التخطي إلى المحتوى

التعذيب في المنام حسب تأويلات المفسرين له الكثير من الدلائل, ويرى ابن سيرين أن رؤية التعذيب في المنام قد يكون دلالة على متاعب يمر بها الرائي في حياته وأيضًا التعذيب للناس في المنام له دلالة على ضلالة الرائي وقسوته والظلم الذي يتعرض له, وهو إشارة إلى حب الرائي للمغامرة وأن لديه الكثير من الأهداف يسعى لتحقيقها, ورؤية الشخص كأنه يقوم بسلخ جلد له دلالة على اقتراب زواجه من امرأة جيدة لديها الكثير من الصفات الطيبة, أما من يرى أنه يشرح جسده في منامه فيدل ذلك على نقص في أمواله, أما إذا قام الشخص باستخدام المنشار في منامه فيدل ذلك على أن الله سيرزقه بولد, وللتعذيب في المنام الكثير من الدلائل الأخرى استنادًا لحالة الرائي وكيفية التعذيب, والتفاصيل حول ذلك في المقال التالي.

التعذيب في المنام للنابلسي

يرى الإمام عبد الغني النابلسي أن أحد الأشخاص يقوم بتعذيبه بواسطة النار فهو دلالة على توبته بعد ارتكابه لمعصية, وقد يكون له دلالة على خوفه من الفواحش, وإذا رأى الشخص أن أحد ما يقوم بضربه دلالة على فشله ومعاناته من القهر, والتعذيب بواسطة الكهرباء في المنام لها دلالة على معاناته للمشكلات, وقد يكون له دلالة على عدم قدرته في مواجهة مشكلاته.

  تفسير حلم رؤية الثلج في المنام

التعذيب في منام المرأة

أما رؤية التعذيب في منام المرأة له إشارة إلى مروره بحالة نفسية سيئة, ورؤية الفتاة العزباء أن أحد الأشخاص يقوم بتعذيبها له دلالة على انفصالها عن حبيبها, أما رؤية المرأة المتزوجة للتعذيب في منامها فهو دلالة على تعرضها لمعاملة سيئة من زوجها, أما إذا رأت المرأة الحامل تعذيب في منامها هو من الرؤى المذمومة في المنام حيث تدل على تعرضها للكثير من الألم في ولادتها.

تعذيب الميت في المنام

رؤية تعذيب الميت في منام الشخص له دلالة وتنبيه للرائي بإخراج الصدقات والدعاء للشخص المتوفي.

  تفسير رؤية حلم البخل في المنام لابن سيرين

التعذيب بالسجن في المنام

أما إذا رأى الشخص أنه يدخل السجن ويتعذب فيه فهو دلالة على وقوع الرائي في بعض المشكلات والمنغصات في الفترة المقبلة, وله دلالة أيضًا على تعرض الرائي للكثير من المحن, أما رؤية أن أحد الأشخاص يقوم بتعذيب الرائي بالنار دلالة على توبته وابتعاده عن الذنوب والمعاصي, ورؤية تعذيب الشخص بالضرب دلالة على قهره وتعرضه للفشل.

  تفسير رؤية حلم الزلزال في الحلم

تعذيب الأطفال في المنام

أما إذا رأى الشخص في منامه تعذيب للأطفال فيكون ذلك دلالة على خسارته في عمله ووظيفته, وكذلك لها دلالة على توبة الرائي بعد فعله الكثير من المعاصي, وصراخ الأطفال في المنام يدل على أن الرائي يخسر في مشروع يديره, وقد تكون دلالة على حاجته إلى الزواج.

التعذيب بالنار في المنام

أما من يرى في منامه تعذيب بالنار فيكون ذلك دلالة على أن الرائي يخاف من ارتكاب الذنوب والمعاصي, أما إذا رأى الشخص أن أحد الأشخاص يقوم بتعذيبه بالنار فلذلك دلالة على قضاءه لحوائجه.

  تفسير حلم رؤية المحامي في المنام

تعذيب الحيوانات في المنام

أما رؤية الشخص لتعذيب الحيوانات في المنام فهو دلالة على انتهاء متاعبه وزوال همومه, ورؤية الشخص في منامه أن أحد يقوم بتعذيب قطة فهو دلالة على أنه يرغب في تحقيق أمر ما, وتعذيب الكلب دلالة على خيانة أحد أصدقاء الرائي له.

التعذيب بالكهرباء في المنام

أما من يرى في منامه أن أحد يقوم بتعذيبه بالكهرباء فيدل ذلك على أنه يرتكب الذنوب ولكن يحاول التوبة منها, ولها دلالة على انتهاء أحزان الرائي وزوال همومه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *