التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية منام الصيام للرجل والمرأة يدل على صفاء النية والأعمال الصالحة وربما يعكس في بعض المواضع كثرة الخير والرزق الذي يناله الرائي من هذه الرؤية كما فسر فقهاء الأحلام صيام الشخص في المنام على كثرة الطاعات والسمعة الطيبة التي يتسم بها الشخص وفي مواضع أخرى تفسر فيها رؤية الصيام على المال الحلال والرزق الوفير وهناك تفسيرات مختلفة لكل من الرجل والمرأة لرؤية الصيام في الحلم بالتفصيل.

تفسير حلم الصيام في المنام لابن سيرين

  • تفسر رؤية الصيام في الحلم لابن سيرين على أنها رزق حلال ومال وفير وقد تعكس كثرة التغيرات التي تمر بها هذه الفترة.
  • يرى فقهاء الأحلام أن صيام الشخص في الحلم صلاح في الدين والخلق ويدل على تقربه من الله بالأعمال الصالحة.
  • الصيام في شهر رمضان يدل على تخلص الرائي من الهموم والمشاكل الكبيرة التي يمر بها هذه الفترة وقد يعبر عن شفاء المريض وفك أسر السجين.
  • حفظ القراءن والصيام في المنام دليل على صفاء القلوب والأعمال الطيبة وربما تكون الرؤية تنبيه للرجوع إلى الله وقيام الليل وهناك الكثير من المواضع التي يرى فيها مفسرو الأحلام أن الصيام بركة في المال والولد.
  • إذا رأى الشخص نفسه صائماً في رمضان دل ذلك على العدل والاستقرار والحياة السعيدة وقد يدل على الرزق الحلال والصوم توبة عن الذنب وحياة كريمة.
  • الصيام في منام المرأة المتزوجة يجلب الكثير من الخير والرزق وربما يدل على الحمل القريب بأمر الله.
  تفسير حلم رؤية العزاء في المنام لابن سيرين

رمز حلم الصوم للعزباء للمتزوجة بالتفصيل

  • يفسر الصيام في منام الفتاة العزباء على الحياة السعيدة والاستقرار النفسي والأسري التي تمر به هذه الفترة وقد تعكس الرؤية زواج من شخص صالح الخلق ويجلب لها الحب والسعادة بأمر الله
  • إذا صامت العزباء أيام كثيرة في الحلم دل ذلك على طول العمر والبركة في المال والصحة وربما الصيام مع التعب دليل على كثرة الأزمات والمشاكل التي تعاني منها في الواقع بسبب التفكير في أمر الزواج بإستمرار.
  • قد ترى العزباء نفسها صائمة في المنام احتساب للأجر والثواب وهذا يدل على الطريق الصالح التي تسلكه في الواقع والتوبة النصوحة.
  تفسير رؤية حلم الموت في المنام للعزباء

دلالة الصيام في المنام للمتزوجة

  • يفسر الصيام في منام المرأة المتزوجة على أنه خير وسعادة كبيرة تنالها هي والزوج وقد تجلب لها هذه الرؤية المال من مصدر حلال.
  • الشعور بالتعب من الصيام في الحلم مشاكل وهموم كبيرة مع زوجها وقد تصل لحد الطلاق وفي بعض المواضع فسر صيام المتزوجة والتي ينهاها زوجها عن الصيام دل ذلك على قوة العاطفة والحياة المستقرة معاً.
  تفسير رؤية حلم الشعر الأبيض في المنام للمرأه وللرجل بالتفصيل

تفسير رؤية الصيام في الحلم للحامل

  • رؤية الصيام في منام الحامل حسن أخلاق وسمعة طيبة كما تعبر الرؤية عن الطريق الصالح والحياة السعيدة.
  • صعوبات الصيام والتعب يعكس متاعب الحمل والولادة التي تشعر بها المرأة في الواقع وقد يدل صومها على الجوع والعطش والحاجة للمال.
  • ولادة المرأة أثناء صومها حياة مستقرة وسعادة كبيرة ورزق كبير في المال والولد بأمر الله.
  تفسير رؤية حلم يوم الجمعة في المنام ومعناه بالتفصيل

تفسيرات ومواضع مختلفة لرؤية الصوم في المنام

  • الصوم في المنام حسب ما فسره الإمام النابلسي تحذير للرائي وتذكرته بالأخرة وفي بعض المواضع يدل إفطار الشخص على المرض والحاجة للمال.
  • الصوم محمود رؤياه ويعكس صلاح الحال والرجوع إلى الله والإقلاع عن الذنب وقد يدل على حسن الخلق.
  • الإفطار في شهر رمضان أثناء الحلم ما هو إلا سفر بعيد أو حياة غير مستقرة يمر بها الرائي.

التعليقات

  1. السلام عليكم
    حلمت ان انا وصديقتي كنا نتكلم مع مجموعة فتيات نعرف بعضهم اختلفنا معهم بالرأي وذهبنا نجري بالطريق وكانت ليلاً و كانت صديقتي تريد ان نذهب من الطريق الذي اخبرها والدها به وانا اقول لها لا نذهب من الرصيف و ذهبنا من الرصيف وكنا صائمتين و اقترحت لها ان نذهب الى بيت ابن عمي الكبير للافطار و ذهبنا و قلت لها انه يشبه مدرس اللغة العربية وكان شعره في المنام اسود و هو في الحقيقة ابيض و اول ما دخلنا رأينا مكتبة كتب قديمة كبيرة وسلمت عليه و قلنا له اننا صائمين و نريد نفطر اصر ان يعد لنا الافطار وبينما هو واقف يطبخ جاء احد اولاده لم اتعرف عليه في البداية كان اطول من الواقع بكثير وبعدها جاءت ابنته اسمها منة في الواقع سألتها اذا كانت هي ابنته قالت انها ليست ابنته و ان اسمها صفية و ليس منة
    الحالة الاجتماعية لي و لصديقتي عزباء وطالبات ثانوي

  2. حلمت انني صايمة في غير رمضان انا وامي اخواتي كانو يجلسون عند الماءدة ينتضرون الادان ليفطرو وانا كنت داهبةلاجلس معهم فجاة نادت علي ختي المتزوجة تريد ان تخبرني بشيء وانا قول لها سيفوتني الافطار وبعد دلك دهبت لافطر فيما بعد حلمت ان الباب يدق ودهبت لافتح الباب وكان رجل لااعرفه مبتسم ودخل البيت وكنا نصعد الدرج وكان يتكلم واجيبه على قدر السوال وبعد دلك ساله شخص اخر هل دخلت على زوجتك فاجاب وهو ينظر الي انني لم ادعه يقترب مني وانا انزعجت من السوال على اساس انني تزوجت منه في الحلم انا عازبة

  3. حلمت اني كنت صايمة في شهر رمضان وعلى أذان المغرب كنت قاعدة بساحة كبيرة مليانة ناس وقرب الاذان يأذن فقمت اتوضى بالحمامات وتوضيت وضوء كامل وصليت المغرب صلاة كاملة وبعدين قعدنا على الافطار بنفس الساحة كنا قاعدين على مفارش اكل والفطور كان ماء وتمر وانا كان قبالي قاعد شاب لابس دشداش ابيض وشعرو اسود وما الو لحية ابدا وضل يطلع عليي وهو مبتسم بعدين مدينا ايدينا انا والشب على نفس صحن التمر واخذ كل واحد منا تمرة بنفس الوقت بس التمر كان لونو أصفر وبعدين رجع اطلع فيي وابتسم واكلنا التمرتين …وبس
    انا عزباء وغير مرتبطة

  4. رأيت بالمنام أنني بغرفتي جالسة و دخلت عليّ زوجة أخي و وضعت دولابا صغيرا ( كوموندينا أي لا ادري ما اسمه يوضع بزاوية الغرفة به دٌرجان و باب صغير) لما رأيته لم يعجبني و قلت لها لماذا أتيت به إلي إنه قديم و لا ينقصني شيئ كهذا و كانت نيتي أرميه ..فقالت لي أخوكي بعثه ( أخي في الواقع معتاد على ارسال أغراض لنا كلما تسمح له الفرصة ) ؛ و إذ بأختي تقولي ضعيه هنا جميل .. و قلت لها لا يوجد مكان أين سوف أضعه يجب أن أجد له مكانا و تفقدته من الخارج و من الداخل و جدته يصلح و كأنه جديد فتركته في الغرفة ..و تفقدت أغراض أخرى أرسلها أخي من فرنسا فوجدت معجون أسنان و قلت واوووو هذا رائع ينقصي معجون أسنان جاء في وقته تماما فوضعته بجيبي و كان شيئ آخر خاص بالأسنان و الفم منتوج جديد فقلت سوف آخذه كذلك فوضعته مع المعجون
    ثم و جدت نفسي في غرفة أمي و أمامي خزانتان الخزانة الأولى كبيرة كانت عندنا قديما .. بداخلها زوجان أو عاشقان لا ادري وضعهما يتمعشاقان فتحت الخزانة الثانية و احسست و كأنني كنت بداخلها مع شخص ما .. ثم وجدت ملابسي غير مرتبة فحملتها لترتيبها …ثم وجدت نفسي فوق سطح و أرى المكان من فوق و كنت خائفة أن أقع و كانت معي طفلة رضيعة مناسبة عيد مولدها سنة واحدة .. افترشت السطح و كان في خاطري شخص انا على علاقة به .. وكانت الطفلة كالنحلة تلعب و تجري هنا و هناك و انا خائفة عليها أن تقع او أن يصيبها مكروها .. و كدا بعدين حملتها و لاعبتها و قلت لها عيد ميلاد سعيد اليوم أكملتي عاما .. و كدا و كانت حفاضتها أمامي أردت أن أبدلها لها ..
    عزباء

  5. السلام عليكم ..بعد استخارة في أمر ارتباط و دعاء
    رأيت أنني كنت صائمة صليت و خرجت أمشي في حيّينا (الحي الذي أقطن به صغير و لا يوجد مكان أتمشى به ) و كان هاتفي بيدي تصفحت الفايس بوك .. و أنا أسير كنت أفكر الى أين أذهب لا يوجد مكان يعني أجلس فيه .. و كدا يعني .. و عند آخر الحي وجدت تجمع لأناس لا أعرفهم فسئلت امرأة مالذي يحدث فأخبرتني أنا جنازة مديرهم بالشغل فقلت لها الله يرحموا و دخلت عند جزار الحي وجأتني فكرة أن أشتري قطعة لحم و أن أطهيها شربة للفطور بما أنني صاىمة .. فطلبت منه أن يعطيني و كان بينا كلام و تحادثنا ثم وجدت مائدة صغيرة دائرية على الأرض (و هذا دائما و أنا عند الجزار ) و أنا جالسة على الارض و أتناول طاجن دجاج بالزيتون .. و جنبي صحن شربة جاء رجل و جثى على ركبتيه و بدأ يأكل منها

  6. حلمت انا واختي رايحين مطعم وكان عندهم اوبن بوفي وبدأت اختي بالاكل وانا انظر اليها واقول لها انه احنه صايمين ولايجوز ان ناكل
    ومرة حلمت انه انا اضع الرز في فمي وبعدين اخرجته من فمي وقلت انا صايمة وميصير اكل وقلت مع نفسي هو انا ليش صاية .
    انا عزباء
    هو الصيام في الحلم له علاقة بالنذر ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *