التخطي إلى المحتوى
امساكية رمضان 2019 في عُمان | تقويم شهر رمضان 2019/1440 في مسقط عُمان

يهل علينا شهر رمضان المبارك هذا العام كما كل عام , بخيراته وبركاته التي تنزل علينا من المتفضل الرحمن , وبهذه المناسبة نبارك لكم قدومه علينا ونحن في احسن حال , وان كتبنا الله ان نشهده هذا العام بصحة وخير , ونسال الله لنا ولكم ان يقوينا على اداء فريضة الصيام على اكمل وجه , وعلى قراءة القران والتدبر فيه والانشغال بالتقرب الى الله والاعمال الصالحه , وان يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام , ويعوده علينا في كل عام على احسن حال يرضيه .

وبمناسبة حلول الضيف الكريم , نتابعكم باهم مايتم البحث عنه في مواقع الانترنت باعتبارها اسهل واسرع طريقة ممكن ان تعرف الزائر الى المعلومه الصحيحه التي يبحث عنها  , بالخصوص لو كانت تتعلق بصيامه وتوقيت الامساك والافطار كل يوم في رمضان , ومتى ياتي موعد اذان المغرب في رمضان 2019-1440 هذا العام , وكم من الساعات التي سنقضيها في صيام نهار رمضان هذا العام .

لهذا ننشر لكم عبر هذا المقال امساكية شهر رمضان 1440-2019 من اول ايامه وحتى اخر يوم في الشهر الفضيل , امساكية رمضان في سلطنة عمان , لجميع سكان سلطنة عمان , يمكنكم التعرف الان على موعد اذان الفجر والامساك , وموعد اذان المغرب والافطار , من خلال تقويم رمضان 2019-1440 , جدولة لجميع اوقات الاذان في ايام رمضان , وقت الامساك , اذان الفجر , اذان الظهر , اذان العصر , اذان المغرب , اذان العشاء .

ولجميع الدول  العربية نسعى بنشر امساكية رمضان 2019 – 1440 عبر موقع ” سي جي ” بشكل دوري , وكل عام وانتم الى الله اقرب , كل عام وانتم واهليكم وذويكم ومن تحبون بألف خير , وتقبل الله منكم ومنا صالح الاعمال.

امساكية رمضان 2019 – 1440 في مسقط – عُمان

امساكية رمضان 2019/1440 عُمان – موعد اذان المغرب في مسقط

وكما هو مذكور في جدولة امساكية رمضان 2019 في عُمان , فان عدد ساعات الصيام هذا العام ستكون بنحو 15 ساعة يومياُ , حيث ياتي وقت الامساك عند الساعه الـ 4:5 فيما يدخل وقت الافطار بـ موعد اذان المغرب في رمضان 2019 عند الساعة الـ 7:15 م .

اهمية شرب الماء والسوائل في ساعات الافطار في شهر رمضان

للتنويه : نذكر لكم هنا نبذه عن اهمية تعويض فقدان شرب الماء في رمضان , واهمية شرب السوائل خلال ساعات الافطار يومياً في شهر رمضان , حيث انه من المتعارف ان شهر رمضان في بلادنا اطول بكثير منها في الدول الاخرى , وهو الامر الذي يسبب مشاكل معوية بسبب طول ساعات النهار والصيام وقلة شرب السوائل والمياه , وفقدان الجسم لها , والتعرض لبعض المخاطر الصحية بسبب ذلك .

ولابد من الحرص عل الحصول كميات كافية من الماء او السوائل التي تعوض الماء في ليالي رمضان , وبالخصوص خلال وجبة الفطور مباشرة وايضا في اوقات السحر وقبل تناول وجبة السحور , كما من الممكن ان يقوم الصائم بتنظيم هذا الامر بسهولة, وذلك من خلال شرب الماء بعد تناول التّمر في بداية وجبة الافطار , وايضا العمل بتعويض كميّات الماء المفقودة خلال النّهار عن طريق شرب العصائر الطبيعيّة بين وجبتي الفطور والسحور او التعويض عنها ايضا بشرب اي نوع من الشوربة قبل البدء بتناول طعام الافطار .

وحيث ان ارتفاع درجات الحرارة في شهر رمضان كل عام , يعتبر احد اهم العوامل التي تؤثر على الجسم وعلى احتياجاته للماء والسوائل , وفي حالات صيام شهر رمضان في فصل الصّيف لابد من مراعاة هذه النّقطة والاهتمام بها فعلياً .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *