التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم رؤية يوم عرفة في المنام لابن سيرين وللنابلسي

نتابعكم زوار موقع “سي جي” بجديد ماننشره لكم بشكل دائم ومستمر , فيما يخص التساؤولات والاستفسارات والفضول بمعرفة كثير من التفاسير للرؤى والاحلام من كتب اشهر علماء المفسرين , ومنهم ابن سيرين والنابلسي , ونختص بالذكر في هذا المقال , تفسير حلم رؤية يوم عرفة في المنام , فكثير منا قد يصادف ان يشاهد وقفة عرفة او يوم عرفة في اوجه مختلفه , وبالتالي فان لتفسيرها كثير من الدلالات بحسب الوجه الذي شاهده الرائي في الحلم لـ يوم عرفة , وباختصار نذكر لكم هنا دلالات تفسير حلم رؤية يوم عرفة .

تفسير رؤية يوم عرفة في المنام لأبن سيرين

ورد في الدلالة لتفسير الاحلام لابن سيرين عن دلالة رؤية يوم عرفة انه قال :-

  • اذا رأى الحالم انه في مشهد عرفة او في وقفة عرفة او في يوم عرفة في منامه فانه يدل على وصله لرحمه ومصالحته لمن نازعه وقاطعه ايا كان من اهله او من غيرهم .
  • وتدل رؤية يوم عرفة في المنام ربما على عودة الغائب من غيبته او عودة المسافر من بلد اخر او عودة الاسير من أسره في احسن حال , حيث ان الله تعالى قد جمع بين ابينا ادم وامنا حواء في هذا اليوم وعرفها له .

تفسير حلم يوم عرفة في المنام للنابلسي

ورد في الدلالة لتفسير الاحلام للنابلسي عن دلالة رؤية يوم عرفة انه قال :-

  • رؤية مشهد او يوم او وقفة عرفات ” عرفة ” بشكل عام تدل على يوم الجمعة والعمل الصالح .
  • وربما دلت رؤية يوم عرفة على اسواق وتجارة رابحه للرائي ” الحالم”
  • كما وتدل رؤية حلم يوم عرفة في المنام ” والوقوف فيها” بتأويل النابلسي على الانتقال الى رتبة اكبر قدر , والى خير مقبل على الرائي في حال كان في شر , وان كان في خير انتقل حاله الى خير اخر اكبر منه .
  • وربما تدل رؤية يوم عرفة الى الفراق لشخص عزيز ان كان زوجا او مسكين شريف .
  • وفي بعض التآويل فان رؤية يوم عرفة في الحلم ومشهده العظيم يدل على الانتصار على العدو ” الاعداء”
  • في حال كان الرائي قد شاهد الحجاج في يوم عرفة في منامه فانها تدل على نيل العز والشرف والمكانه العالية في المجتمع وعند الله , وربما دلت الاجتماع بشخص ” اشخاص” فارقهم , وربما دل على الانتصار في معركة ما على العدو او على شخص يهابه .
  • في تأويل آخر فان رؤية مشهد عرفات في اي حال من احوال الحلم تدل على التوبة بعد العصيان , او افشاء سرٌ كان مكتوم .
  • رؤية الوقوف واداء اعمال يوم عرفة في المنام تدل على الاجتماع بالحبيب الذي فارقه , ومن شاهد في الحلم انه يقف بها في وقت الليل , فانه يدل على ادراك أمر مطلوب وقضاء حاجه في نفس الرائي .
  • رؤية يوم عرفة في المنام وكانه يقف بها في وقت بعد الفجر تدل على خيبة وعدم ادراك للمطلوب لدى الرائي .

تفسير رؤية يوم عرفة في المنام للمتزوجة

  • في حالة رؤية حلم يوم عرفة للمتزوجة وذهابها لأداء فريضة الحج في المنام تدل الرؤية علي أن جميع أمورها سوف تنصلح بمشيئة الله تعالي.
  • وفي حالة الحلم بـ رؤية يوم عرفة في منام المرأه المتزوجة تشير إلي رزقها بالحمل والانجاب في أقرب، والله تعالي أعلي وأعلم

موعد يوم عرفة 2019-1440

لكل من يسأل متى موعد يوم عرفة بالميلادي فانه وبحسب مانشرته وكالات الانباء المحلية والعربية , سيكون بتاريخ الاحد 9 ذو الحجة 1440 هـ الموافق لـ 11 اغسطس 2019 مـ , وعليها فان موعد عيد الاضحى هذا العام بالمسلادي سيكون بتاريخ الاثنين 10 ذو الحجه – 12 اغسطس 2019 .

موعد يوم عرفة 2019 بتاريخ يوم الاحد 11 اغسطس – 9 ذو الحجة

نبذة عن فضل يوم عرفة

من المشهور عند عامة المسلمين ان يوم عرفة هو يوم احياء العباده والتوجه بالدعاء والذكر والتوبه والاستغفار الى الله سبحانه وتعالى , فانه يعتبر من أفضل الأيام عند الله وفي الشريعه الاسلاميه , وفي ذكر فضله وعظمته ورد في الحديث الشريف عن النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم انه قال :

“الحج عرفة فمن جاء قبل صلاة الفجر من ليلة جمع فقد تم حجه “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *