التخطي إلى المحتوى

نتائج اختبار التحصيلي 1442، ضِمن ما يتم تداوله في أبرز العمليات البحثية حاليًا في البلاد السعودية، هو إعلان المركز الوطني للقياس والتقويم -قياس- اليوم عن فتح رابط استعلام نتائج اختبارات التحصيلي 1442 لجميع المتقدمين والمتقدمت الذين قاموا بإتمام تلك الإختبارات في الفترة التي تم عقدها فيها.

حيث أعلن مركز قياس مُتعاونًا مع هيئة تقويم التعليم والتدريب في البلاد السعودية عن فتح إمكانية الاستعلام عن النتائج للاختبارات التحصيلية عبر الملفات الشخصية للمتقدمين وعبر تطبيق توكلنا.

تَجدر الإشارة إلي ان اختبار التحصيلي يُعتبر أحد الإختبارات المعيارية في السعودية، وتقوم تلك الإختبارات بإستهداف الخريجين من شهادة الثانوية العامة وذلك حتي يتم إتاحة مِعيارًا للمؤسسات التعليمية والجامعات بالسعودية يتم الإستناد عليه من أجل تحديد وإختيار المقبولين والمقبولات في البرامج الدراسية الخاصة بتلك الجهات بناءًا علي النسب الموزونة، وهو أحد أبرز الإختبارات التي يتم تنظيمها من خلال المركز الوطني للقياس والتقويم.

وفيما يَتعلق بمعرفة كيفية وطريقة معرفة النتائج، فقد قامت الهيئة اليوم بالخروج بإعلان رسمي أوضحت فيه بأن النتائج سوف تُعلن بشكل مباشر عبر الرسائل النصية علي جوالات المُتقدمين والمُتقدمات، أو من خلال الروابط الموضحه أدناه:

رابط استعلام نتائج اختبار التحصيلي 1442 عبر موقع قياس النتائج

استعلام نتائج اختبارات التحصيلي 1442 عبر توكلنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *