التخطي إلى المحتوى

يتسم البحر بالهدوء والاستقرار ويجلب الراحة النفسية والتفاؤل بالحياة حيث أنه من أروع مظاهر الطبيعة ولكن قد ينقلب الحال بالبحر ويصبح الأمر أكثر خوفاً كرؤية البحر هائجاً وموجاته تتضارب معاً لينتج عنها صوتاً بعشقة الكثير ويثير الدهشة في نفس البعض ولكن هل رؤية هياج البحر في المنام دليل على الخير أم يحمل دلالات أكثر سلبية حيث يجد الناس أن البحر الهائج دليل على كثرة الهموم والأحزان والشعور بالغدر والتعب ولذلك نجد الكثير من التفسيرات التي تحدثت عن البحر الهائج في المنام وكل ما يحمله من معاني الخير والشر بالتفصيل.

تفسير حلم البحر الهائج لابن سيرين

يرى ابن سيرين إن رؤية البحر الهائج في المنام يدل على السلطة والنفوذ وربما صعوبة تحقق الأماني البعيدة .
البحر الهائج يرمز لضيق الحال وصعوبة الأوضاع المادية وربما الفقر الذي يصيب الحالم.
هياج البحر يرمز للغضب والثورة ولذلك يجد ابن سيرين أن رؤيته في المنام دليل على المصاعب والمشاق التي يعاني منها الرائي.

  تفسير رؤية حلم الاستحمام في المنام .. زوال المرض ووضع للحمل قريب

تفسير رؤية البحر الهائج للعزباء

قد ترى الفتاة العزباء نفسها غارقة في أمواج البحر الهائج وذلك دليل على الإنجراف في مفاتن الحياة والبعد عن الله وربما يدل الموج الثائر على أصحاب السوء.
إذا رأت الفتاة في منامها وكأنها تغرق في بحر مرتفع الأمواج فذلك دليل على كثرة المعاصي والذنوب والخروج من البحر بسلام يحمل في معانيه التوبة والرجوع إلى الله.
النجاة من أمواج البحر من الرؤى المحمودة التي تحمل معاني النجاة من الموت والشر وأصدقاء السوء وربما توبة نصوحة.

تفسير رؤية البحر الهائج في المنام للمتزوجة والحامل

رؤية البحر الهائج في منام المرأة المتزوجة دليل على كثرة المشاكل والخلافات الأسرية.
هدوء البحر واستقراره يرمز للتخلص من كل المشاكل التي تمر بها وتحسن العلاقات مع زوجها وربما الحمل القريب بإذن الله.
أمواج البحر للمرأة الحامل في الحلم ما هي إلا صعوبات الوضع والولادة والحيرة في اتخاذ القرار داخل سفينة بالرجوع أو التقدم هي حيرة الولادة ( الطبيعية – القيصرية) حيث أن الحالة النفسية للمرأة الحامل تؤثر بشكل مباشر على تفاصيل أحلامها.

  تفسير حلم رؤية البحر البحيرة في المنام

تفسير حلم البحر الهائج في الليل

رؤية أمواج البحر الهائجة في المنام دليل على كثرة المال وسعة الرزق وربما السلطة والمكانة المرموقة.
هياج البحر دليل على كثرة المشاكل وصعوبة التحكم فيها والهروب من موج البحر يدل على النجاة من الموت وصلاح الحال.
الأمواج المرتفعة في المنام دليل على كثرة الذنوب وارتكاب المعاصي ورؤيتها في المنام إشارة تحذيرية لعودة الحالم إلى الله .

  تفسير رؤية حلم إقامة الصلاة في المنام

تفسير حلم موج البحر العالي في الحلم

يرى الكثير أن موج البحر من أكثر المناظر الطبيعية الخلابة والتي تجذب الأنظار ويظهر فيها عظمة الخالق سبحانه وتعالى ولكن رؤية الموج في الحلم من أكثر الرؤى المخيفة والمفزعة بالنسبة للكثير حيث أن البحر يتسم بالعمق والغموض ولذلك فسر الإمام النابلسي موجات البحر العالية على النحو التالي:
رؤية موجات البحر العالية في المنام دليل على الخوف والقلق الذي يصيب الحالم في الواقع والإنجراف في الكثير من المشكلات التي تجلب له الحزن .
الموج العالي إشارة للسفر البعيد الذي يجلب الخير الوفير لصاحب الحلم والله أعلم.
قد يكون هياج البحر وموجاته دليل على الغضب وكثرة الذنوب والفتن والعياذ بالله.
النجاة من الموج العالي في المنام دليل على قوة الإيمان والأعمال الصالحة والتخلص من صحبة السوء والرجوع إلى الله حيث أن النجاة في الحلم من أكثر الرؤى المحمودة سواء نجاة الغرق أو النجاة من الوقوع في أي منحدر يصيب الحالم بالأذى.

التعليقات

    1. رأيت أنني ذهبت و عائلتي للشاطىء في الشتاء و سبحنا فيه لأنه كان هادئا، كان الشاطىء مكتظا بالناس و فجأة بدأ المد يزداد و يقترب منا أكثر ابتعدنا قليلا ثم رأينا الأمواج تهيج و تكثر كأن البحر غاضب قررنا الابتعاد بسرعة جرينا بأقصى سرعة و ازدادت قوة الأمواج و المد كثيرا كان يصلنا منها أثر ،وصلنا الى بر الأمان بشق الأنفس ووصل مد البحر إلى مسافة لم يتوقع أحد أن يصلها حتى الطريق السيار ، نوجنا بأعجوبة و نجت كل عائلتي لكن سمعنا أن هناك عدد كبير من الضحايا ماتو غرقا . حين استيقظت من النوم سمعت أن جارنا مات علما أن في هذه الفترة كل يوم نسمع أحد يسكن بجانبنا مات هل هناك علاقة بين هذا الحلم و ما يحصل بجانبنا؟

  1. رأيت انى مع واحد صحبى فى البحر وكان هادئا وبعدها وجدنا رمل وشاطىء وبعدها بحر كبير وكان الجو ليلا والامواج شديده ومخيفه والبحر هائج ولكنه كان يقول لى مد يدك إلى وتعالى معى ولكنى كنت خائفا ولكن لم اتذكر بأنى ذهبت معه او لا

  2. السلام عليكم .. أنا عزباء حلمت أنى فى بحر كبير أسبح فى بدايته وفى يدى مجداف أردت أن أعوم به للداخل لكنى رأيت أمواج البحر تزيد فخفت وأردت الخروج منه ثم وجدت نفى أخرج منه ورأيت على الشاطىء بنت جالسة بتصلى قعدت معاها وكلمتنى عن شاب

  3. حلمت اننى امشى علي الكورنيش امام البحر 
    و البحر كان هائج جدا نظرت من أعلي للموج و كنت خائف جدا وجدت الموج لونة ابيض مثل الدخان و كان عالي و لا يتحرك و كأنة تجمد و انا كنت خائف و انا أسير علي الكورنيش ان أقع من أعلي في هذا البحر و استمريت في تردد كلمة لا إله إلا الله كثيرا ثم نظرت للسماء وجدت كأن هناك شىء مثل الخسوف او الكسوف و ان الشمس تحجب جزء من الضوء و الجو اصبح كأن به غيوم او شبورة او ما شابه ذلك و تذكرت شىء ايضا اننى كنت أشعر بأن هناك شىء يخنقنى و يأخذ صوتى و استمريت اقرأ اية الكرسى كثيرا حتى عاد لي الصوت و التنفس انا للعلم اقرأ اية الكرسى يوميا ٧٠ مرة في الصباح و ٧٠ في المساء لان اذنى كان بها ضوضاء و وش و عرفت ان اية الكرسي تعيد حصانة الانسان و تطرد اى شىء ماذا يعنى هذا الحلم من فضلك

    1. لا لا احلم بأى شىء من ذلك
      انا متزوج
      و يوميا اقرأ القران و اقرأ سورة يس كثيرا و الواقعة بعد كل صلاة
      و اصلي تهجد بسورة البقرة
      و الاسغفارات بعد كل صلاة
      و الصلاة علي النبي و لاحول و لا قوة الا بالله
      كل منهم الف مرة
      و اشعر ان الله معي في كل خطوة
      لان كان لي مشكلة مع شركة
      و كانوا يمكرون علي و يظلمونى
      و اللة جعلنى ارى كل شىء
      بالإضافة اننى شاهدت رؤيات كثيرة
      فسرت لى انهم كانوا لديهم فشل في عملهم
      و خسارة كبيرة
      و انا ساعدتهم بتقديم لهم شركات عملوا معهم و بدأوا ينجحوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *