التأكد من السؤال بعناية عن الضمانات والمحتويات الرئيسية وملحقات الجهاز قبل الشراء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *