التخطي إلى المحتوى
أعظم دعاء ليلة نصف شعبان مكتوب

ليلة النصف من شهر شعبان المعظم , هي ليلة خصها الله سبحانه وتعالى بمنزلة خاصة , وبنزول البركات والرحمة والغفران لمن يحييها بالدعاء والتوبه والاعمال الصالحة , وانطلاقاً من حث شريعتنا الاسلاميه لاحياء الليالي المباركه طوال العام , نختص عبر هذا المقال بذكر أعظم دعاء ليلة نصف شعبان , دعاء عظيم الشأن مروي عن الامام علي بن ابي طالب عليه السلام ومشهور بأسم ” المناجاة الشعبانية ”

ويستحب قراءته في جميع ايام وليالي شهر شعبان وبالخصوص في ليلة نصف شعبان , وفي بركة قراءته بنية القربة لله تعالى , يقضى الله الحوائج باذنه ويستجيب الدعاء ويشفي المريض ويفرج الهم ويرد الغريب .

وبدورنا وباستمرار نشر الادعية المأثورة عبر “سي جي” ننشر لكم أعظم دعاء ليلة نصف شعبان مكتوب طويل وقصير , ونسأل من الله القبول لنا ولكم اون يتقبل اعمالكم ويقضي حوائجكم ببركة هذه الليلة العظيمة .

أعظم دعاء ليلة نصف شعبان مكتوب

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد ..

  • الهي اسمع دعائي اذا دعوتك , واسمع ندائي اذا ناديتك , واقبل علي اذا ناجيتك , فقد هربت اليكَ ووقفتُ بين يديك , مستكينا لك متضرعا اليك , راجيا لما لديك ثوابي , وتعلم مافي نفسي وتخبر حاجتي , وتعرف ضميري ولا يخفى عليك أمر منقلبي ومثواي , وما اريد ان ابدئ به من منطقي , واتفوه به من طلبتي , وارجوه لعاقبتي , وقد جرت مقاديرك عليَّ ياسيدي , فيما يكون مني الى اخر عمري , من سريرتي وعلانيتي , وبيدك لابيد غيرك زيادتي ونقصي ونفعي وضري .
  • الهي ان حرمتني فمن ذا الذي يرزقني , وان خذلتني فمن ذا الذي ينصرني , الهي اعوذ بك من غضبك وحلول سخطك , الهي ان كنتُ غير مستأهلٍ لرحمتك فأنتَ اهلٌ ان تجود عليَّ بفضل سعتك , الهي كأني بنفسي واقفةٌ بين يديك , وقد اضلها حسن توكلي عليك , فقلتَ ما انتَ أهله , وتغمدتني بعفوك .
  • الهي ان عفوت فمن اولى منك بذلك , وان كان قد دنا اجلي ولم يدنني منك عملي , فقد جعلتُ الاقرار بالذنب وسيلتي , الهي قد جرتُ على نفسي في النظر لها فلها الويلُ ان لم تغفر لها , الهي لم يزل برك عليا أيام حياتي , فلا تقطع برك عني في مماتي , الهي كيف آيس من حسن نظرك لي بعد مماتي وأنتَ لم تولني الا الجميل في حياتي .
  • الهي تولَّ من أمري ما انتَ اهله وعدّ عليَّ بفضلك على مذنبٍ قد غمره جهله , الهي قد سترتَ عليَّ ذنوباً في الدنيا وانا احوج الى سترها علي منك في الآخرة , الهي قد احسنت اليَّ اذ لم تظهرها لاحدٍ من عبادك الصالحين , فلا تفضحني يوم القيامة على رؤوس الاشهاد .
  • الهي جودك بسطَ أملي , وعفوك أفضل من عملي , الهي فسرني بلقائك يوم تقضي فيه بين عبادك , الهي اعتذاري اليك اعتذار من لم يستغنِ عن قبول عذره , فأقبل عذري يا اكرم من اعتذر اليه المسيئون .
  • الهي لاترد حاجتي ولا تخيب طمعي , ولا تقطع منك رجائي وأملي , الهي لو اردت هواني لم تهدني , ولو اردت فضيحتي لم تعافني , الهي ما اظنك تردني في حاجةٍ قد افنيت عمري في طلبها , الهي فلك الحمد ابداً ابداً دائماً سرمداً , يزيد ولا يبيد كما تحب وترضى .
  • الهي ان اخذتني بجرمني اخذتك بعفوك , وان اخذتني بذنوبي اخذتك بمغفرتك , وان ادخلتني النار أعلمت اهلها اني أحبك .
  • الهي ان كان صغر في جنب طاعتك عملي فقد كبر في جنب رجائك أملي , الهي كيف انقلب من عندك بالخيبةِ محروماً , وقد كان حسن ظني بجودك ان تقلبني بالنجاةِ مرحوماً , الهي وقد افنيت عمري في شرة السهو عنك , وابليت شبابي في سكرة التباعد منك .
  • الهي فلم استيقظ ايام اغتراري بك وركوني الى سبيل سخطك , الهي وانا عبدك وأبن عبدك قائمٌ بين يديك , متوسل بكرمك اليك , الهي انا عبدك اتنصل اليك مما كنت اواجهك به من قلة استحيائي من نظرك , وأطلب العفو منك , اذ العفو نعتٌ لكرمك .
  • الهي لم يكن لي حولٌ فأنتقل به عن معصيتك الا في وقت ايقظتني لمحبتك , وكما اردتَ ان أكون كُنتُ , فشكرتك بإدخالي في كرمك , ولتطهير قلبي من اوساخ الغفلة عنك .

دعاء ليلة نصف شعبان مكتوب مستجاب

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد ..

  • الهي انظر اليَّ نظر من ناديته فاجابك , واستعملته بمعونتك فأطاعك , ياقريباً لا يبعد عن المغتر به , ويا جواداً لايبخل عمن رجا ثوابه , الهي هبّ لي قلبا يدنيه منك شوقه , ولسانا يرفع اليك صدقه , ونظرا يقربه منك حقه .
  • الهي ان من تعرف بك غير مجهول , ومن لاذ بك غير مخذول , ومن اقبلت عليه غير مملول , الهي ان من انتهج بك لمستنير , وان من اعتصم بك لمستجير , وقد لذتُ بك يا الهي فلا تخيب ظني من رحمتك , ولا تحجبني عن رأفتك .
  • الهي اقمني في اهل ولايتك مقام من رجا الزيادة من محبتك , الهي والهمني ولهاً بذكرك الى ذكرك , وهمتي في روح نجاح اسمائك ومحل قدسك .
  • الهي بك عليك الا الحقتني بمحل أهل طاعتك , والمثوى الصالح من مرضاتك فإني لا اقدر لنفسي دفعاً , ولا املك لها نفعاً , الهي انا عبدك الضعيف المذنب , ومملوكك المنيب , فلا تجعلني ممن صرفت عنه وجهك , وحجبه سهوه عن عفوك .
  • الهي هبّ لي كمال الانقطاع اليك , وانر ابصار قلوبنا بضياء نظرها اليك , حتى تخرق ابصار القلوب حجب النور فتصل الى معدن العظمة , وتصير ارواحنا معلقةً بعز قدسك .
  • الهي وأجعلني ممن ناديته فأجابك , ولاحظته فصعق لجلالك , فناجيته سراً وعمل لك جهراً , الهي لم اسلط على حسن ظني قنوط الاياس , ولا انقطع رجائي من جميل كرمك .
  • الهي ان كانت الخطايا قد اسقطتني لديك فأصفح عني بحسن توكلي عليك , الهي ان حطتني الذنوب من مكارم لطفك فقد نبهني اليقين الى كرم عفوك , الهي ان انامتني الغفلة عن الاستعداد للقائك فقد نبهتني المعرفة بكرم الآئك .
  • الهي ان دعاني الى النار عظيم عقابك , فقد دعاني الى الجنة جزيل ثوابك , الهي فلك اسأل واليك ابتهل وارغب , واسألك أن تصلي على محمد وآل محمد , وأن تجعلني ممن يديم ذكرك , ولا ينقض عهدك , ولا يغفل عن شكرك , ولا يستخف بأمرك .
  • الهي والحقني بنور عزك الابهج فأكون لك عارفاً وعن سواك منحرفاً , ومنك خائفاً مراقباً , ياذا الجلال والاكرام , وصلى الله على محمد ورسوله واله الطاهرين وسلم تسليماً كثيراً .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *