التخطي إلى المحتوى

تطبيق واتساب هو برنامج للتراسل الفوري عبر الاشخاص في جهات الاتصال او عبر المجموعات “الجروبات” ويتم تحميله مجانا للتواصل فورا , وهو تطبيق للتواصل الاجتماعي ويكتب بالإنجليزية WhatsApp , ويعتبر هذا التطبيق الذي غزى الهواتف الذكيه حول العالم , محتكر من قبل شركة الفيس بوك والتي قامت بشراء حقوقه من مالكيه ومؤسسيه بريان أكتون والأوكراني جان كوم , ويمكن لكل شخص يملك اتصال انترنت وهاتف ذكي ان يقوم بـ تحميل تطبيق واتس اب الجديد 2019 بجميع مميزاته وتحديثاته الاخيره في منصات متعددة للهواتف الذكية.

كما وبالامكان اضافة اي شخص في جهات الاتصال إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين , والتواصل معه مباشره من خلال عدة مميزات في تطبيق واتس اب ومنها  إرسال الصور , التراسل بالرسائل الصوتية او برسائل البث المباشر بالفيديو او التراسل بالوسائط.

في نبذه عن نشاة تطبيق واتس اب فقد تأسس في عام 2009 من قبل شخصان هما الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم , وهما كانا موظفات لدى شركة ياهو الواقعه في كالفورنيا , وعمدا الى تاسيس منصة تطبيق واتس اب للتراسل الفوري والالكتروني .

رابط تحميل تطبيق واتس اب 2019 “واتساب 2019”

ولكل من يبحث عن الرابط المباشر لـ تحميل تطبيق واتساب – واتس اب الجديد 2019-2020 , فاننا نوفره لكم هنا حيث لايلزمكم سوى الدخول فقط على الرابط المباشر لتحميل تطبيق الواتس اب سواء كان من متجر جوجل بلاي او اب ستور او من موقع الواتس اب الرسمي , يتم تحميله مجاناً ومباشرة الى الاجهزة الجوال ” الهواتف الذكية ” واستخدتمه فوراً بعد رؤية ايقونة الواتس اب في شاشة الجوال الرئيسيه او في صفحة التطبيقات الجديده على الجوال , والاستمتاع بالدردشة الفورية من خلال تطبيق واتس اب ..

بطاقة تعريف تطبيق واتس اب “واتساب”

نوع التطبيقتطبيق محمول-تراسل فوري-

instant messaging client 
رابط موقع الويب
تاريخ الاصدار الاول24 فبراير 2009
الهواتف الذكية التي تشغل واتس ابآيفون-بلاك بيري-اندرويد-وسمبييان-ويندوز فون-آيباد
تطبيقات منافسة
  • فايبر
  • لاين
  • تانجو
  • تلغرام
  • بلاكبيري ماسنجر
  • إيمو

شروط استخدام تطبيق واتس اب “واتساب”

  • عند تثبيت التطبيق يوجد خاصية في التطبيق تسمح بتحديد موقع المستخدم الجغرافي والمكاني، وقد يكون هذا الشرط للبعض عادي، ولكنه في بعض المواقف يشكل خطراً , فـ في حالة عدم معرفة الجهة المسؤولة عن تحديد المكان, سوف يسهل تهكير التطبيق والجهاز معاً .
  • يملك تطبيق الواتس اب القدرة على الدخول إلى رسائل الجوال ونسخها , ومن ثم تصبح رسائل المستخدم متاحة , وبالامكان استخدام المعلومات المتضمنة فيها ضد المستخدم.
  • يتمكن تطبيق واتساب من الدخول إلى جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم، وربما ايضا الدخول الى سجل المكالمات, وهذا امر اخطر في التطبيق , حيث يمكن من خلاله ان يعرف التطبيق عن المستخدم أكثر مما يعرف عنه الكثيرون.
  • يدخل تطبيق واتس اب على ألبوم الصور الخاص بالمستخدم.
  • في حال تم تثبيت هذه التطبيقات فبامكانها استغلال كاميرا الهاتف والمايك .
  • لهذا التطبيق قدره على أخذ معلومات عن الجهاز وبالتالي اخذها ايضا عن الشبكة المتصل بها .

تجدر الاشارة الى ان الثغرات الموجوده في تطبيق الواتس اب , يوجد بها بعض الثغرات التي يمكن منها التجسس على المستخدم من خلال تطبيق واتس آب , وايضا القدره على تسريب الصور أو مقاطع الفيديو أو المعلومات المتبادلة بين المستخدمين وجهات الاتصال .

مراحل شهرة وانتشار تطبيق واتس اب “واتساب”

ظهر العديد من التطبيقات المنافسه لـ واتس اب WhatsApp , وقد توفرت فيها كثير من المميزات المشابهه مثل  ميزة KakaoTalk وLINE وWeChat، وفي ذلك الوقت كان هناك نحو عشر مليارات رسالة يومية على ال WhatsApp وتحديداً في العام 2012 فلم تتمكن ايا منها من منافسة تطبيق واتساب للتراسل الفوري .

كما ولقد بقي العدد في مستخدمي الواستاب بازدياد , وقد وصل الى مليارين في نيسان 2012 وقفز بعدها الى نحو مليار مستخدم في شهر أكتوبر , وعلى اثرها فقد تم الاعلان من قبل شركة الواتس اب WhatsApp على تويتر يوم 13 من يونيو 2013 أن سجلاتهم اليومية الجديدة وصلت إلى 27 مليار رسالة .

وهو الامر الذي قاد مؤسس الفيس بوك الى الاهتمام بهذا التطبيق ومحاولة المساومة على شراؤه , وبالفعل تمكنت شركة الفيس بوك من شراء جميع حقوق منصة الواتس آب , وكان ذلك في تاريخ 19 فبراير من العام 2014 وقد بلغ سعرها بنحو 19 مليار دولار أمريكي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *