التخطي إلى المحتوى
تعرف علي دعاء اليوم الخامس من رمضان مكتوب 1441 – 2020 ومستحاب الاعمال

ينشر “سي جي العربية” عددًا من الأدعية والأذكار المستحبة في شهر رمضان المبارك 1441، اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، وبكل تاكد هذه الأدعية تم ثبوت صحتها عن الصحابة رضي الله عنهم والتابعين، يأتي ذلك تزامناً مع دخولنا اليوم الخامس من شهر رمضان المبارك، إذ ورد عن سيدنا محمد “صلي الله عليه وسلم” أن الدعاء في كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك يحمل للداعي به الأجر العظيم بحول الله وقوته.

حيث يبحث العديد من المؤمنين في كافة أنحاء الوطن العربي عن ادعية رمضان اليومية 2020 التى يتم الدعاء بها في أثناء صيامهم لنهار شهر رمضان الكريم، وذلك للرغبة القوية بإستغلال الأجور المضاعفة للأعمال الصالحة وتقبل الله عز وجل الدعاء خلال الأيام المباركة لشهر رمضان الجارية الآن، وعبر هذا التقرير سوف نقدم لكم دعاء خامس يوم رمضان 2019 مكتوب ومصور وبالفيديو مسموع.

وعن المواعيد التى يمكن ان ندعوا فيها خلال هذا الشهر، فيمكن بطبيعة الحال الدعاء أثناء نهار رمضان بأكمله، وأيضاً يمكن الدعاء به أثناء أداء صلاة التراويح وخاصة في خر ثلاث ركعات منها، وتقال أدعية رمضان في أثناء جميع ليالي وأيام هذا الشهر المبارك إستغلالاً منا ببركة هذه الأيام وتقبل الدعوات بها وإرتفاع الأجر لجميع الأعمال الصالحة من قراءة القرآن الكريم، والصوم، والذكر، والتصدق.

دعاء خامس يوم من شهر رمضان 2020

دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان 2019، قال الله تعالى في كتابه العزيز ( شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ) صدق الله العظيم , في الايات المباركة اشارة الى عظمة ومكانة شهر رمضان عند الله عز وجل , وكيف انه اكرم واشرف الشهور , وفيه تقبل توبة العبد , وفية يغفر الله الذنوب جميعا , لمن استغفر ربه وتاب بقلب منيب صادق , وفي شهر رمضان ليلة القدر التي هي خير من الف شهر , وفيها يختم الله اعمال عباده الى السنة التي تليها .

وانطلاقا من عقيدتنا الاسلاميه والامتثال لاوامر الله وهدي النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم , نشارككم الاجر والثواب بنشر ادعية شهر رمضان اليومية مكتوبة , وقراءة دعاء كل يوم وليله من رمضان مع ذكر الثواب والاجر لقارؤه , ونرجو من الله القبول لنا ولكم , وان يعيد علينا ايام هذا الشهر الفضيل بالخيرات والرحمه والبركات في هذا العام وفي كل عام , ونسألكم الدعاء .

قراءة دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان 1441 مكتوب

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد .. ( اللهم اجعلني فيه من المستغفرين , واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين , واجعلني فيه من اوليائك المتقين , برأفتك ورحمتك يا أرحم الراحمين ).

فضائل ادعية رمضان اليومية 2020

وفي المصادر فان اجر وثواب قراءة هذا الدعاء في اليوم الخامس من شهر رمضان , عن النبي صلى الله عليه واله وسلم قال ان من قرأ هذا الدعاء يُعطى في الجنان الف الف قصعة , وفي كل قصعة الف الف لونٍ من الطعام .

دعاء خامس يوم رمضان مصور

قراءة دعاء اليوم الخامس من رمضان “ليلاً” دعاء الليلة السادسة

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد .. ( اللهم أنت السميع العليم , وانت الواحدُ الكريم , وانت الالـــه الصمد , رفعت السماوات بقدرتك , ودحوت الارض بعزتك , وانشأت السحاب بوحدانيتك , واجريت البحار بسلطانك , يامن سبحت له الحيتان في البحور , والسباع في الفلوات , يامن لاتخفى عليه خافية , في السماوات السبع والأرضين السبع , يامن يسبح له السماوات ومن فيهن , والارضون السبع ومن فيهن , يامن لايموت ولا يبقى الا وجهه الجليل الجبار , صلِ على محمد واله , واغفر لي وارحمني واعفُ عني , انك الغفور الرحيم ).

مستحبات اعمال اليوم 5 من شهر رمضان المبارك 2019

من الأعمال المستحبة في خامس أيام الشهر المبارك أن يقوم المسلم بالتصدق ولو حتي بشق من التمر، يجب أيضاً أن نكثر من التسبيخ والأذكار والاستغفار، وللمسلمين المقتدرين مالياً يمكن ان يقوموا بإفطار عدداً من الصائمين، وايضا من الأعمال المستحبة في هذا اليوم وفي جميع ليالي شهر رمضان صلة الرحم وتبادل التهاني مع الأصدقاء والأقارب والأهالي بمناسبة حلول هذا الشهر المبارك، وأيضاً الإلتزام في أداء فروض الصلاة في مواعيدها، والإكثار من تلاوة القرآن الكريم.

دعاء اليوم الخامس من رمضان 1441 (( فيديو – مسموع ))


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *