التخطي إلى المحتوى
رابط موقع نظام نور والاستعلام المباشر عن نتائج الطلاب برقم الهوية فقط 1440 الفصل الثاني

بالتزامن مع مرور اليوم الرابع علي التوالي من تقديم الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية لإختبارات الفصل الثاني للعام الدراسي الجاري 1440 هجرياً الخاصة بكلاً من المرحلة المتوسطة والثانوية والتى بدأت في يوم الأحد السابق الموافق 24 ابريل 2019 ميلادياً، يبدأ الكثير من الطلاب وأولياء الأمور علي حد سواء بالبحث عن نتائج نظام نور برقم الهوية 1440.

إذ يرغب ما يزيد عن 2 مليون و 700 ألف طالب وطالب بالمرحلة المتوسطة والثانوية بالإطلاع علي نتائج الاختبارات 1440 بعد أدائهم للإختبارات في مختلف إدارات تعليم البلاد السعودية.

وهو ما يجعل عمليات البحث عن نتائج نظام نور 1440 تتزايد بشكل مرتفع للغاية، خاصة بعد إعلان بعض الإدارات التعليمية السعودية عن بدئها برصد النتائج يومياً عبر نظام نور لنتائج الطلاب 1440.

موعد ظهور نتائج نظام نور 1440

وخرجت إدارة الشؤون التعليمية السعودية مؤكده أن عمليات المراجعة وتصحيح الاختبارات يتم رصدها يومياً علي النظام ليتم إعتماد ظهور النتائج النهائية لاختبارات الفصل الدراسي الثاني 1440 في يوم الأحد المقبل 5 مايو 2019 ميلادياً، الموافق 30 شعبان 1440 هجرياً، بمشيئة الله تعالي.

وبعد التسهيلات التى قامت بها الوزارة التعليمية بالبلاد السعودية من تدشين موقع نور وتخصيصه للعديد من الخدمات للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور علي حد سواء ومن أبرزها الاستعلام عن النتائج الفصلية للطلاب والطالبات، نجد أن مثل هذه الأوقات عادة ما يقوم كلاً من أولياء الأمور والطلاب بالدخول إلي رابط تسجيل الدخول لنظام نور عبر حساب ولي الأمر أو حساب الطالب رغبة منهم بالإطلاع علي الدرجات النهائية للإختبارات الفصلية للعام الدراسي الجاري 1440 من خلال التسجيل في بوابة النظام أو عبر الولوج إلي الرابط المباشر لموقع نظام نور بالهوية الوطنية فقط أو برقم السجل المدني بدون أن يكون أي حاجة لإدخال رقم سري للإستعلام عن الدرجات.

رابط استعلام نتائج الطلاب والطالبات 1440 عبر نظام نور بحساب الطالب أو حساب ولي الأمر

كما حرصت وزارة التعليم أيضاً علي إتاحة إمكانية قيام كلاً من الطالب أو ولي الأمر بـ الاستعلام عن النتائج الفصلية أولاً بأول عبر تسجيل دخول نظام نور ، ولكن لن يستطيع القيام بذلك إلا الطلاب أو أولياء الأمور الذين قاموا بإتمام تسجيلهم في نور وإتباع الخطوات الموضحه أدناه:

1- بعد الدخول إلي رابط موقع نظام نور لابد من إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور -رقم الكود السري-، وبعد ذلك يتم النقر علي الأيقونة التى تحمل مسمي -إشعار نتيجة الطالب نهاية الفصل الدراسي-.

2- في هذه الخطوة يجب إختيار الفصل الدراسي ومن ثم تحديد النظام الدراسي وأيضا إدخال اسم الإدارات التعليمية التابع لها الطالب ومن ثم اسم المدرسة.

3- في هذه الخطوة يجب ملئ الخانات الخاصة بالصف والقسم، وبعد ذلك كتابة اسم الطالب.

4- وأخيراً النقر علي ايقونة استعلام عن النتيجة.

وبهذا تكون هذه هي الطريقة الوحيدة والرئيسية التى يمكن للطلاب وأولياء الأمور من خلالها الاستعلام عن النتائج عبر نظام نور قبل إعتماد الوزارة التعليمية السعودية للنتائج وفتح رابط نظام نور برقم الهوية فقط 1440، يأتي ذلك في ظل الجهود التى المبذوله من “التعليم” للتسهيل علي الطلاب وأولياء الأمور الراغبين بالإطلاع علي نتائجهم في كافة المواد الدراسية بالمراحل التعليمية المختلفة.

سبب توقف النظام

وفيما يخص توقف موقع نظام نور لنتائج الطلاب، أرجعت “التعليم” سبب ذلك للضغط الكبير الذي يحدث في مثل هذه الفترات علي النظام مما ينتج عنه توقف السيرفرات الخاصة بالنظام بشكل مؤقت، وأن حدوث ذلك طبيعي جداً إذ أن النظام في الوقت الراهن في إمكانه أن يعالج ما يزيد عن مئتي ألف أمر في الثانية الواحدة.

رابط إشعار درجات الفصل الثاني عبر نظام نور المباشر برقم الهوية الوطنية فقط 1440

كما أتاحت “التعليم” إمكانية قيام كلاً من ولي الأمر أو الطالبـ / ـه من الاستعلام عن الدرجات النهائي عبر الولوج إلي رابط إشعار درجات الفصل الدراسي للطلاب والطالبات مباشر عبر رقم الهوية فقط أو السجل المدني ورمز التحقق من خلال نظام نور النتائج المركزي Noor Results.

وللراغبين بالولوج إلي رابط نظام نور لنتائج الطلاب عبر حساب الطلب أو ولي الأمر يمكنهم ذلك عبر هذا الرابط .

كما يمكن أيضا الدخول إلي رابط موقع نظام نور بالهوية فقط عبر الولوج إلي هذا الرابط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *