التخطي إلى المحتوى

تعكس رؤية الأكل في المنام العديد من المعاني والتفسيرات التي تتمثل في الخير القادم للحالم أو السوء والكرب الشديد الذي يتعرض له في الواقع وفي أكل اللحوم معاني مختلفة تماماً عن الفواكة أو الدواجن وهكذا وفي هذه المواضع يرى علماء الأحلام أن تناول الطعام بكثرة في الحلم مرض شديد وربما يدل على قدوم الخير والرزق والسعادة للرائي وأهل بيته وأكل اللحم المطهي خير عن اللحم النيئ الذي يشير لفساد الخلق والدينوالفواكهه في الحلم بركة في المال ورزق وفير وفي حلم المرأة المتزوجة بشرى بالحمل القريب والسعادة مع الزوج و لك في هذا المقال كل ما يرتبط برؤية الأكل في المنام بالتفصيل.

  تفسير رؤية حلم الضابط في المنام .. خطوبة قريبة وإنتهاء الأزمات

دلالات مختلفة لتناول الأكل في المنام لابن سيرين

  • عرض الإمام ابن سيرين مواضع مختلفة لرؤية الاكل في المنام والتي تتمثل في التغيرات الجيدة التي تطرأ على الرائي في العمل أو الدراسة.
  • كما يرى ابن سيرين أن الأكل المطهي في المنام خير وصحة وفيرة وحياة سعيدة وربما يدل تناول الطعام الفاسد على المرض والسوء.
  • وضع الطعام في الفم والاستمتاع بمذاقه بشرى بحسن الخلق والدين التي يتسم بها الرائي بين الناس.
  • إعداد الحالم للطعام الناضج صحة وفيرة ورزق مبارك فيه وفي منام المريض شفاء من المرض وزوال للكرب والسوء.
  • أكل الفقير للحوم في المنام خير وعوض من الله عز وجل وقد يرزق بمال من مصدر حلال.
  تفسير رؤية حلم عناق الميت في المنام

الأكل في منام العزباء والمتزوجة بالتفصيل

  • تناول العزباء للكثير من الطعام في المنام ما هو إلا أخلاق ومبادئ رفيعة تتسم بها الفتاة.
  • والطعام الكثير في المنام صحة وفيرة ورزق مبارك فيه وربما تبشرها الرؤية بزواج قريب.
  • وفي منام المتزوجة يشير الأكل على الخوف من المستقبل وعدم القدرة على تجاوز المخاوف والمصاعب التي تمر بها مع الزوج.
  • نقص الطعام في حلم المتزوجة جفاف عاطفي وشعور بالوحدة.
  • إذا أعدت المتزوجة مائدة الطعام في منامها دل ذلك على الهدوء النفسي والسعادة الكبيرة التي تبادلها لزوجها في الواقع وقد تبشر بحمل جديد.
  تفسير حلم رؤية الورق في المنام للعزباء و للحامل لابن سيرين بالتفصيل

الطعام في منام الرجل

  • رؤية الحالم للطعام في المنام دليل على المشروعات الناجحة التي يخوضها هذه الفترة.
  • كما ان اكل الطعام الشهي في الحلم بشرى بالاستقرار مع الزوجة والحياة الهادئة وقد تبشرة الرؤية بوظيفة مرموقة في الواقع.
  • الأكل النئ في المنام غير محمود رؤياه ويشير لكثرة المتاعب والأمراض التي يعاني منها الرجل.
  • إعداد الرجل للطعام في المنام زوال للكرب والسوء وفرج من بعد ضيق واعداد الطعام الفاسد مال حرام المصدر.
  • قد يرى الرجل نفسه في الحلم عاجزاً عن تناول الطعام وهذه الرؤية تعكس الشخصية القوية التي يتسم بها بين الناس.
  تفسير رؤية حلم الغزل في المنام

صنع الطعام في المنام

  • قد يصنع الرجل أو المرأة الطعام في المنام وهذه الرؤية تبشر الرائي بتغيرات جيدة في حياته العلمية أو العملية.
  • كما أن هذه الرؤية رزق وفير يأتي للحالم من مصدر معروف وأكل الطعام من يد شخص مجهول ارتباط قريب للأعزب والعزباء.
  • إعداد شخص مجهول للطعام الفاسد في المنام لا خير فيه وتنذر هذه الرؤية الحالم بقدوم الأخبار المحزنه لأهل بيته وتحذره من أصدقاء السوء.
  تفسير رؤية حلم قنديل البحر في المنام

الأكل في منام الأعزب

  • إعداد الأعزب للأكل الفاسد في الحلم لا خير فيه ويعكس الخلق السيئة وكثرة المعاصي والذنوب التي يقوم بها في الواقع وعليه الرجوع إلى الله.
  • كما أن تناول الطعام الطازج بشهية زواج قريب من فتاة حسنة الخلق والدين.
  • توزيع الأعزب للطعام على الأخرين في المنام كرم وحسن في الخلق.

التعليقات

  1. السلام عليكم أنا امرأة على علاقة بشخص حلمت بأنني التقيت به في مدينتي و جلب لي و له غداء انا أكلت طبق و هو أكل طبق آخر يعني لم يكن نفس الطعام قالي هل تريدي شيئ قلتلو لا شبعت و بعدين وجدت انني ادخل الى حانوت و لكنني عندما دخلت وجدت كأنه دار بلدية و كان أناس كأنني أعرفهم يجردّون حالة وفاة ( يعني يحررون شهادة وفاة …ثم خرجت أحسست بعدم الراحة لأن أناس كثيرون كانو بالداخل و خرجت امشي و كانت الدنيا بالليل و بعدين وصلت لطريق مظلم جدا كنت أحاول أن أرى من خلاله و لكن لم أستطع كان مظلم جدا فخفت و عدت للوراء و لم أمر و بعدين كانت أحداث لا أذكر

    1. هذا الشاب عملت استخارة عليه قبل شهرين تقريبا و حلمت
      أنني كنت نايمة على جنبي الأيمن و عارية تماما و بعدين اجا هو من خلفي و جامعني و أنا على تلك الحال و كان كل شي خفيف يعني لا ألم لا شيئ..يعني
      احترت في الحقيقة سيدتي الكريمة ارجوا منك توضيح
      شكرا على صبرك

    1. السلام عليكم
      حلمت أننا ذهبنا الى مكان أثري يعني مكان الآثار السياحية و كانت أحداث لا أذكرها و أذكر أنني كنت مع شخص شريكي يعني ثم لم نعد معا … ثم عدت الى الحلم ووجدت نفسي و أختي المتزوجة جالسين أمام بيت خارجا ..و أمامي رضيعة و تقولي بدي أرضع فعطيتها صدري و رضعت و لكنني كنت أحس بنوع من الألم في ثدي عندما كانت ترضع كالاحساس الذي تحسه المرأة عندما ترّضع لأول مرة ..ثم وجدت فتاة و شاب جالسين معانا و كان هذا الشاب زوجي و الفتاة تقولوا بدها دوا يعني أنا لدي دوا ..فأعطاها مبلغ حت تشتريلي الدوا فضحكت الفتاة و قالتلوا مابيكفوا فنظرلها و بعدين أخرج ٥٠٠دينار و أضفهوملها فقالت كدا يكفوا و راحت تشتري ..و بعدين البنت كملت رضاعة و سئلتها خلص قالتلي نعم ..و دخلنا على البيت و كنت أنا العروس و كان البيت به أرض الديار و إذ بالباب يندق فتحت فوجدت طفل و معه فتاة سألتني عن شيئ. ثم سألتني ما معنى ” رزيقة” فقلتلها هل انت جادة فأجابتني نعم ما معناها قوليلي من فضلك فقلتلها رزيقة هو اسم بنت فاستغربت فجاوبتها نعم هو اسم بنت و معروف و احنا بمنطقتنا نسمي بهذا الإسم .. و حسيت بذلك الوقت أنني بمنطقة شرق البلد وين اختي متزوجة .. بعدين صرفتها للفتاة بطريقة مؤدبة حتى لا تزيد معي الكلام فذهبت و غلقت الباب .. و لكن اختي شكت في الامر و قالتلي أظن انها جاءت لترى زوجك ..و قلتلها لالا لا أظن ذلك ..بل جاءت لترى أنني أنا العروس و تتأكد و ترى كيف شكلي و كيف عاملة و تذهب .. و وجدت نسوة بالبيت كانهم عاملين دعوة عشاء على شرفي بماأنني العروس و يحضرّون السفرات و كدا و سمعت واحدة بتقول ياالله بسم الله ابدأوا جربو الطبق اللي حضراتوا عروستنا سوف يعجبكم ..يعني أنا كنت حضرت طبق حتى يضعونه مع باقي الاكلات
      أنا عزباء و على علاقة بشخص يريدني بس بينا زعل في هذا الوقت

  2. السلام عليكم رأيت بالمنام أن رئيس الجمهورية كان بصالة و جالس وحرمه ووفده و كنت انا جالسة في الصف الأمامي بجانبهم
    ثم و كأنوا كنا بعرس و أمي و دخلنا على قاعة الأكل و جلسنا و تعشينا (عشاء عرس يعني) و كنت في نفسي أقول جميل هاذوا ناس ماشاء الله عليهم شو هالعرس و هاد الأكل .. .. عجبوني… بعدين وجدت نفسي في مكان آخر و شخص كنت عاجبتوا ولم يعجبني و أنا أتحدث مع نفسي و أقول ..ليش ياربي شخص مثل هاد يعجب بي مش كان أحسن لو عجبت واحد من هادوك الناس ..يعني من الناس اللي حضرنا عرسهم بعدين جات أمه و كأنها أرادت ضربي و الناس يشدونها و يقولولها لالا أتركيها و انا أنظر لها و مستغربة و أقول مش لما يعجبني ابنك الاول! ( ربما أرادت ضربي لأن ابنها أعجب بي) و فلتت منهم و جات صوبي و تركتها لما وصلت لعندي رفعتها من عنقها الى السماء بإيدي الشمال رفعة يعني قوية كانت لدي قوة خارقة و بعدين اطلقتها
    فتاة عزباء
    من فضلك الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *