التخطي إلى المحتوى
متى موعد ليلة نصف شعبان 1442-2021 | دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب مستجاب

باعتبار ان ليلة النصف من شعبان هي ليله بالغة الشرف عند اله تعالى وفيها من عظيم الشأن بما ورد حولها , بانها ليلة قضاء الحاجه وطلب المغفرة وغفران الذنب , ويسعى العبد في هذه اليلة ويومها بـ الالحاح على الله بطلب المغفره وقضاء الحاجه ودعاء المؤمن لاخيه المؤمن ولنفسه .

فانه ومن عظيم شأن ليلة النصف من شعبان وبما ورد من احاديث وروايات حولها فانها ليلة تفتح فيها ابواب السماء لاستقبال الدعاء واستجابته بإذن الله تعالى وببركة هذه اليلة العظيمة .

دعاء ليلة نصف شعبان مكتوب

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وال محمد ..

  • اللهم يامن اليه ملجأ العباد في المهمات , واليه يفزع الخلق في الملمات , ياعالم الجهر والخفيات , يامن لا تخفى عليه خواطر الاوهام , وتصرف الخطرات , يا ربَّ الخلائق والبريات , يامن بيده ملكوت الارضين والسماوات , انت الله لا اله الا انت , امت اليك بـ لا اله الا انت , فيا لا اله الا انت , اجعلني في هذه الليله ممن نظرت اليه فرحمته , وسمعت دعاءه واجبته , وعلمت استقالته فاقلته , وتجاوزت عن سالف خطيئته وعظيم جريرته .

  • فقد استجرت بك من ذنوبي , ولجأت اليك في ستر عيوبي , اللهم فجد عليا بكرمك وفضلك واحطط خطاياي بحلمك وعفوك , وتغمدني في هذه الليله بسابغ كرامتك , واجعلني فيها من اوليائك الذين اجتبيتهم لطاعتك , واخترتهم لعبادتك , وجعلتهم خالصتك وصفوتك .

  • اللهم اجعلني ممن سعد جده , وتوفر من الخيرات حظه , واجعلني ممن سلم فنعم , وفاز فغنم , واكفني شر ما اسلفت , واعصمني من الازدياد في معصيتك , وحبب الي طاعتك ومايقربني منك ويزلفني عندك .

  • سيدي اليك يلجأ الهارب ومنك يلتمس الطالب , وعلى كرمك يعوّل المستقيل التائب , ادبتَّ عبادك بالتكرم وأنت اكرم الاكرمين , وامرت بالعفو عبادك وانت الغفور الرحيم , اللهم فلا تحرمني مارجوتُ من كرمك ولا تؤيسني من سايغ نعمك ولا تخيبني من جزيل قسمك في هذه الليلة بأهل طاعتك , واجعلني في جنة من شرار بريتك .

  • ربِّ ان لم أكن من أهل ذلك فأنت اهل الكرم والعفو والمغفره , وجد علي بما انت اهله لا بما استحقه , فقد حسن ظني بك , وتحقق رجائي لك , وعلقت نفسي بكرمك فأنت ارحم الراحمين واكرم الاكرمين .

  • اللهم واخصصني من كرمك بجزيل قسمك واعوذ بعفوك من عقوبتك واغفر لي الذنب الذي يحبس عليا الخلق ويضيق عليا الرزق , حتى اقوم بصالح رضاك وانعم بجزيل عطائك , واسعد بسابغ نعمائك , فقد لذت بحرمك وتعرضت لكرمك , واستعذت بعفوك من عقوبتك , وبحلمك من غضبك , فجد بما سألتك وانل ما التمست منك , اسألك بك لا بشيئ هو اعظم منك .

موعد ليلة نصف شعبان 1442-2021

يتسائل الكثيرين ومع دخول اولى ايام شهر شعبان من كل عام , عن متى موعد ليلة نصف شعبان ومتى يحل تاريخ يوم النصف من شعبان سنوياً , وحيث ان اختلاف التاريخ مابين التقويم الهجري الاسلامي والتقويم الميلادي يضع الكثيرين في حيرة من امرهم حتى يتأكدوا من تاريخ موعد النصف من شعبان .

فانه وفي العام الجاري 1442 هجرياً سيوافق تاريخ النصف من شعبان يوم الاثنين 15 شعبان 1442 هـ والموافق لـ 29 مارس 2021 م , وبها فان ليلة النصف من شعبان ليلة التوجه بالعباده والدعاء والاستغفار والاعمال والمستحبات ستكون مساء يوم الاحد 22 مارس 2021 م الموافق لـ 14 شعبان 1442 هـ .

اعظم دعاء ليلة نصف شعبان

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وال محمد ..

الهي اقسم لنا من خشيتك مايحول بيننا وبين معصيتك, ومن طاعتك ماتبلغنا به رضوانك, ومن اليقين مايهون علينا مصيبات الدنيا, اللهم امتعنا باسماعنا وابصارنا وقوتنا ما احييتنا واجعله الوارث منا, واجعل ثأرنا على من ظلمنا, وانصرنا على من عادانا, ولا تجعل مصيبتنا في ديننا, ولا تجعل الدنيا أكبر همناّ ولا مبلغ علمنا, ولا تسلط علينا من لايرحمنا, برحمتك يا ارحم الراحمين .

دعاء ليلة النصف من شعبان مستجاب

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وال محمد ..

اللهم اني اليك فقير , وعن عذابك خائف مستجير , اللهم لاتبدل اسمي , ولا تغير جسمي , ولا تجهد بلائي , ولا تشمت بي اعدائي , اعوذ بعفوك من عقابك , واعوذ برحمتك من عذابك , واعوذ برضاك من سخطك , واعوذ بك منك , جل ثناؤك أنت كما أثنيت على نفسك , وفوق مايقول القائلون .

اعوذ بنور وجهك الذي اضاءت له السماوات والارضون , وانكشفت له الظلمات , وصلح عليه امر الاولين والاخرين من فجأة نقمتك , ومن تحويل عافيتك , ومن زوال نعمتك , اللهم ارزقني قلباً نقياً , ومن الشرك بريئاً , لا كافراً ولا شقياً , يا ارحم الراحمين .

ويطلب بعدها المؤمن حاجته فانها تقضى بمشيئة الله وبركة هذا الدعاء في هذه الليلة العظيمة .

مستحبات – اعمال ليلة ويوم نصف شعبان

وحول اهم المستحبات والاعمال الوارده في كثير من الكتب والمراجع للعمل بها في ليلة ويوم نصف شعبان , فاننا نختصر لكم الاهم منها كالاتي :-

  1. صلاة ركعتان بفاتحة الكتاب والكافرون في الاولى , والفاتحة والتوحيد في الثانيه بنية نافلة ليلة النصف
  2. قراءة ماتيسر من القران الكريم
  3. الغسل بنية القربة اللى الله
  4. الاستغفار 100 مرة واكثر بقول “استغفر الله ربي واتوب اليه”
  5. الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم 100 مرة
  6. الاكثار من الدعاء للنفس والمؤمنين فانها ليلة استجابة الدعاء وقضاء الحوائج باذن الله
  7. احياء ليلة ويوم نصف شعبان بالذكر والعباده
  8. المحاوله قدر المستطاع الابتعاد عن الملذات الدنيوية او الانشغال عن الطاعات في هذه الليلة المباركة العظيمة
  9. استحباب صيام يومها فانه به تكفر الذنوب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *