التخطي إلى المحتوى
أدعية ليلة النصف من شعبان مكتوبة | ذكر فضل ليلة النصف من شعبان

يعتبر الدعاء سلاح المؤمن وَ وسيلة القرب بين العبد وربه , ولان الله تعالى بكرمه وفضله قد خص بعض ليالي السنه بالفضل والعظمة , فان ليلة النصف من شعبان تعتبر من اعظم الليالي التي يتقرب بها العبد الى الله ويتوب من ذنوبه ويستحب احياؤها بالذكر والدعاء والاستغفار كل عام .

ادعية ليلة النصف من شعبان مكتوبة

تعتبر ليلة النصف من شعبان ليله بالغة الشرف ويستحب فيها الغسل وقراءة الاذكار والتسبيحات اليومية المستحبة في شهر شعبان واستحباب صيام يومها “يوم النصف من شعبان 15 شعبان” والصلاة ركعتان بما تيسر بنية نافلة ليلة النصف من شعبان , والالحاح على الله بطلب المغفره وقضاء الحاجه ودعاء المؤمن لاخيه المؤمن ولنفسه , فانها ليلة تفتح فيها ابواب السماء لاستقبال الدعاء واستجابته بإذن الله تعالى.

دعاء ليلة النصف من شعبان مستجاب

بسم الله الرحمن الرحيم .. اللهم صلِ على محمد وآل محمد ..

  • اللهم انت الحي القيوم العلي العظيم الخالق الرازق المحيي المميت البديئ البديع , لك الجلال ولك الفضل , ولك الحمد ولك المنّ , ولك الجود ولك الكرم , ولك الامر ولك المجد , ولك الشكر وحدك لاشريك لك .
  • ياواحد يا احد ياصمد يامن لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد صلِ على محمد وآل محمد , واغفر لي وارحمني واكفني ما اهمني , واقضِ ديني ووسع عليّ في رزقي فإنك في هذه الليلة كلُ امرٍ حكيم تفرق ومن تشاء من خلقك ترزق .
  • فأرزقني وأنت خيرُ الرازقين , فإنك قلت وانت خير القائلين الناطقين : ( وأسألوا الله من فضله ) فمِن فضلك أسأل وإياك قصدتْ وابن نبيك اعتمدت ولك رجوت فارحمني يا ارحم الراحمين .

دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب قصير

بسم الله الرحمن الرحيم .. اللهم صلِ على محمد وآل محمد ..

اعوذ بنور وجهك الذي اضاءت له السماوات والأرضون , وانكشفت له الظلمات , وصلح عليه أمر الاولين والآخرين من فجأةَ نقمتك ومن تحويل عافيتك ومن زوال نعمتك ,اللهم ارزقني قلباً تقياً نقياً , ومن الشرك بريئاً لاكافراً ولا شقياً .

دعاء ليلة النصف من شعبان لطلب الحاجة “لقضاء الحوائج”

بسم الله الرحمن الرحيم .. اللهم صلِ على محمد وآل محمد ..

  • اللهم اني اليك فقير , ومن عذابك خائف مستجير , اللهم لاتبدل أسمي ولاتغير جسمي , ولاتجهد بلائي , ولاتشمت بي اعدائي , اعوذ بعفوك من عقابك , واعوذ برحمتك من عذابك , واعوذ برضاك من سخطك , واعوذ بك منك , جلّ ثناؤك أنتَ كما أثنيت على نفسك وفوق مايقول القائلون .

  • اللهم اقسم لنا من خشيتك مايحول بيننا وبين معصيتك , ومن طاعتك ماتبلغنا به رضوانك , ومن اليقين مايهون علينا مصيبات الدنيا , اللهم امتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منّا, واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولاتجعل مصيبتنا في ديننا , ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا , ولا تسلط علينا من لايرحمنا , برحمتك يا أرحم الراحمين .

لمحة عن فضل ليلة النصف من شعبان

ذكر في السنة النبوية والاحاديث الشريفة في فضل ليلة النصف من شعبان , انها ليلة من افضل الليالي ويأتي فضلها بعد فضل ليلة القدر , ويمنح الله فيها العباد فضله ورحمته واستجابة دعواتهم في هذه الليلة , ويغفر الله لعباده فيها بمنّه وكرمه ورحمته .

وقد حثنا الرسول صلى الله عليه واله وسلم واهل بيته على الاجتهاد بالقربه الى الله في ليلة النصف من شعبان , فإنها ليلة آلى الله “عز وجلّ” فيها على نفسه ان لايرد سائلاً فيها , مالم يسأل الله المعصية , وانها الليلة العظيمة الشان والتي جعلها الله تعادل في منزلتها ليالي القدر .

وقد جاء في الاثر عن النبي صلى الله عليه واله وسلم في فضل ليلة النصف من شعبان انه قال :

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *