التخطي إلى المحتوى
رابط موقع نظام نور لنتائج الطلاب برقم الهوية الوطنية 1440 ورمز التحقق فقط .. الاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثاني 1440
محتويات

تزامناً مع إقتراب أول أسبوع من بداية إنطلاق اختبارات الفصل الدراسي الثاني للسنة الدراسية 1440 هجرياً لجميع طلاب وطالبات المراحل الدراسية المختلفة في البلاد السعودية (المتوسطة، الثانوية)، تزايدت نسبة عمليات البحث عن نتائج نظام نور برقم الهوية فقط 1440 ، يأتي ذلك بعد إعلان عدداً من المدراس والهيئات التعليمية بالسعودية البدء في عمليات تصحيح الاختبارات ورصد الدرجات بالإضافة إلي معالجة نتائج الطلاب والطالبات عبر نظام نور الالكتروني.

وأوضحت بعض إدارات التعليم في السعودية ان العلميات الخاصة بمعالجة نتائج الاختبارات وتصحيحها ورصدها علي موقع نظام نور تتم يومياً مع إنتهاء كل إختبار، ومن المقرر أن يتم إقفال بوابة النظام بعد إعتماد الوزارة التعليمية لـ الدرجات ونتائج الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1440 هجرياً للطلاب والطالبات.

وتجدر الإشارة إلي أن أهم الخدمات التي يتميز بها موقع نظام نور الإلكتروني هو الاستعلام عن النتائج، إذ في الوقت الراهن نجحت وزارة التعليم السعودية ان تجعل الاستعلام عن النتائج يتم فقط عبر تسجيل دخول الطالب او ولي الأمر علي النظام ومن ثم يطلع علي تقارير النتائج الفصلية بالتفصيل بكل بساطة.

كما أوضحت “التعليم” فيما يخص مسألة الرابط المباشر لاستعلام نظام نور برقم الهوية فقط 1440 أو بواسطة رمز التحقق فقط، بأن ذلك سيكون متاح بعد الإعلان عن تفعيل الرابط الذي يتم الإعلان عن تفعيله عبر الحساب  الرسمي للوزارة التعليمية في آخر أيام الاختبارات الخاصة بنهاية العام الدراسي الجاري 1440 هجرياً.

إذ ستحرص الوزارة في هذا الوقت علي تخصيص نظام نور بالهوية 1440 أمام كلاً من الطلاب وأولياء الأمور في إطار التسهيل والتسريع من الإطلاع علي النتائج، وبهذا لن يكون هناك حاجة لتسجيل الدخول إلي النظام ومواجهة مشاكل نسيان كلمات المرور، إذ عادة ما يواجه الطالب تذكر الباسورد الخاص بحسابه علي النظام في مثل هذا الوقت، ولكن مع إتاحة “التعليم” لـ رابط معرفة النتيجة برقم الهوية فقط 1440 أو عبر إدخال رقم السجي المدني ورمز التحقق فقط سيتم الإطلاع علي النتائج بدون أي مشكلات بمشيئة الله تعالي.

وبينت “التعليم” أن بإمكان الطلاب وأولياء الأمور تقديم اعتراض علي درجات نتائج الاختبارات للفصل الدراسي الثاني 1440 عبر نظام نور أيضاً، إذ بعد تقديم طلب الإعتراض تقوم الجهات المختصة بالنظر فيه ويتم إعتماد الدرجة النهائية عند إنتهاء اختبارات الطلاب والطالبات علي الفور.

تجدر الإشارة إلي أن بوابة نظام نور الالكتروني Noor ، هو موقع مركزي رسمي قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بإطلاقه ليكون نواه أساسية للعملية التعليمية في المملكة، إذ يضم هذا الموقع الكثير من الخدمات الإلكترونية التى تسهل الأمور علي الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، مثل تنظيم حركات النقل السنوية ورصد الأعمال الفصلية والسنوية وتسجيل الطلاب المستجدين ورياض الاطفال، وغيرها من الخدمات المقدمة والتى توفر الوقت والجهد فعلياً.

ولكن ما يميز هذا موقع نور بالفعل هي خدمة الاستعلام عن النتائج برقم الهوية، إذ أتاحت الوزارة التعليمية إمكانية الاستعلام عن الدرجات عبر بيانات التسجيل في النظام أو عبر نظام نور المباشر برقم الهوية أو رقم السجل المدني ورمز التحقق فقط.

وبهذا يكون الهدف الأساسي للبوابة الإلكترونية “نظام نور” هو التقليل من الجهد والوقت اللازم للحصول علي النتائج الفصلية للطلاب والطالبات، كما يساهم النظام في ربط كلاً من الطالب وأولياء الأمور بالمعلم أو المعلمة والإدارة الخاصة بمدرسة الطالب، وذلك هدفاً لربط كافة الأطراف مع بعضها البعض لمزيد من التواصل والتقدم للطالب وللمدرسة وللعلمية التعليمية ككل.

ولجميع الراغبين بالوصول إلي رابط موقع نظام نور للاستعلام الفوري عن النتائج برقم الهوية الوطنية فقط أو السجل المدني ورمز التحقق واستعلام النتائج 1440 للفصل الدراسي الثاني للطلاب والطالبات بدون الحاجة إلي تسجيل الدخول وكلمة المرور يمكن ذلك بالولوج إلي هذا الرابط .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *