التخطي إلى المحتوى
دعاء تيسير “تسهيل” الزواج مكتوب

الزواج سنة الحياة , كثيرا مانسمع هذه الجملة ويتبادر الى اذهاننا اهمية الزواج في الدين الاسلامي , ومحافظة كل مسلم ومسلمة على انفسهم واعراضهم حتى يرزقهم الله بالزوج / الزوجة الصالحة , وان يبتغوا من الزواج سكنا ورحمة وصلاحا واستقراراً وستراً وتعففاً عن الوقوع في المحرمات والرذيلة وفساد الاخلاق والمجتمع .

وقد حثنا الله ورسوله في الكتاب والسنة على اكمال الدين بالزواج والاستقرار للمرأة والرجل , وقال الله في كتابه العزيز : ” وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ  ”

احاديث من السنة في ترغيب الشباب والفتيات على الزواج

كما ولقد حثتنا الشريعة الاسلامية في السنة النبوية والاحاديث المطهرة لوجوب اتمام الدين بالزواج الشرعي الصحيح في عقد النكاح وقد قال رسول الله صلى الله عليه واله في الحديث النبوي الشريف :

  • “النكاح سنتي، ومن رغب عن سنتي فليس مني”.
  • “من استطاع منكم الباءة فليتزوج”
  • ” يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ، مَنِ اسْتَطَاعَ البَاءَةَ فَلْيَتَزَوَّجْ، فَإنَّهُ أَغَضُّ لِلْبَصَرِ، وَأَحْصَنُ لِلْفَرْجِ، وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَعَلَيْهِ بِالصَّوْمِ فَإنَّهُ لَهُ وِجَاءٌ “
  • ” تزوَّجوا الولودَ الوَدودَ، فإنِّي مكاثرٌ بكمُ الأنبياءَ يومَ القيامةِ “
  • ” إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فأنحكوه، إلّا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير. قالوا: يا رسول الله وإن كان فيه؟ قال: إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه، ثلاث مرّات “

دعاء تيسير الزواج مكتوب

  • الهي زوّجني رجلاً صالحاً تقرّ به عيني، وتقرّ بي عينه، يا ذا الجلال والإكرام.
  • الهي يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.
  • الهي إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفَظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.
  • ياربِّ زدني قُرباً إليك، اللهمّ زدني قُرباً إليك، اللهمّ زدني قُرباً إليك، اللهمّ اجعلني من الصّابرين، اللهمّ اجعلني من الشّاكرين، اللهمّ اجعلني في عيني صغيراً، وفي أعين النّاس كبيراً. اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اسالك ياربّ بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت، فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقنا الزّوج الّذي يخافك، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • الهي ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشقٍ لله ورسوله، ناجحٍ في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.
ادعية تسهيل الزواج مكتوبة

دعاء تسهيل الزواج مستجاب “بأذن الله”

  1. الهي إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني يا رب، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.
  2. ياربي ياسيدي يامولاي إني أعوذ بك من بوار الأيم، وتأخّر الزّواج وبطئه، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحق من الزّوج (الزّوجة) وممّا آمل.
  3. ياربي إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  4. الهي اغفر ذنبي، وحصّن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.
  5. الهي حصّن فرجي، ويسّر لي أمري، واكفني بحلالك عن حرامك، وبفضلك عمّن سواك.
  6. انك ياربّ مطلع على جميع حالاتنا، فنسألك ان تقض عنّا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن جميع سيّئاتنا وزلّاتنا، وتقبّل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهمّ يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضّعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا، يا أرحم الرّاحمين.
ادعية تيسير الزواج مكتوبة مستجابة

دعاء تسهيل جميع الأمور

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد ..

( بسم الله اني اعوذ بالرحمن منك ان كنت تقياً , او غير تقي , اخذت بالله السميع البصير على سمعك وبصرك , لاسلطان لك عليّ ولا على سمعي , ولا على بصري , ولا على شعري , ولا على بشري ولا على لحمي , ولا على دمي , ولا على مخي , ولا على عصبي , ولا على عظامي , ولا على مالي , ولا على مارزقني ربي , سترتُ بيني وبينك بستر النبوة , الذي استتر انبياء الله به من سطوات الجبابرة والفراعنة , جبرائيل عن يميني , وميكائيل عن يساري , واسرافيل عن ورائي , ومحمد صلى الله عليه وآله أمامي , والله مطلعٌ عليّ , يمنعك مني ويمنع الشيطان مني , اللهم لايغلب جهله اناتك ان يستفزني ويستخفني , اللهم اليك التجأت , اللهم اليك التجأت , اللهم اليك التجأت )

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *