التخطي إلى المحتوى
أدعية الاذكار الصباحية اليومية مكتوبة

في صباح كل يوم ومع نفحات اذا الفجر وتصاعد كلمة الحق ” لا اله الا الله محمد رسول الله ” نُقبّل جميعاً على الله بقلوب حائرة مشتاقه محتاجه لحوحه بطلب المغفره والتوبة وقضاء الحوائج , ولاننا بحاجه دائمة للغذاء الروحي وبالخصوص مع خيوط الفجر الاولى , ليبدأ يومنا بذكر الله والتسبيح والحمد والتكبير له وحده لاشريك له , نهتم بنشر الاذكار الصباحية اليومية مكتوبة , والادعية المستحب قراءتها كل يوم صباحاً , ادعية واذكار مأثورة من الكتاب والسنه , نترقب من الله في كلماتها القبول والتوبه والخشوع والخضوع بين يدي الله , وان يقبلنا في صباح كل يوم ويغفر لنا ماسلف من ذنوبنا في سائر الايام .

الاذكار الصباحية اليومية مكتوبة

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد ..

  • مرحبا بخلق الله الجديد وبكما من كاتبين وشاهدين , اكتبا بسم الله أشهد ان لا اله الا الله , واشهد ان محمداً صلى الله عليه واله عبده ورسوله , واشهد ان الاسلام كما وصف , وان الدين كما شرع , وان الكتاب كما انزل , والقول كما حقق , وان الله هو الحق المبين ,حيا الله محمداً بالسلام وصلى الله عليه وآله .
  • اللهم اجعلني من أفضل عبادك نصيباً في كل خير تقسمه في هذا اليوم , من نور تهدي به او رزق تبسطه , او ضر تكشفه , او بلاءٍ تصرفه او شر تدفعه , او رحمة تنشرها , او مصيبة تصرفها .
  • اللهم اغفر لي ماقد سلف من ذنوبي , واعصمني فيما بقيّّ من عمري , وارزقني عملاً ترضى به عني , اللهم اني اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك , وانزلته في شيئٍ من كتبك , او استاثرت به في علم الغيب عندك , او علمته احداً من خلقك , ان تجعل القرىن ربيع قلبي وشفاء صدري , ونور بصري وذهاب همي وحزني , فانه لاحول ولا قوة الا بك .
  • اللهم ربَّ الارواح الفانية , وربَّ الاجساد البالية , اسألك بطاعة الارواح البالغه الى عروقها , وبطاعة القبور المنشقة عن أهلها , وبدعواتك الصادقة فيهم , وأخذك الحق بينهم , وبين الخلائق , فلا ينطقون من مخافتك , ويرجون رحمتك ويخافون عذابك .
  • اسألك النور في بصري واليقين في قلبي , والاخلاص في عملي وذكرك على لساني ابداً ما ابقيتني .
  • اللهم مافتحت لي من باب طاعةٍ فلا تغلقه عني ابداً , وما اغلقت عني من باب معصيةٍ فلا تفتحه عليَّ ابداً .
  • اللهم ارزقني حلاوة الايمان وطعم المغفرة , ولذة الايمان وبرد العيش بعد الموت , انه لايملك ذلك غيرك , اللهم اني اعوذ بك ان اضِل او أُضل , او أذِل أو أُذَل , او أَظّلم او اُظلم , او أَجهل او يُجهل علي , او اجور او يجار علي , واخرجني من الدنيا مغفورا لي ذنبي ومقبولاً لي عملي , واعطني كتابي بيميني , واحشرني في زمرة النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم , انك حميدٌ مجيد .

ادعية اذكار الصباح مكتوبة

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد ..

  • ( اللهم احرسنا بعينك التي لاتنام , واكنفنا بركنك الذي لايرام , وباسمائك العظام , وصلِ على محمد واله , واحفظ علينا ما لو حفظه غيرك لضاع , واستر علينا مالو ستره غيرك لشاع , واجعل ذلك لنا طوعاً انك سميع الدعاء قريبٌ مجيبْ ) .
  • ( اللهم اجعل غفلة الناس لنا ذكراً , واجعل ذكرهم لنا شكراً , واجعل صالح مانقول بالسنتنا نية في قلوبنا , اللهم ان مغفرتك اوسع من ذنوبنا , ورحمتك أرجى عندنا من أعمالنا , اللهم صلِ على محمد وآل محمد , ووفقنا لصالح الأعمال والصواب في الفعال ) .
  • ( الحمد لله اللطيف الخبير , السميع البصير , الذي ليس له شبيه ولا نظير , قيومٌ قدير , اللهم اجعلنا بالعلم عاملين , وبالطاعة قائمين , ولا تجعلنا اسارى في ايدي الظالمين , ونبهنا من نومة الغافلين , برحمتك يا ارحم الراحمين ) .
  • ( توكلت على الحي الذي لا يموت , والحمد لله الذي لم يتخذ صاحبة ولا ولدا , ولم يكن له شريك في الملك , ولم يكن له ولي من الذل وكبره تكبيرا , اللهم اني اعوذ بك من البؤس والفقر , ومن غلبة الدين والسقم , واسألك ان تعينني على اداء حقك اليك والى الناس ) .
  • ( الحمد لله الكريم الوهاب , الغفور الثواب , مفتح الابواب , سريع الحساب , ليس له شريك , ولا فوقه مليك , اللهم اغفر حوبتي وتقبل توبتي وأكشف كربتي , وأرحم غربتي وآمن روعتي يا إله العالمين , يا ارحم الراحمين ) .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *