التخطي إلى المحتوى

يعد السفر أحد أهم الهوايات المفضلة عند الكثير من الأشخاص حيث يرون في السفر تغيير جو وترويح عن النفس ومشاهدة معالم وأماكن مختلفة لم يتعرف عليها الشخص من قبل، أما عندما يظهر السفر في المنام يختلف الأمر نوعا ما فهو يحمل تفسيرات متنوعة تختلف بحسب طبيعة الحلم والشخص الرائي فقد يكون الحلم تغير الحال وانتقال من وضع لآخر وقد يكون الوضع خير أو شر بحسب شعور الشخص تجاه هذا السفر في الحلم والكثير من المعاني الأخرى التي نعرفكم عليها بالتفصيل في هذا المقال.

تفسير رؤية السفر في المنام للإمام النابلسي

  • يعبر النابلسي عن أن السفر من بلد لأخرى يعني أن هناك تغير سيحدث في حالة الشخص فإذا كان الشخص سعيدا بهذا السفر كان التغير إيجابي وإذا شعر بالحزن كان انتقال لحال أسوأ.
  • رجوع الشخص من سفره في المنام يدل على أنه سيقوم بتسديد الديون عليه أو ينتهي من حاجة تؤرقه ويرغب في قضائها.
  • عندما يشاهد الشخص المريض في حلمه أنه يقوم بالسفر فهو دليل على أنه سيموت قريبا.

معنى السفر في المنام بوسائل النقل المختلفة

  • إذا رأى الشخص أنه يسافر على متن سفينة فهذه السفينة تعبر في الواقع عن سيدة وهذا السفر يعني أن هذه السيدة ستعمل على تقديم مساعدة للحالم وسيتمكن هو من خلالها من تحقيق أمر يرغب في تحقيقه.
  • من رأى نفسه وهو يسافر بالقطار كان هذا الحلم إشارة إلى أنه سيتعرف على عدد كبير من الأشخاص الغرباء عنه ولكن ينشأ بينهم علاقات ومصالح وسيحصل على استفادة من هؤلاء الأشخاص.
  • من رأى أنه يستعمل وسيلة مواصلات قديمة للسفر مثل الدابة فهذا الحلم يعبر عن أمرين بحسب حالة الرائي، إذا رأى نفسه متحكم بشكل كامل فيها فهي قدوم خير كبير له وابتعاده عن أهواء نفسه والفتن أما إذا كان الشخص لا يتحكم بالدواب التي يركبها في سفره فهو شخص يسير خلف أهوائه ويبحث عن متعته في طرق غير سليمة.
  • السفر بالسيارة في المنام من الأحلام المحمودة التي تعبر عن أن الشخص يحرص على الهدوء والتأني في اتخاذ القرار المتعلق بحياته سواء كان هذا القرار متعلق بالعمل أو الحياة العاطفية.
  • إذا رأى الشخص نفسه وهو يسافر بالسيارة ويقوم بالتجول بين مجموعة من المعالم المختلفة فهذا الحلم إشارة لمحاولة الشخص في أن يأقلم نفسه على حياة جديدة ونمط مختلف في حياته.
  • السفر بالطائرة يحمل الكثير من المعاني المختلفة، فإذا كان الشخص مريضا في الواقع ورأى أنه يسافر على متن الطائرة دون أن يعلم جهة الوصول فهذا يعني أنه يموت أما من رأى نفسه وهو يذهب من مكان منخفض لمكان أعلى فهذا يدل على أنه ينال منصب مرتفع أو يحصل على مكانة مهمة بالمجتمع.

معنى مشاهدة العزباء للسفر في المنام

  • سفر الفتاة العزباء في المنام من الأحلام الجيدة لها والتي تعبر عن الرزق والخير والسعادة في حياتها.
  • إذا شاهدت الفتاة نفسها وهي مسافرة بالقطار فهذا يعبر عن أنها ستنتقل لمرحلة جديدة في حياتها.
  • ترى العزباء نفسها وهي ترغب بالسفر وتحمل حقيبة حمراء هذا يعني أنها ستتزوج قريبا أما إذا كان لون الحقيبة أسود فهذا الزواج سيكون غير سعيد على الإطلاق.

تفسير رؤية المرأة المتزوجة والحامل للسفر بالمنام

  • رؤية السفر في منام الحامل مرتبط بلون الحقيبة التي ترتديها بسفرها فإذا كانت الحقيبة بيضاء كانت الولادة الخاصة بها يسيرة وسهلة بينما لون الحقيبة الأزرق يعبر عن صعوبة ولادتها.
  • مشاهدة السيدة المتزوجة للسفر في حلمها دلالة خير ورزق واسع تناله في حياتها الزوجية.
  • إذا رأت المتزوجة نفسها وهي تحمل حقيبة وزنها ثقيل ولا تتمكن من حملها فهذا الحلم يدل على حدوث بعض المشكلات بينها وبين زوجها.
  • إذا كانت المتزوجة لا تنجب أطفال ورأت في الحلم أنها تحمل حقيبة خاصة بالشفر بها كل ما يتعلق بها فقد يكون الحلم دلالة حملها قريبا.

التعليقات

  1. حلمت اني رحت مكه بالسياره مع اهلي و لما وصلنا وقفنا في مكان و شفت منظر الشمس كان حلو و تقريباً الوقت كان قريب من وقت الغروب و السماء كان فيها بعض الغيوم بس الشمس كانت واضحه و كان بعد توقف المطر ، فتحت باب السياره و وقفت وانا في السياره عشان اصور و كان فيه مجموعه حريم و اطفال واقفين قدامي قلت لهم بعدوا خلوني اصور و بَعَد بعضهم عني و قلت لهم مره ثانيه و بَعَدوا كلهم و صورت و بعدها كان فيه بنت صغيره ضربت وجهها في باب السياره قلت بسم الله عليك يا عيوني و خذتها امها تهديها بعدين دخلت السياره و اختي تقول لي و هي تضحك شوفيهم يناظرون فيك يبون يخطبونك و لفيت عليهم و شفتهم يناظروني و كانهم يتكلمون مع بعض و لفيت و ضحكت على استحياء بعدها رحنا استراحه ( مكان يتم استئجاره لاقامه المناسبات ) و كانوا اهل امي – نساء -متجمعين فيها و انا ما كنت ادري ان فيه مناسبه و لا كان شعري مسرَح تسريحة مناسبات و لبسي عادي فجأه و انا قاعده شفت امي و خالاتي لابسين فساتين زواج و كاشخين قلت لامي شلون ما علمتيني ان فيه زواج اليوم قالت لي عادي يمديك تكشخين فيه وقت يكفي و كنت جالسه مع الحريم و كان فيه كم وحده يناظروني بنظرة اعجاب و فرح و بعدها رحت لغرفه ثانيه كان فيها بنات خالاتي كنت ابغى اصلي سألتهم عن القبله و علموني و بعد الصلاة كنت ب اسَرح شعري و البس و انتهى الحلم. عزباء – لم يتم تفسير الحلم من قبل.

  2. حلمت باقي على حفلة حناء ٣ يوم وأنا ابكي مره لان ماتجهز شيء وأبوي يقول رح نلحق على كل شيء واجي على غرفتي وأنا ابكي (فجاء انا واخوي يقرؤون يسفرونا تركيا شنطتي مجهز وحده في ملابس وانا انام لان سفر بكره وأبوي يصحيني يقول رح تتاخرون وأتذكر م أخذت أحذية اجيب شنطة من غرفة ابوي أحط فيها بوط 👟 ابيض و كعب صيفي 👡 ابيض واسود وافتح دولاب ملابس بس باقي كم حبه من ملابسي وأخذ وحده بعد لون احمر ملابس وأقول لازم أخذ الاحذية ٢ في دولاب الثاني الى رح يكون ماتذكر وجهه زوجي يقول رح أجي بعد ٣ يوم ان شاءالله ( حلمت ان في بيتنا ما اطلع بره)
    عزباء

  3. حلمت ان ثنتين من خالاتي قالوا لامي خلي بنتك( انا ) و ولدك يودونا مكه و وافقت امي و رحنا وديناهم بالسياره و وصلنا بسرعه و احنا في مدينه تبعد عن مكه ١٢ ساعه !، نزلناهم عند الحرم و حنا كنا بنوصلهم بس و نرجع قلت لاخوي حرام نوصل لعند الحرم و لا نصلي فيه و وقتها كانوا يصلون المغرب بعدها نزلنا و رحت انا مع خالاتي و وحده من خالاتي كان معها اثنين من اولادها شباب صلينا المغرب بعدها قمت انا اتأمل الحرم كنا مصلين عند توسعه الملك عبدالله فوق و خالاتي كانوا يتكلمون و اسمعهم بس ما ادري ايش يقولون لاني بعيده عنهم رحت جهه اطالع منها صحن الحرم الا سمعت صوت ولد خالتي في الجهه اللي كنت بشوف منها و استحيت و غيرت الجهه بعدها قعدت على كرسي و فجأه صرنا في المسجد النبوي اتوقع اني كنت ادعي وقتها بعدها جاوا لنا بنات خالتي اللي معها اولادها جاوا يسلمون علي و انا فرحت فيهم و هم فرحانين و قلت لهم زين جيتوا بعدها رجعنا بيتنا مع خالاتي و بناتهم جلسناهم في مجلس الرجال و اولاد خالتي راحوا لاخواني كانوا جالسين في الصاله و ولد خالتي اللي استحيت منه جا عند المجلس اللي كنا قاعدين فيه و كان عند المجلس دوره مياه و مغسله فيها مرايات و كان يتمشى في البيت بحُريه و انا اتغطى عنه في الحقيقه لما سمعت صوته انه راح من عند المجلس طلعت عند المرايه و شفته رايح الصاله ابتسمت و قعدت اتعدل و اتزين عند المرايه بعدها جا واحد من اولاد خالاتي ما كان موجود من اول غير الاولاد اللي راحوا معنا مكه و كان في الغرفه اللي مقابله المرايه و ينادي يقول فيه احد انا فكرته احد من اخواني بحكم اننا في بيتنا ، قلت مين قال فيه احد و رحت اشوف مين الا طلع ولد خالتي قاعد يطالع فيني و لما شافني ابتسم ابتسامه غريبه اللي كانه عارف شي و انا قلت خير يطالعني ! ( بمعنى انه ليش تطالعني) و رحت بسرعه للمجلس عند بنات خالاتي و قعدنا نسولف و انتهى الحلم . حالتي الاجتماعية عزباء و قبل ما انام كنت ادعي بدعاء ان كان خيراً لي قربه لي و ان كان شر لي بدل خيره شر و قربه لي

        1. هل الحسد من خالتي اللي بسبب ولدها تحول لون ملابسي لاصفر او من خالاتي اللي كانوا يتكلمون في الحرم ؟ خالاتي اللي في الحرم كانوا يسولفون مع بعض و يضحكون اما بالنسبه لولد خالتي اللي تظنين انني معجبه به دايماً يتكرر علي في احلامي بدون ما افكر فيه او يطري على بالي و من كثر ما احلم فيه دعيت ان كان خيراً لي قربه

  4. صديق لي رأئ هذه الرؤويه ويقول
    انا كنت في المسجد الذي انا امام له وكان هناك رجل عامل اكل كتيرللناس مش عارف مين وانا مأكلتش والمسجد اتبهدل من كتر الاكل وبواقي الاكل وكنت زعلان ان المسجد اتوسخ , مشيت في وسط الناس انا احاول ان انظف المسجد , ولقيت صديق لي قاعد مع شخص عالم معه تمر اسود ولحمه وكان صديق لي ياكل التمر معه
    وكان الناس يحترمون هذا العالم احتراما شديدا ولما اقيمت الصلاه واراد هذا العالم يصلي امام بالناس كأنه عجز عن الكلام ولم يستطيع الدخول ,فقولت هذه فرصتي للدخول لكي اظهر صوتي فدخل شخص اخر امام وكان صوته جميلا وبكيت من شده حلاوه صوته ,وكنت واقف في الصف الاول ووجدت ان هناك حائط بين الصف الاول وبين باقي الصفوف ورأيت صديقي في اخر صف ويبكي ايضا من القراءه
    انا فسرتها له ولكن اريد اسمع رأيكم في تعبيرها وشكرا

  5. حلمت انني فجاه سافرت السعوديه لامر لا اتذكر ما هو ,ولحقتني امي وسافرت من اجلي وجائت معها اختي اسمها منال, فقولت لامي بما نحن هنا سوف نذهب الي الكعبه فسالتني هل سنحج حجه كبيره ام صغيره فقولت لها حجه صغيره وهي العمره وبدات دموغي تتجمع في عيني واشتياقي الي ان اكون هناك , وقولت سنحجز في فندق هناك فقالت ليس لدينا مال يكفي للسكن بالفندق فقولت لها سنتصرف ونحجز في فندق رخيص ,
    وخرجت من الغرفه التي كنا نتحدث فيها فوجدت ان الغرفه في بيتنا ولكن مع ذلك في اعتقادنا اننا في السعوديه
    برجاء تفسيره بالتفصيل
    انا اعزب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *