التخطي إلى المحتوى
متي موعد صلاة عيد الفطر في السعودية 1440 والرياض وجدة ومكة والمدينة – ننشر موعد صلاة العيد 2019

ننشر موعد صلاة العيد في الرياض 1440 بعد إعلان المملكة السعودية ان رمضان هذا العام 1440 سيكون عدد أيامه 29 يومًا فقط، وأن يوم الغد الثلاثاء الموافق 4 يونيو 2019 هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

صلاة العيد في الرياض 1440

تزامنًا مع قرب دخول أول أيام عيد الفطر المبارك 2019 ميلاديًا، يتساءل جميع المسلمين سؤالًا واحدًا ألا وهو متي موعد صلاة عيد الفطر 2019 في السعودية ؟، لهذا خصصنا هذا المقال للإجابة عن هذا السؤال بنشر مواعيد صلاة العيد في جميع مدن البلاد السعودية لهذا العام.

موعد صلاة العيد

إذ من المقرر أن يدخل موعد صلاة العيد في الرياض عند الساعة الخامسة وأربع دقائق، ويمكنكم الإطلاع علي مواعيد صلاة العيد في باقي مدن السعودية في أسفل هذا التقرير.

كما نهنئكم زوار موقع ” سي جي ” بحلول عيد الفطر السعيد , ونتابعكم في صباح يوم العيد بنشر مواعيد صلاة العيدين ” صلاة عيد الفطر” في السعودية للعام الهجري الحالي 1440 , حيث تستقبل جموع المسلمين في جميع انحاء العالم نداء صلاة العيد وتكبيرات العيدين بالتلبية والتوجه الى ادائها جماعة في المساجد والشوارع والجوامع الدينية في اول ساعات صباح يوم العيد السعيد , والاستماع الى خطبة يوم العيد بعد الانتهاء من اداء صلاة العيد.

وتختلف مواقيت صلاة العيدين من منطقة الى اخرى بفارق التوقيت الزمني للشروق وارتفاع شمس يوم العيد , ولهذا نُعنى بنشر مواعيد صلاة العيد في السعودية 1440 لمناطق ومدن المملكة المتفرعه والمختلفه موعد صلاة العيد في الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة وفي جدة ومدن المنطقة الشرقية وفي تبوك والقصيم وعسير وابها , ونشر التوقيت الفعلي لدخول الوقت لكل منطقة بحسب اختلافها عن الاخرى , ونسال من الله لنا ولكم القبول , وعيدكم مبارك.

موعد صلاة عيد الفطر 1440 السعودية

صلاة العيدين كما هي مشهوره ومعروفه لدى عموم المسلمين , تعتبر هي الصلاة الأولى التي تقام جماعة في تاريخ اليوم الاول من كل شهر شوال هجري , وصلاة العيد الثانيه هي صلاة عيد الاضحى التي تقام يوم العيد في تاريخ 10 من كل شهر ذو الحجة للسنة الهجريه , وقد فرضت الشريعة الاسلامية اقامة صلاة العيدين في السنة الأولى من الهجرة .

وحكم اقامة صلاة العيدين في شهر شوال “صلاة عيد الفطر” وفي شهر ذو الحجة ” صلاة عيد الاضحى” فرض كفاية عند الحنابلة، والإمامية, فيما ياتي حكمها سنة مؤكدة عند المالكية،والشافعية , وحكم صلاة العيدين واجبة عند الحنفية , وفرض كفاية عند المسلمين الشيعة .

وعن اقامة صلاة العيد وفي اي وقت تقام , فانها تكون في صباح أول أيام عيدي الأضحى والفطر , اي عند شروق شمس اليوم الاول من شهر شوال “يوم عيد الفطر” واول يوم لعيد الاضحى بتاريخ 10 ذو الحجة من كل سنة هجرية .

متي موعد وتوقيت صلاة عيد الفطر 1440

جموع المسلمين يعلمون جيداً متى توقيت اقامة صلاة العيدين , فقد فرضتها الشريعة الاسلاميه في وقت محدد ويجب الالتزام به , والا فتعتبر الصلاة قضاء , ووقتها يدخل بعد ارتفاع الشمس قدر رمح , وتحديداً عند زوال حمرة الشمس في يوم العيد , وانتهاء وقت صلاة العيد يكون عند زوال الشمس .

صفة صلاة عيد الفطر “صفة صلاة العيدين”

تاتي كيفية صلاة العيد كالاتي :

صلاة العيدين ركعتان , تبدأ بتكبيرة الإحرام ويقرأ في كل منهما الحمد وسورة قصيرة ,  والأفضل أن يقرأ في الأولى سورة الشمس وفي الثانية سورة الغاشية أو حسب رواية أخرى يقرأ في الأولى سورة الأعلى وفي الثانية سورة الشمس , ثم يكبّر في الركعه الأولى خمس تكبيرات، ويقنت بعد كل تكبير، وفي الركعه الثانية يكبر بعد القراءة أربعاً ويقنت بعد كل تكبير. ثم يكبر تكبيرة الركوع ثم يركع ويسجد.

– ويجزي المصلي في القنوت ما يجزي في قنوت سائر الصلوات

– ويستحب بعد اتمام صلاة العيد التسبيح بـ 34 مرة الله اكبر و 33 مرة سبحان الله و 33 مرة الحمدلله , وعادة مايخطب الامام بعد الانتهاء من صلاة العيد والتسليم خطبتان , وحكم حضورهما مستحب وليس واجب  باجماع المسلمين .

موعد صلاة العيدين-موعد صلاة عيد الفطر 1440 في السعودية

موعد صلاة عيد الفطر 1440 في السعودية “جميع المناطق”

موعد صلاة عيد الفطر 1440 في الرياضدخول وقتها عند الساعة الـ 5:04
موعد صلاة عيد الفطر 1440 في مكة المكرمةدخول وقتها عند الساعة الـ 5:38
موعد صلاة العيد الفطر 1440 في المدينة المنورةدخول وقتها عند الساعة الـ 5:33
موعد صلاة عيد الفطر 1440 في جدةدخول وقتها عند الساعة الـ 5:40
موعد صلاة العيد الفطر 1440 في الدمامدخول وقتها عند الساعة الـ 4:47
موعد صلاة عيد الفطر 1440 في الاحساءدخول وقتها عند الساعة الـ 4:51
موعد صلاة عيد الفطر 1440 في ابهادخول وقتها عند الساعة الـ 5:33
موعد صلاة العيد الفطر 1440 في القطيفدخول وقتها عند الساعة الـ 4:47
موعد صلاة عيد الفطر 1440 في تبوكدخول وقتها عند الساعة الـ 5:36
موعد صلاة عيد الفطر 1440 في القصيمدخول وقتها عند الساعة الـ 5:12

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *