التخطي إلى المحتوى

يتمنى الكثير من الناس أن يروا رسول الله صلى الله عليه وسلم في منامهم، حيث أن رؤيته هو شرف كبير وتجلب الكثير من الخير للحالم، فهو خاتم الأنبياء والمرسلين والشفيع للأمة، فتعتبر رؤية الرسول صلى الله عليه وسلك حق، فقد قال صلى الله عليه وسلم: (منرآنيفقدرأىالحق) وقال (من رآني في المنام فلن يدخل النار)، لذلك سوف نتناول تفسير رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم في المنام.

تفسير رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم في المنام للفتاة العزباء

  • عندما ترى الفتاة العزباء نفسها في المنام تجلس مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وتراه بشكل واضح، فتلك الرؤية دليل على أنها سوف تتزوج رجل تقي صالح وذات خلق.
  • مشاهدة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يتحدث إلى فتة عزباء، يدل على أن هذه الفتاة سوف تحقق كل ما تتمناه في الواقع.

تفسير رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم في المنام للمرأة المتزوجة

  • عندما ترى المرأة المتزوجة في منامها جزء من جسد رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجرها، فذلك يدل على أن الله سبحانه وتعالى سوف يرزقها بطفل ليس ابنها تقوم بتربيته وإرضاعه.
  • مشاهدة المرأة لنفسها في المنام وهو تدخل منزل رسول الله صلى الله عليه وسلم يدل على أنها سوف تعيش في استقرار وسعادة وهناء.
  • عندما ترى المرأة المتزوجة أنها تجلس مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام وتأكل من طعامه، فذلك يشير إلى أن الله سوف يمن عليها بطفل على خلق يبر بها وبوالده.

تفسير رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم في المنام للمرأة الحامل

  • عندما ترى المرأة الحامل في منامها أنها تدخل إلى بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وتلقي السلام على أهل بيته من النساء، فذلك المنام دليل على أنها سوف تنجب أنثى تحمل صفات رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • مشاهدة رسول الله صلى الله عليه وسلم في منام المرأة الحامل وهو يبتسم، يشير إلى أنها سوف تلد بسهولة، وأن الطفل الذي يولد سوف يبر بها ويحمل الخير لها.

تفسير رؤية رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام للرجل

  • إذا رأى رجل ما رسول الله صلى الله عليه وسلم في منامه، وقد كان يمر بضيق في الرزق، فذلك المنام بمثابة الفرج له والشفاء والرزق.
  • أما من يرى رسول الله صلى الله عليه وسلم مسرورا في منامه، فتلك بشارة إلى أنه سوف ينعم بزيارة بيت الله الحرام، ويؤدي مناسك الحج والله أعلى وأعلم.

تفسير رؤية رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام لابن سيرين

  • مشاهدة رسول الله صلى الله عليه وسلم بالمنام دليل على الشفاء، إن كان الرائي مريض.
  • مشاهدة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو سعيد في المنام، دليل على أن الرائي سوف يحج إلى بيت الله.
  • تشير رؤية رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام إلى فك الكروب وزوال الهموم وانتهاء الشقاء في الحياة.

تفسير رؤية رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام للنابلسي

  • إذا شاهد الحالم رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام وهو مسرور، فيعني ذلك أنه سوف يحج في الكعبة.
  • أما من يرى الرسول صلى الله عليه وسلم في المنام قائم، فذلك دليل على استقامة أمره في الواقع.
  • عندما يظهر رسول الله صلى الله عليه وسلم للمجاهد أو المحارب في المنام، فذلك إشارة إلى النصر.

التعليقات

  1. السلام عليكم من فضلك رأيت الرسول صلى الله عليه وسلم وانا كنت بجنبه ولم ارى وجهه رأيت كتفيه وعباءته قام ويحمل ورقة قال لي انها بها الدواء ومشى الى ركن الغرفة واراد وضعها فوق الطاولة وانا وراءه..ارجو الرد عزباء

  2. السلام عليكم أنا شاب عمره 18 سنة طالب جامعي لدي منام أطلب تفسيره من حضارتكم الذي هو:
    رأيت أنني كنت في مكة في زمن البعثة و كنت في غرفة واسعة نوعا ما و فيها مقاعد(متكأ) و كنت جالسا فكانت بها نافدة كبيرة أبصرت منها جبل كبير قريب تشع الشمس عليه (نفس طبيعة جبال مكة الصخرية) ثم إستردت و رأيت أن باب الغرفة فتح و دخل علي النبي صلى الله عليه وسلم و معه إثنان أو ثلاثة من الصحابة الكبار لم أرى ملامح وجهه جيدا لكن أعلم يقينا أنه هو وكان يرتدي ثيابا أبيض فوقفت من مقعدي إحتراما له فأفشى علي رسول الله السلام فرديت عليه السلام ثم جلسنا مع بعضنا البعض في آن واحد على متكأ الغرفة(المقاعد) فجلس رسول الله على يميني و الصحابة على يمين النبي صلى الله عليه وسلم

    و إنتهى المنام أطلب تفسير المنام بارك الله فيكم

  3. السلام عليكم ورحمة لله و بركاته

    حلمت انني راكبة سيارة وكنت جالسة مع سيدة لا أعرفها فمررنا أمام منزل الرسول صلى لله عليه وسلم وقد رؤية مكتوب عليه بيت النبي له باب كبير من الخشب لا يظهر من داخله أي شيء وهو عالي ومنيع لكن السيدة التي معي أرادت أن ترى ما بداخله فتسلقت على السيارة ولم تستطيع أن ترى شيء رغم أنني أخبرتها أنها لن ترى أي شيء من الداخل فأنا لم أتحرك من مكاني بقيت أقرأ الكتابة على الباب مع العلم أنني مطلقة وعندي ولد ووهو أعزب وظروفي المادية ليسة جيدة ولكن الحمد لله على كل حال انشاء لله خير
    شكرا لكم جميعا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *