التخطي إلى المحتوى

الأشجار في المنام من الرؤى التي يراها الكثيرين حيث أن الأماكن الخضراء بشكل عام من الأماكن المحببة للكثير من الأشخاص, ولها الكثير من الدلائل كدلالتها على طول العمر أو زيادة الرزق أو الصحة, وقام بتفسير ذلك الكثير من العلماء ومفسري الأحلام كالعالم الجليل محمد بن سيرين وابن غنام والنابلسي وابن شاهين وغيرهم, وقاموا بذلك استنادًا على حالة الرائي وهيئة الأشجار في المنام, وتوضيح آرائهم بالتفصيل في المقال التالي.

الأشجار في المنام لابن سيرين

  • يرى العالم محمد بن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير أن الأشجار في الحلم لها عدة دلائل وتفسيرات ومنها رجل صالح يحمل الكثير من الصفات الطيبة, وله دلالة أيضًا على عمل حلال يُرزق الرائي به ويحصل على الكثير من المنافع من خلاله.
  • والأشجار في المنام لها دلالة أيضًا على أن الله يرزق الرائي حياة سعيدة, أما الأشجار التي تتساقط أوراقها فرؤيته في المنام دلالة على فشل الرائي في أمر ما ومواجهته لبعض المشكلات.
  • أما من يرى في منامه أنه يقوم بزراعة الأشجار فيكون ذلك دلالة على أنه سينجح في مشروع أو اقتراب زواجه, ومن يرى أنه يقوم بسقي الأشجار فيكون ذلك دلالة على كلام غزل, وله دلالة أيضًا على اقتراب حمل المرأة المتزوجة.
  تفسير حلم رؤية الخيار في المنام

الأشجار الخضراء في المنام

  • رؤية الأشجار الخضراء في منام الرجل دلالة على طول عمر الرائي, ولها دلالة أيضًا على أنه يمتلك الكثير من الفرص في العمل والزواج وسيحصل من خلالهما على الرزق الوفير والمنافع الكثيرة.
  • أما رؤية الأشجار الخضراء في منام المرأة دلالة على اقتراب زواجها من رجل غني ويحمل الكثير من الصفات الجيدة.
  • وبشكل عام الأشجار الخضراء دلالتها بشرى للرائي بالخير والتفاؤل وأنه سيستطيع أن يحقق أهدافه وأحلامه.
  تفسير رؤية حلم الجزر في المنام للرجل للمرأة

الأشجار في منام الفتاة العزباء

  • أما رؤية الفتاة العزباء للأشجار في منامها له دلالة على اقتراب زواجها من رجل صالح ثري, أما رؤيتها لأشجار بدون أوراق فيكون ذلك دلالة على فشلها ومواجهتها للكثير من الصعوبات.
  • وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تقوم بقطف ثمار الأشجار فيدل ذلك على أن رجل ما يحمل في قلبه حب كبير لها, ورؤيتها أنها تقوم بغرس الأشجار يدل على أخبار سارة, أما إذا رأت أنها تقوم بسقاية الأشجار فيدل ذلك على استقرار حياتها العاطفية.
  تفسير رؤية حلم الطعمية في المنام لابن سيرين والنابلسي

الأشجار في منام المرأة المتزوجة والحامل

  • أما الأشجار في منام المرأة المتزوجة يكون دلالة على زوجها, وفي منام المرأة الحامل دلالة على اقتراب ولادتها, ولها دلالة أيضًا على استقرار في حياتها وانتهاء لأوجاعها, ورؤيتها أن أوراق الأشجار تتساقط دلالة على انتهاء عمرها, وإذا رأت أنها تحتمي في ظل شجرة فيكون ذلك دلالة على أن ولادتها ستكون سهلة يسيرة إن شاء الله.
  • ورؤية الأشجار الخضراء في منام المرأة الأرملة له دلال على اقتراب ارتباطها بشخص ما مرة أخرى, والأشجار الخالية من الأوراق دلالة على وحدتها, أما رؤية الأشجار في منام المرأة المنفصلة عن زوجها له دلالة على عودتها له, أو قد يدل على اقتراب زواجها مرة أخرى ويكون عوض الله لها.
  تفسير حلم رؤية البامية في المنام

قطع الأشجار في المنام

  • ورؤية الشخص في منامه أنه يقوم بقطع الأشجار يدل على أنه يقطع رحمه, وله دلالة أيضًا على أن المرء ينفصل عن زوجته.
  • وأيضًا من دلائل قطع الأشجار في المنام أن الرائي يخون الوعود ولا يفي بها ويرتكب الكثير من المعاصي, وله دلالة أيضًا على أن الرائي يموت في أرض غير أرضه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *