التخطي إلى المحتوى

الخزانة في المنام من الرؤى التي لها رسائل ودلائل هامة للرائي, وحرص الكثير من العلماء على توضيح آرائهم في رؤيتها في المنام, والخزانة في المنام قد تكون دلالة على الأم لأنها من الأشياء التي يحتفظ الشخص فيها بأسراره وتفاصيل حياته, وقد تكون الخزانة دلالة على حنين الشخص لطفولته, ولها دلالة أيضًا على أن الرائي يفتقد الشعور بالأمان ومعاناة الرائي من أحد التجارب السابقة في حياته, وخزانة الكتب لها دلالة على تحمل الرائي للكثير من المسؤوليات, والخزانة صغيرة الحجم لها دلالة على ضيق نظر الرائي إلى المستقبل.

الخزانة في المنام لابن سيرين

  • يرى العالم محمد بن سيرين أن رؤية الخزانة الخالية من العيوب في منام المرأة الحامل لها دلالة على أنها تتمتع بصحة جيدة هي ومولودها وسهولة ولادتها إن شاء الله.

الخزانة في المنام لابن شاهين

  • أما ابن شاهين فيرى أن رؤية الخزانة  المنظمة في منام المرأة المتزوجة على أن حياتها الزوجية مستقرة, أما الخزانة المتبعثرة وغير منظمة لها دلالة على مشكلات بينها وبين زوجها وتنبيه لها بمحاولة إصلاحها.
  تفسير رؤية حلم البطانية في المنام للعزباء وللحامل بالتفصيل

الخزانة في المنام لابن كثير

  • يرى ابن كثير أن رؤية الخزانة في المنام له دلالة على أنه يشتاق لطفولته, ودلالة أيضًا على أن الرائي يفتقد للأمان في حياته, ورؤية الأدراج في المنام دلالة على أن الرائي يشعر بالحرمان في عدة أمور.
  • أما رؤية خزانة الكتب في المنام لها دلالة على شعور الرائي بالأمل وتحمله للكثير من المسؤوليات, والكتب الممتلئة بالغبار لها دلالة على شعوره بالتعب.
  • والخزانات الصغيرة في المنام لها دلالة على نظرة غير صائبة لمستقبل الرائي, أما رؤية الخزانة الممتلئة بالأشياء الثمينة لها دلالة تغييرات ايجابية في حياة الرائي ونظرته للأمور بإيجابية وله دلالة على حياة راغدة.
  تفسير رؤية حلم الحرب أو القتال في المنام

الخزانة في منام الفتاة العزباء للنابلسي

  • ويرى النابلسي أن رؤية الخزانة في منام الفتاة العزباء له دلالة على العواطف الداخلية لها وأن بداخلها الكثير من العواطف المضادة المختلطة بين رضاها وسخطها عن أمورها المادية وعلاقتها بالأشخاص المحيطين بها.

خزانة النقود في المنام

  • أما رؤية خزانة النقود في المنام له دلالة على شعور الرائي بالخوف الشديد على حياته, وله دلالة أيضًا على أخبار سارة في حياة الرائي, أما رؤية خزانة النقود مغلقة في المنام له دلالة على سلامة الرائي من أي شر يصيبه.
  • أما من يرى في منامه سرقة خزانة نقوده فيدل ذلك على حقد أحد الأشخاص عليه وأن حوله الكثير من المخاطر أو تضييعه للكثير من الفرص الجيدة.
  تفسير رؤية حلم سبائك الذهب في المنام

الخزانة المصنوعة من الخشب في المنام

  • أما إذا رأى الشخص خزانة مصنوعة من الخشب في منامه فيدل ذلك على رغبته أن يكون مستقبله باهر وأنه يسعى لكي يحقق أهدافه وطموحاته.
  • أما رؤية الشخص لخزانة مصنوعة من الذهب له دلالة على أن الرائي يمتلك الحكمة, أما خزانة ألعاب الأطفال في المنام لها دلالة على حنين الرائي لطفولته وحاجته للأصدقاء وافتقاده للأمان في حياته, أما رؤية الشخص للمكتبة في منامه دلالة على افتقاده لتفكير راجح.
  تفسير رؤية حلم البيض فى الحلم للرجل وللمرأة .. زواج ورزق قادم

خزانة المطبخ في المنام

  • أما خزانة المطبخ فرؤيتها في المنام دلالة حصول الرائي على رزق وفير وأموال كثيرة, وخزانة المطبخ الممتلئة بالخبز لها دلالة على حياة مادية صعبة يمر بها الرائي, أما الخزانة الممتلئة بالفواكه لها دلالة على أن الرائي يعيش حياة زاهدة ومريحة.
  • أما رؤية الخزانة الفارغة في المنام فهي دلالة على أزمة مالية يمر بها الرائي واضطراب في علاقاته الاجتماعية.

التعليقات

  1. حلمت إني اكل مع طليقي واكلت وشبعت وقمت نمت انتظرته لين يخلص وبعدها قمت وجلست بعيد وكان في غرفه محوسه فيها عافش واكلنا ونمنا وبعدين جاء نامس علينا وقام يقول كله عشان الأكل خليته ماشلتيه وأنا قولت له انا قولت لك اشيله بس انت تأخرت وأنت تاكل قامت انا وقبلت اخواتي ع البحر وقاعده احكي لهم بس مأسويتها مشكله معاه وكأني رجعت له

  2. حلمت إني جالسه استحم ودقت الباب عليه امي وبعدها طلعت الا امي تقول أختك كانت بتدق على طليقك يجي يأخذك تروحين المناسبه الي راحوا لها اهلي امي قالت لا اختي إني دقيت عليه على طليقها يمرها قالت ها الكلام لا اختي عشان تصرفها وأنا طلعه من الحمام امي قالت لي إني صرفتها عشان ماتدق عليه وأنا قولت لها احسن انك سويتي كذا والبس واطلع الا احصل طليق امي يحبي ع رجوله لانه تعبان عنده الجلطة وجالس مع عياله وامي تقول لا اجلسوا مع أبوكم لاتخلونه وهو جالس مع عياله مريت من عندهم ورحت غرفه ثانيه كانت فيها ملابس مرتبه وكان اغلبها جنز وانقطع الحلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *