التخطي إلى المحتوى

تفسير ابن سيرين حرف الباء, يرى ابن سيرين أن حرف الباء من الحروف التي تبدأ به الكثير من الأشياء ولكل شيء تأويله, فمثلًا باذنجان يبدأ بحرف الباء وله تأويلات بعضها خير وبعضها شر وغيرها من الأشياء, ويتوقف تفسير الحلم على التفاصيل التي يراها الرائي في منامه.

تفسير ابن سيرين حرف الباء “باذنجان”

يرى ابن سيرين أن رؤية الباذنجان في المنام له عدة دلائل ومنها:

  • بشكل عام فرؤية الباذنجان في المنام له عدة دلائل وهي حصول المرء على الرزق الوفير, وله دلالة أيضًا على كثرة في أمواله.
  • ورؤية الباذنجان في المنام في وقت حصاده الحقيقي دلالة على أن الرائي سيحصل على الكثير من الأموال دون بذل جهد كبير, أما إذا رآه في غير موسمه فدلالة ذلك أنه سيحصل على الأموال بعد مشقة وجهد كبير.
  • ورؤية الصياد الباذنجان في منامه دلالة على فرح يصيبه وسعادة عارمة حوله وأنه سيحصل على الأموال الحلال.
  • أما رؤية الشخص أنه يتناول الباذنجان في منامه دلالة على أنه سيُرزق بلا جهد, وله دلالة أيضًا على الغش في التجارة.
  تفسير رؤية حلم العمى في المنام

تفسير ابن سيرين حرف الباء “باخرة”

أما الباخرة في المنام فيرى العالم الجليل محمد بن سيرين أن رؤيتها دلالة على النجاة من هلاك يحيط بالمرء, وأما رؤية الشخص في منامه أنه يمتلك باخرة فدلالة ذلك اقتراب زواجه, وللباخرة في المنام دلالة أيضًا على أن الرائي سيستطيع تحقيق أهدافه وطموحاته.

وإذا رأى الرجل باخرة في منامه دلالة ذلك أيضًا على عائلته وزوجته وأبنائه, وأما من يرى في منامه أن البحر مضطرب والسماء ممتلئة بالعواصف فدلالة ذلك أن الرائي سيتعرض للكثير من الخلافات مع عائلته ودلالة أيضًا على تغير سلبي في حياة الرائي.

  تفسير رؤية حلم الخجل في المنام

تفسير ابن سيرين حرف الباء “بحر”

أما البحر في المنام فيرى ابن سيرين أن رؤيتها لها الكثير من الدلائل فمثلًا:

  • بشكل عام فدلالة رؤية البحر في المنام أنه سلطان عادل مع رعيته ويرأف بأحوالهم.
  • أما رؤية الشخص في منامه أنه يشرب من ماء البحر المالح حتى يرتوي فدلالة ذلك أن الله سيرزقه السلطة والكثير من الأموال والصحة الجيدة.
  • أما من يرى في منامه أنه يقوم بالعوم في البحر فدلالة ذلك شفاءه من بعض الأمراض, وله دلالة أيضًا على انتهاء مشاكل الرائي.
  • أما رؤية الشخص أنه يغرق في البحر فدلالة ذلك أنه بعيد عن الله وأنه يرتكب بعض المعاصي.
  • أما من يرى أنه يتوضأ ويغتسل من ماء البحر فدلالة ذلك أن الرائي سينجو من أحد المهالك, وله دلالة أيضًا على أن الرائي سيستطيع سداد ديونه, ومن دلائله أيضًا نيل الحرية للسجين.
  تفسير حلم رؤية العسل في المنام لابن سيرين وللنابلسي

تفسير ابن سيرين حرف الباء “بصل”

أما رؤية البصل في المنام فيرى العالم محمد بن سيرين أنه له دلائل على الشر, أما البصل الأخضر فدلالة على شفاء الرائي من مرضه وآلامه, وأكله له دلالة على رزق وفير يحصل عليه بعد جهد, أما رؤية البصل في منام المسافر دلالة على أنه سيعود لأهله سالمًا.

  تفسير رؤية حلم الإفطار في شهر رمضان في المنام

تفسير ابن سيرين حرف الباء “بلح”

أما رؤية البلح في المنام فيقول ابن سيرين أنه دلالة على أموال كثيرة يحصل عليها الرائي وأنه إرث ورزق حلال يصل إليه, أما من يرى أنه يتناول البلح في منامه فدلالة على وصول الأموال إليه دون جهد ولكن سرعان ما تضيع؛ فالبلح دلالته مال غير باقي.

  تفسير رؤية حلم الظلام في المنام

تفسير ابن سيرين حرف الباء “بناء”

أما رؤية المرء أنه يقوم ببناء منزلًا في منامه دلالة على أن رزقه واسع, وأما رؤية بناء المسجد فدلالة على أن الرائي مهتم بالعلم الشرعي والفقهي, وله دلالة أيضًا على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكرات, أما رؤية الشخص في منامه أن له منزلًا في السماء دلالة على استشهاده.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *