التخطي إلى المحتوى
نتائج نظام نور برقم الهوية.. استعلام نتائج الابتدائي 1440 عبر موقع نظام نور

يستعد موقع نظام نور في هذه الايام لرصد درجات طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية للعام الدراسي الحالي 1440 هـ , حيث تم الانتهاء من عمليات التقييم لجميع المهارات لطلاب الصفوف الدنيا والعليا في الابتدائي , واكدت وزارة التعليم على جميع ادارات المدارس الابتدائية في المملكة “الحكومية والاهليه” على ضرورة الانتهاء من رصد درجات طلابها وطالباتها قبل نهاية اختبارات الفصل الدراسي الثاني لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانويه على نظام نور الالكتروني .

وذلك حتى يتسنى لاولياء امور الطلاب والطالبات الدخول عبر نظام نور والتعرف على درجات ومستويات ابنائهم خلال هذه الفتره .

ولقد شهدت الاسابيع الماضية عمليات تقييم مهارات الطلاب والطالبات في كلا من ..

الصف الاول الابتدائي , الثاني الابتدائي , الثالث الابتدائي , الرابع الابتدائي , الخامس الابتدائي , السادس الابتدائي , من قبل المعلمين والمعلمات والعمل على اعادة التقييم لمن لم يتمكن من انجاز اي مهارة في اي مادة دراسية في المرحلة الابتدائية قبل الرصد على نظام نور .

وعن طريقة الدخول من حسابات اولياء الامور او الطلاب على موقع نظام نور المركزي والاستعلام عن نتائج مستويات وتقارير ابنائهم للفتره الثانيه من العام الدراسي الثاني 1440هـ , فانها كالاتي ..

استعلام نتائج نظام نور 1440 من حساب الطالب او ولي الامر  :

الدخول على نظام نور من الرابط الرسمي للموقع “ رابط نظام نور هنــــــــــــــا ” ومن ثم ادخال رقم هوية ولي الامر ورمز التحقق , والدخول على الصفحة الرئيسية على النظام “اسم الطالب او الطالبة “, والظغط على ايقونة اشعار بنتيجة الطالب , وتحديد الفصل الدراسي “الثاني” من الخانه في الصفحة المنبثقه , ومن ثم الظغط على ايقونة بحث , والذهاب الى صفحة استمارة اشعار الطالب والتعرف على كافة المستويات التي حققها الطالب او الطالبه في جميع المواد , خلال الفترتين الاولى والثانيه من الفصل الدراسي الثاني .

ويظهر في الصوره الموضحه ادناه فان تقرير الكشف الخاص بدرجات الطلاب والطالبات يظهر كما هو مبين هنا ..

استعلام نتائج نظام نور 1440 لطلاب الابتدائي

وفي توضيح عن طريقة التعرف على مستويات الطالب او الطالبة فان لكل مستوى درجات محدده , تعني كم انجز الطالب من المهارات في المواد الدراسية .. ونوضحها لكم كالاتي :-

  1. مستوى متفوق | تعني أنجز 95% من معايير المادة بما في ذلك معايير الحد الأدنى بنسبة اتقان 100%
  2. مستوى متقدم | تعني أنجز 85% الى أقل من 95% من معايير المادة بما فيها معايير الحد الأدنى بنسبة اتقان من 90% الى أقل من 100%
  3. مستوى متمكن | تعني أنجز 75% الى أقل من 85% من معايير المادة بما فيها معايير الحد الأدنى بنسبة اتقان من 80% الى أقل من 90%
  4. مستوى غير مجتاز | تعني إنجازه أقل من 75% من معايير المادة أو لم يجتز معيارا أو أكثر من معايير الحد الأنى.

موعد ظهور نتائج الابتدائي 1440 على نظام نور

من المقرر وبحسب ما اعلنته وزارة التعليم السعوديه وجميع ادارات المدارس في كافة مناطق المملكة , بان عمليات الانتهاء من رصد الدرجات في نظام نور لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية سيكون بنهاية دوام الخميس 12 شعبان 1440 – 18 ابريل 2019 م .

ومنها فـ بامكان اولياء الامور الدخول عبر النظام والتعرف على كشوفات وتقارير مستويات ابنائهم وتحصيلهم النهائي للفصل الدراسي الثاني للعام 1440 على موقع نظام نور المركزي , من حساب ولي الامر او حساب الطالب , وفي حال لم يتسنى مشاهدة نتائج الطلاب على نظام نور في هذا الموعد فمن الممكن ان يتاخر حتى تاريخ يوم الاثنين المقبل 16 شعبان 1440 كحد اقصى لمهلة رصد الدرجات على صفحة نظام نور للمرحلة الابتدائية .

استعلام نتائج نظام نور 1440 برقم الهوية لطلاب الابتدائي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *