التخطي إلى المحتوى

يسأل الكثير من الناس عن تفسير رؤية الخطوبة في المنام خاصة أنه من الأحلام المتكررة لدى الكثير من الناس سواء المتزوج أو غير المتزوج من النساء والرجال، ولأن تفسير الرؤية يختلف من شخص إلى آخر، لهذا سوف نوضح لكم كل الدلالات المختلفة التي ذكرت في تفسير رؤية الخطوبة في المنام.

تفسير رؤية الخطوبة في المنام لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين أن الشخص الذي يرى أنه يقوم بخطبة أي فتاة في المنام وكان متزوج في الحقيقة، فإن ذلك يدل على أن هذا الرجل يسعى إلى الحياة الدنيا ويلهو عن ذكر الله.
  • لو رأى صاحب الحلم أنه خطب بنت جميلة في الحلم، فإنه يدل على أن صاحب الحلم سوف يحقق ما يتمناه في حياته وسوف يصل إلى كل إنجازاته.
  • لو كان صاحب الحلم شاب غير متزوج، فإن رؤية الخطوبة في منامه تدل على شعور هذا الشاب بالوحدة في حياته في هذه الفترة وحاجته ورغبته القوية في الخطوبة بشكل فعلي.
  • لو كانت صاحب الحلم امرأة متزوجة ورأت أنه يتم خطبتها في الحلم، فإن ذلك يدل على حاجة هذه السيدة إلى الحب والعاطفة في حياتها العامة.
  تفسير رؤية حلم الطلاق في المنام للعزباء لابن سيرين

تفسير رؤية الخطوبة في المنام للبنت العزباء

  • البنت العزباء التي ترى الخطوبة في منامها فإنها تحتاج إلى الحصول على المشاعر الجياشة في حياتها.
  • لو كانت هذه البنت مرتبطة بأحد الأشخاص ورأت أنها تخطب له في الحلم، فإن ذلك ناتج عن عقلها الباطن وتفكيرها في هذا الأمر في الحقيقة.
  • قد تكون خطوبة البنت العزباء دليل على دخولها في مرحلة جديدة في حياتها وليس بالضرورة أن تكون هذه المرحلة هي خطوبة، بل قد تحصل على عمل جديد أو تتخرج من الدراسة.
  تفسير حلم رؤية الفرح في المنام بالتفصيل للعزباء والمتزوجة

تفسير رؤية الخطوبة في المنام للمرأة المتزوجة

  • المرأة المتزوجة التي ترى الخطوبة في الحلم من أحد الأشخاص المقربين منها فإنها سوف تحصل على رزق واسع في الفترة القادمة وقد يكون هذا الرزق متمثل في الحمل أو الحصول على المال.
  • الخطوبة في حلم المتزوجة بشكل عام تدل على وجود بعض التغييرات الإيجابية في حياتها أو في حياة الأبناء.
  • يقول ابن سيرين أن الخطوبة في حلم المتزوجة تشير إلى تحقيق الأهداف التي كانت تسعى إليها هذه السيدة منذ سنوات طويلة.
  تفسير رؤية حلم الزوجة في المنام .. زنا وموت قريب

تفسير رؤية الخطوبة في المنام للرجل ومعناه

  • الرجل الذي يرى أنه يخطب فتاة يعرفها في الحلم فإنه سوف يصل إلى أحلامه التي تمناها الفترة الماضية.
  • قد تفسر الخطوبة إلى الحصول على الجاه أو السلطة لدى هذا الرجل في عمله في الفترة القادمة.
  • أما لو كان هذا الرجل غير متزوج فإن الخطوبة قد تكون بشرى سارة له باقتراب الزواج الفعلي.
  • لكن لو رأى الرجل أنه يخطب فتاة قبيحة أو سيئة السمعة، فإنه سوف يجد بعض المعوقات والصعوبات التي تعيق صاحب الحلم عن الوصول إلى أهدافه.

تفسير رؤية الخطوبة في المنام للإمام الصادق

  • يرى الإمام الصادق أن الخطوبة من الأحلام التي تدل على دخول صاحب الحلم حياة جديدة في الفترة القادمة.
  • قد ترمز الخطوبة إلى الحظ السعيد الذي ينتظر صاحب الحلم في حياته.
  • شر رؤية الخطوبة عندما تكون البنت سيئة السمعة أو الخطوبة إلى شاب سيء السمعة لأنها تدل على طريق المعصية والخطأ الذي سوف يسير فيه صاحب الحلم.
  • خطوبة البنت من الشاب الأعزب الوسيم تدل على الحياة المستقرة الهادئة التي سوف تعيشها هذه الفتاة مع الزوج.
  • أما الخطوبة من شاب قبيح الشكل فإنها تدل على الشقاء والعناء الذي سوف تجده هذه البنت في مستقبلها.
  تفسير حلم رؤية الولادة في المنام

التعليقات

  1. رأيت ان ولد خالتي يتقدم لخطبة اختي مع ان هو اصغر منها بسنة واني (اختها الصغرى) وهو اكبر مني بسنة وشعرت ببعض الحزن في الحلمة لانني كنت اشعر ببعض المشاعر اتجاهه( و كانوا جميعهم فرحين وانا كنت سعيدة لانها فرحة بخطوبتها بغض النظر عن مشاعري اتجاهه ولد خالتي فما تفسير الحلمة ؟؟

    1. رأيت ان ولد خالتي يتقدم لخطبة اختي مع ان هو اصغر منها بسنة واني (اختها الصغرى) وهو اكبر مني بسنة وشعرت ببعض الحزن في الحلمة لانني كنت اشعر ببعض المشاعر اتجاهه( و كانوا جميعهم فرحين وانا كنت سعيدة لانها فرحة بخطوبتها بغض النظر عن مشاعري اتجاهه ولد خالتي فما تفسير الحلمة ؟؟

  2. انا حلمت انو خالي رن على امي وحكالها انو في شب بدور على عروس وانا حكيتلو عن بنتك لانها نفس المواصفات الي بدوو ياها بس لازم ترني على الجماعة وتعزميهم عندك امي وافقت وعزمتهم وكانو ساكنين بعيد عنا تقريبا 3 ساعات بالسيارة ولما وصلو امي سلمت عليهم وكانو كتير راقيين وطلعت اختي الكبيرة سلمت الشب فكر انو اختي هي العروس بس امي حكت اني بجهز بالقهوة جوا وبعدين طلعت وسلمت وكنت لابسة بلوزة وبنطلون والبلوزة طويلة وشعري مربوط قرن وكان طوييييل واسود وقدمت القهوة للعريس ولام العريس والعريس كان كتيير اموور ولابس بدلة سودا وقميص ابيض وانا قعدت وكنت كتير مستحية وما بطلع على العريس بس هوا كان يطلع علي ويبتسم وحكت ام العريس انو العريس متدين وامام جامع والعروس متدينة ودارسة شريعة فلابقين لبعض كتير وتمت الموافقة من جهتي وجهتهم وطلعو يروحوو وكان معو سيارة حديثة ولونها فضي وبس انا عزباء وانهيت دراستي

  3. السلام عليكم حلمت ان زوجي ينوي الزواج علي ومتفق مع اهلو وكنا ننظر لبعض انا وزجي وهو ينظر لي بنظرات حب وحنان وانا مبتسمه له ولكن كنت احدث نفسي اني رح اتروكو واروح عند اهلي اذا تزوج علي الرجاء ذكر اسمي قبل تفسير الحلم جزاكم الله خيراً

  4. انا حلمت انو كنت قاعدة مع اختي وكتيير مبسوطة لاني خطبت وكنت لابسة الدبلة واختي بتباركلي وبعدين اخوي اخد قطعة من ذهبي وانا رحت شكيتو لبابا فبابا حكالي انت خاطبة شب عندو بيتين وسيارتين وغني بجيبلك غيرها فانبسطت كتير وخليت اخوي ياخدها وانا شفت الشب الي خطبتوو كان غريب ما بعرفوو بس حلوو كتير وانا عزباء شو التفسير

  5. رأيت رجل لا اعرفة أنه خطيبي وكان يريد الدخول الى البيت الذي اسكن فيه مع اهلي وكان هناك اسد واقف عند باب البيت فرأيت أني اريد فتح الباب لخطيبي وكنت امنع الأسد من دخول البيت وكان خطيبي يريد الدخول وفي نفس الوقت كنت خائفة من دخول الأسد إذا فتحت الباب فافتحت الباب فارأيت خطيبي قامه بدوس على رأس الأسد وتجاوزه وفتحت له الباب فدخل خطيبي
    الحالة الاجتماعية
    مطلقة

  6. السلام عليكم
    رات اختي في منامها بان هناك رجل اتى لخطبتي وكان طويل وله دقن طويلة ولابس ثوب ابيض ومعه اختين له وكان اهلي جميعهم سعيدين جدا ورأت بان شعري جميل وطويل وكنت اريد الذهاب لرؤية الرجل وقالت اختي هل تذهبين هكذا؟ سرحي شعرك بشكل جميل وقمت بفك شعري وكنت جميلة وواضعه روج احمر وكان هناك زوج اختي الكبرى وزوج اختي اللي رات المنام وكان زوج اختي الكبرى سعيد جداً بالرجل اما زوج اختي التي رات المنام نادى والدتي وقال لها هذا الرجل غني ولديه فلوس كرر كلمه فلوس ثلاث مرات وانتهى الحلم
    عزباء عاطلة عن العمل
    اختي متزوجة ولديها ولد وبنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *