التخطي إلى المحتوى

الحزام في المنام من الرؤى التي تحمل في طياتها عدة دلالات منها الخير والشر وتختلف التفسيرات حول ذلك حسب حالة الرائي وحالة وهيئة الحزام في الحلم وفسر ذلك الكثير من علماء تفسير الأحلام كمحمد بن سيرين والنابلسي وابن شاهين وغيرهم ممن هم متخصصين في علم تفسير الأحلام وتوضيح ذلك في المحتوى التالي.

الحزام في المنام لابن سيرين

ممن قاموا بتفسير حلم الحزام في المنام العالم الجليل محمد بن سيرين وقد قام بالتفسير على النحو التالي:

  • بشكل عام يرى العالم ابن سيرين أن رؤية الحزام في المنام من الدلائل على الشدة والأمان وقد يكون له دلائل على تقشف الرائي وحرصه على الأموال وله دلالة أيضًا على قوة الشخص ومدى تحمله لمصاعب الحياة والمشكلات التي تواجهه.
  • أما رؤية الرجل للحزام في منامه له دلالة على أنه رجل يحسن التدبير وأنه يمتلك عزيمة وحسن تصرف.
  • أما رؤية الشخص في منامه أنه يقوم بشد الحزام فدلالة ذلك أن الرائي يمتلك عزيمة وأن من صفات الشخص القوة والصرامة.
  • أما رؤية أن الحزام مرخي في منام الشخص له دلالة على تسيب واهمال يعيش فيه الرائي وإنذار للانتباه على صحته, وقد يكون أيضًا دلالة على نقص في أمواله وإفلاسه.
  • ورؤية المرء في منامه أن حزامه يضيع أو يُسرق فدلالة ذلك معاناة وخسارة تقع في حياة الرائي, وله إشارة أيضًا إلى أن الرائي يفقد السيطرة ماديًا ومعنويًا.
  • أما إذا رأت المرأة أنى حزامها ذا اللون الذهبي يضيع دلالة على أنها ستخسر حبها وتخسر أنوثتها.

الحزام في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء الحزام في منامها فدلالة ذلك فأل حسن, أما رؤية الفتاة أنها ترتدي حزام أمام مرآة فدلالة ذلك وصول أخبار سارة لها وأنها ستحظى بالسعادة في فترة قريبة.

أما إذا رأت الفتاة العزباء حزام ذهبي في منامها فدلالة ذلك بشرى باقتراب خطبتها, أما إذا كان مصنوعًا من جلد غالي فلذلك دلالة على سعادة تملأ حياتها في فترة قريبة.

الحزام في المنام للمتزوجة

رؤية المرأة المتزوجة الحزام في منامها له دلائل عديدة حسب حالة الرؤية فمثلًا رؤيتها أنها تشتري أو ترتدي الحزام فدلالة ذلك اقتراب حملها, وإشارة أيضًا إلى هدوء واستقرار في حياتها.

الحزام في المنام للحامل

رؤية المرأة الحامل أنها ترتدي حزامًا ذهبي اللون في منامها بشرى بإنجابها مولود ذكر, أما ارتداها لحزام مصنوع من الفضة دلالة على إنجابها أنثى, أما إذا رأت أنها تقوم بشراء حزام دلالة على ولادة آمنة وصحة وعافية لها ولمولودها إن شاء الله.

ألوان الحزام في الحلم

من ضمن الأمور التي تتوقف عليها دلائل رؤية الحزام في المنام الألوان وتوضيح ذلك على النحو التالي:

  • رؤية الحزام ذا اللون الأسود في المنام له دلالة على قوة ونجاح وتفوق في العمل وأن الرائي يستطيع تحقيق أهدافه وطموحاته, أما رؤية شراءه دلالة على إبداع الرائي وقدرته على التفوق ومرونته في تحقيق أحلامه.
  • أما الحزام ذا اللون الأبيض في المنام له دلالة على صفاء النفس ونقائها وأن يحظى الرائي بحب الناس له بسبب حسن معاملته لهم.
  • أما لون الحزام الأصفر في المنام دلالة على مرض وشر قادم للرائي وأن أحد المقربين به يكرهه ولا يتمنى له الخير.
  • أما الحزام الأزرق له دلالة على رزق وخير وفير ودلالة أيضًا على سفر الرائي وحصوله على عمل يحصل منه على الكثير من الأموال.

التعليقات

  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    حلمت اني انا ورسول الله صلي الله عليه وسلم وسيدنا عمر ورجل ثالث لم اعرفه واظنه ابوبكر لم يتكلم لاعرفه و ان كان لعمر رضي الله عنه حزامان من حديد وكنت اريد احدهما وهو رافض فتدخل رسول الله وقال لعمر اه ياعمر لو كان هذا الحزام من ذهب لاخذته يومان وتركته لك يوم ، فرد سيدنا عمر لك ذالك يا رسول الله ، وكان رسول الله ينظر الي ويبتسم مدعباً،
    ما تفسير ذلك رحمك الله

  2. حلمت باني امام منزل بن عم ابوي بيتهم بوابه كبيره كنا في الحقيقه وكان امام الباب حزام ذهب فخم وكبير عريض ومخلوط بجواهر باللوان الاخضر وفي ذهب على شكل لبس فخممم وفجاه طلعت لي بنتهم لااعرف من هي بالضبط ودخلت معها للبيت ناولتني كيس في حلويات وحلوى لكي اكل منها واتوقع اني اكلت ثم دخلنا للبيت لم اقدر ادخل للغرفه اللي هم مجتمعين فيها لان فيها ابنهم وانا محجبه ثم ذهبت لغرفه ثانيه وفجاه واحده من بناتهم دخلت عندي ومعها بنات وانا في يدي الكيس حق الحلويات وفيه شبسات تسالني بنت عليه بكم فقلت اتوقع ب6 او5 ولكن لم اعطه منه انا عزباء وهم لديهم 3 ابناء كلهم غير متزوجين آرجو منك تفسيره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *