التخطي إلى المحتوى

تعتبر الفضة واحدة من المعادن المشهورة التي قام الإنسان باستخدامها في العديد من الصناعات مثل المصوغات والحلي، وتعد الفضة هي المعدن الذي أحله الدين الإسلامي للرجال بدلا عن الذهب، بالإضافة إلى أن الفضة وردت في العديد من المواضع في القرآن الكريم.

سوف نتناول في ذلك المقال التفسير الذي ورد على لسان أكبر المفسرين، بالإضافة إلى معنى رؤية الخواتم الفضية أو الأدرع الفضية، أو حتى الأواني من صحون وكؤوس وما إلى ذلك.

تفسير رؤية الفضة في المنام للفتاة العزباء

  • عندما ترى الفتاة العزباء الفضة في المنام، فذلك دليل على حدوث النفع لها قريبا بأمر الله، وإذا رأت الحلي المصنوع من الفضة مثل السلاسل والخواتم وما إى ذلك؛ فذلك دليل على عفتها وطهارتها.
  • عندما ترى الفتاة العزباء في المنام أنها تقوم بشراء أو ارتداء حلي مصنوع من الفضة، فذلك بشرى أن هناك أمنية سوف تتحقق لها عن قريب، وتدل الفضة على الخطوبة أو الارتباط، بالإضافة إلى أن الفضة تشير إلى المعدن الأصيل للحالم.
  تفسير رؤية حلم اللحمة في المنام لابن سيرين والنابلسي

تفسير رؤية الفضةفي المنام للمرأة المتزوجة

  • عندما ترى المرأة المتزوجة في منامها الفضة، فهذا الحلم يحمل لها الخير، ويدل على كثرة المال والرزق، فإن كان الزوج هو من يقدم لزوجته الفضة أو يقوم بتلبيسها لها، فيدل ذلك المنام على حملها في أقرب وقت، أو حدث شيء سعيد لها أو أمنية غالية عليها سوف تتحقق.
  • تشير الفضة في المنام إلى البنت، وهي دليل على سمعتها الحسنة وسط الناس، كما أنها إشارة إلى المروءة والكرم، وبشكل عام فتعتبر رؤية الفضة في المنام لدى المرأة المتزوجة رؤية محمودة وتحمل كل الخير والله أعلم.
  تفسير رؤية حلم الكمبيوتر في المنام

تفسير رؤية الفضة في المنام للمرأة الحامل

  • كما ورد في الأعلى أن الفضة عندما تأتي في المنام فهي إشارة إلى الأنثى، لذلك عندما ترى المرأة الحامل في منامها الفضة، فذلك يعد بشرى أنها سوف تلد أنثر بأمر الله، وتكون تلك الأنثى تحمل الخير لوالديها، وتبرهم والله أعلم.

تفسير رؤية الفضة في المنام للرجل

  • عندما يرى الرجل في منامه أنه يعيش بمنزل مصنوع من الفضة، فذلك دليل على الخير الذي سيناله في الدنيا وشفاءه من كل الأمراض.
  • أما من يرى في المنام أنه يقوم بارتداء قلاده مصنوعة من الفضة في يده، فيدل ذلك الأمر أنه متزوج من امرأة ذات سمعة سيئة، وأن العلاقة بينهما غير مستقرة.
  تفسير حلم رؤية الطماطم في المنام

تفسير رؤية الفضة في المنام لابن سيرين

  • يرى العالم الجليل محمد بن سيرين، أن ظهور الفضة في المنام دليل على المال المدخر، كما أنه عندما يرى الشخص في منامه قطعة فضة واحدة فإنها تشير إلى المرأة البيضاء الجميلة حيث أن الفضة هي رمز للحلى النسائي.
  • إذا رأى الشخص أنه يستخرج الفضة من المعدن الأصلي، فذلك معناه أنه سيقوم بخلو امرأة لا تحل له، وإن رأى أنه يقوم باستخراج الكثير من الفضة؛ فذلك معناه أن هناك الكثير من الأموال التي سيكسبها دون توقع.
  تفسير حلم البستان في المنام للعزباء بالتفصيل - رمز رؤية البساتين في الحلم

تفسير رؤية الفضة في المنام للنابلسي

  • يرى النابلسي أن رؤية المرآة الفضة في المنام، تعد واحدة من الرؤى المكروهة، وبالأخص إن شاهد الشخص الحالم وجهه بها، فإنها تشير إلى حدوث شيء سيء ومكروه يسبب له الحزن على أهله ونفسه.
  • أما عندما يرى الشخص في منامه الأواني المصنعة من الفضة مثل الكأس أو الأبريق، أو المصحف، فذلك دليل على الخير والأعمال الطيبة، فهي رؤية محمودة، تشير إلى المال الكثير والربح الحلال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *