التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية حلم العباءة (العباية) في المنام

تفسر رؤية العباءة السوداء في الحلم على أنها رزق وستر كبير للمرأة المتزوجة والعزباء وربما نرى أن العباءة الممزقة دليل على سوء السمعة وكثرة المعاصي والذنوب التي يرتكبها الرائي وهناك مواضع كثيرة لا يحمد رؤيا العباءة السوداء فيها حيث تجلب الموت والفراق بين الزوجين أو اللهو بالحياة الدنيا وترك الأخرة والعباءة جميلة المظهر في منام العزباء زواج من شخص مرموق المكانة وحسن الخلق ويجلب لها السعادة والحب ولك في هذا المقال أهم وأبرز ما فسر في رؤية العباءة في الحلم بالتفصيل.

تفسير حلم العباءة للعزباء في المنام

  • تفسر العباءة السوداء في حلم الفتاة العزباء على كثرة الهموم التي تمر بها نتيجة المعاصي والذنوب التي ترتكبها هذه الفترة وتكون الرؤية بمثابة رسالة تحذيرية للرجوع إلى الله.
  • العباءة الممزقة غير محمودة الرؤية وتدل على الشر والسوء في السمعة والخلق وربما يدل على فساد الحياة وهمومها.
  • كما يرى الكثير من فقهاء الأحلام أن العباءة السوداء في حلم العزباء ستر وعفة وتجلب لها الكثير من الأخبار السعيدة ولأهل بيتها وخلع العباءه أمام الناس سمعة سيئة.
  • العباءة الفخمة في المنام دليل على الزواج من شخص مرموق المكانة وحسن الخلق والدين وربما يرى الإمام الصادق أن العباءة السوداء الجديدة في حلم العزباء تحقق للأماني البعيدة
  تفسير رؤية حلم الختم في المنام .. زواج قريب وترقية في العمل

العباية السوداء في منام المتزوجة والحامل والمطلقة

  • إذا رأت المرأة المتزوجة نفسها ترتدي عباية سوداء اللون دل ذلك على قدوم الخير والرزق الوفير وربما يدل على التخلص من الهموم الكبيرة.
  • قد تمر المرأة بالكثير من المشاكل الزوجية وترى نفسها في المنام تشتري الكثير من العبايات السوداء دل ذلك على كثرة الأخبار السعيدة والتغيرات المحمودة في حياتها وربما تزول المشاكل والهموم بأمر الله.
  • خلع العباءة أمام الجميع لا تجلب الخير أو الرزق حيث تعني الرؤية على قدوم الشر والسوء في السمعة والخلق وقد تعبر عن الفضائح والخسائر المادية والنفسية.
  • العباءة للمرأة المطلقة عوض من الله وخير قادم إليها وربما تنال الزواج من شخص صالح.
  • ضياع العباية في حلم المتزوجة طلاق وفي منام المطلقة سعادة وحب وفير وعوض من الله وربما يدل على العودة لطليقها عن قريب.
  تفسير رؤية حلم الجمبري في المنام

العباية للمرأة الحامل

  • تفسر رؤية العباية في منام المرأة الحامل على كثرة الرزق الحلال والحب والتخلص من هموم ومتاعب الولادة عن قريب.
  • العباءة السوداء لا تجلب معاني مرتبطة بنوع الجنين حيث أنها سلامة في الحمل والولادة ليس أكثر من ذلك وربما تزول مشاكل المرأة عن قريب .
  • العباية الفخمة ذات قيمة في منام الحامل تدل على الاستقرار مع الزوج والحياة السعيدة.
  تفسير حلم رؤية الحقنة في المنام

العباءة السوداء والبيضاء في المنام

  • تفسر العباءة السوداء في منام الرجل والمرأة على قدوم الخير والرزق الوفير وربما في حلم المرأة الحامل دليل على سهولة الوضع واقتراب الولادة.
  • بينما اللون الأبيض في ارتداء العباءة في الحلم ما هو إلا كثرة تغيرات محمودة في حياة الشخص وحسن خلق وطاعة لله.
  تفسير رؤية حلم الطفل في المنام

لبس العباءة في منام المرأة

  • إرتداء العباءة النظيفة في منام المرأة الحامل والمتزوجة ما هي إلا خير وسعادة وقدوم الكثير من الأخبار الساره.
  • إهداء العباية في المنام مودة وحب واستقرار أسري ونفسي كبير يناله الحالم بأمر الله ولايحمد إرتداء عباءة ممزقة حيث تشير لفساد في الخلق والدين.
  • خلع العباءة أمام الأجانب سوء في الخلق وهموم كبيرة وقد يراها بعض مفسرو الأحلام على فرج قريب وسد للدين وربما شفاء من المرض وعودة المسافر بأمر الله.
  تفسير رؤية حلم العقرب في المنام بالتفصيل

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله
    شفت أن أخي جاء لعندي و بدأ يقولي بأنه حسن مستواه الدراسي و صار عنده الليسانس و أنا مستغربة لأن أخي مستواه الدراسي يادوب اكمالي و هو الآن متزوج و موظف و مستحيل يتحصل ع البكالوريا حتى . و بعدها شفت خالي واقف ورانا و كأنه يتمنى يفعل مثله و يدرس هو كمان . ثم شفت نفسي بغرفتي و أمي و خالتي جاءت و جالسة معنا و أنا بالواقع ماأثق بها أبدا . المهم جالسة و ساكته ثم كلمت نفسها شوي و بصيت عليها شفت بإيدها طحانة البن اليدوية بس كانت صغيييرة بحجم كف الإيد و ذهبية اللون و كانت ماسكتها و كأنها تقول لقد اشتريتها .. و ماعرف شو كانت بتخبص . ثم خرجت انا من الغرفة صرت بالمطبخ لحتى أشوف أمي جالسة بالمطبخ هي كمان فقلت لها كيف خرجتي من الغرفة و تركتي خالتي هناك وحدها ” خفت تعملنا شيئ عمل يعني) و جريت ع الغرفة وجدتها بمكانها جالسة و وجدت أختي تركت ع فرشتي كثيير أشياء أتذكر صندل بنفسجي و بدأت ألملم فيهم و شفت كيس متوسط معلق كدا و الظاهر أخي باعث لنا أغراض من فرنسا. و بعدها وجدت نفسي بالصالون و لابسة بشت أو عباية التي تلبس كدا فوق الملابس كانت بنية و بالأطراف السفلية مزينة بشريط فضي و طويلة و حلوة كثير كثيرررر حلوة و كنت أعمل بها حركة الدوران بحيث أنني أدور بهاورة كاملة فتفح كلها ثم أتوقف فتعمل تموجات و كدا و بنت صغيرة كانت معي و عاجبها الوضع و تقولي خليني ألعب مثلك و بعدها رجعت شفت أخي و نبهني بان أطراف البشت مغبرة كدا و عامل شوية صابون و بيغسلي فيها فما عجبني الأمر و قلت ف نفسي ربما هو اللي وسخها و بدأت أضعها بالماء و أعصرها . بس الأطراف السفلية . أنا آنسة .

  2. مرحبا
    حلمت اني أرتدي عباءة امشي ف طريق فرأيت أهل ابي، فحضنتني ابنت عمي بقوة كأنها مشتاقة، سلمت ع امها واختها، مشيت رأيتها مرتديه عباءة من طراز بسيط قلت ليست كالعاده ترتدي بسيط، انا اشتبقت عبائتي في شجرة، فخفت أن تنتزع على، بطلتها، بعدها رأيت سياره لعب أطفال تجري مسكتها قلت هذه لك اقصد للبنت عمي، بعدها جاءت امرأه عمي الأخرى قالت لأمي سأذهب ضعي لي من أرز واللحم لاخذه.

    أنا عزباء لا اعمل

  3. السلام عليكم انا مطلقه حلمت اني قاعده اجرب ملابس وعبايه اشتريتها جديده العبايه مناسبتني مقسومه بمطاط من نص الضهر وقماشها خفيف وضيقه شويه شفت ان هاذي العبايه الي اشتريتها ماعجبتني وانوي ارجاعها الا البائع شفت ان قيمتها عاليه لاكن ماتستحق القيمه المدفوعه فيها

  4. رايت بأني خارجة وعلي حذاء ابيض والحذاء الايمن مقطوع قلت هذي مو حذائي شفت خلفي ولد اخت طليقي قال هذي حذائي وشفت عليه حذاء ازرق تشبه لحذاء عندي قلت له هذا حذائي فنظرت عن قرب طلع فيه اختلاف عن حذائي وبعدها خرجت ثم وقفت عند بئر وطلع مشبك علي وانا ع حواف البير حاولت اخرج ماقدرت ثم شافني ولد اخت طليقي وحاول يطلعني وبعدها شفت وحده اسمها مديحة وسلمت عليها وضميتها وقلت عاش من شافك قالت انا شفتك بالمنام ثم جت امراء ثانيه وسلمت عليها
    مطلقة غير موظفه
    اهل طليقي كلهم قطعت صلتي بهم جميعاًالا واحده ترسل لي بين فتره وفتره

  5. السلام عليكم اولاً جزاك الله عنا خير الجزاء ثانياً ارجو منكِ التفسير.. الحلم رايت ان لدينا نساء ولا اريد الخروج لهن بفستاني الذي كنت ارتديه في الحلم رغم انه مناسب وجميل((( لانه على الجسم تماما يميل وكأنه ضيق))
    .. رايت صديقتي اسمها تهاني( علاقي بها عاديه ليست قويه بالواقع) قلت لها اريد االاستبدال معاك حتى لا اخرج للناس( النساء) بهذا اللبس المكرر لم تقل شي ابدا وفي نفس اللحظه تبدلنا بعدها انظر الى نفسي وانا في استغراب كيف ارتدي عبايتي الكتف( التي دائما احب ان ارتديها بالواقع لانها مريحه رغم انها قديمه) ولكن كانها بالحلم اعرض واوسع .. الحاله الاجتماعيه ..مطلقه
    ملاحظه ( لون العبايه اسود)

  6. السلام عليكم اولاً جزاك الله عنا خير الجزاء ثانياً ارجو منكِ التفسير.. الحلم رايت ان لدينا نساء ولا اريد الخروج لهن بفستاني الذي كنت ارتديه في الحلم رغم انه مناسب وجميل((( لانه على الجسم تماما يميل وكأنه ضيق))
    .. رايت صديقتي اسمها تهاني( علاقي بها عاديه ليست قويه بالواقع) قلت لها اريد االاستبدال معاك حتى لا اخرج للناس( النساء) بهذا اللبس المكرر لم تقل شي ابدا وفي نفس اللحظه تبدلنا بعدها انظر الى نفسي وانا في استغراب كيف ارتدي عبايتي الكتف( التي دائما احب ان ارتديها بالواقع لانها مريحه رغم انها قديمه) ولكن كانها بالحلم اعرض واوسع .. الحاله الاجتماعيه ..مطلقه

    1. السلام عليكم اولاً جزاك الله عنا خير الجزاء ثانياً ارجو منكِ التفسير.. الحلم رايت ان لدينا نساء ولا اريد الخروج لهن بفستاني الذي كنت ارتديه في الحلم رغم انه مناسب وجميل((( لانه على الجسم تماما يميل وكأنه ضيق))
      .. رايت صديقتي اسمها تهاني( علاقي بها عاديه ليست قويه بالواقع) قلت لها اريد االاستبدال معاك حتى لا اخرج للناس( النساء) بهذا اللبس المكرر لم تقل شي ابدا وفي نفس اللحظه تبدلنا بعدها انظر الى نفسي وانا في استغراب كيف ارتدي عبايتي الكتف( التي دائما احب ان ارتديها بالواقع لانها مريحه رغم انها قديمه) ولكن كانها بالحلم اعرض واوسع .. الحاله الاجتماعيه ..مطلقه لون العبايه اسود

  7. حلمت ان كنت عند اهلي وجت وحده دقت باب البيت وطلبتني بالاسم وكان شكلها يخوف طويله وعريضه ومعاها بناتها انا لما شفتها خفت سكرت الباب قلت لحظه وسكرت الباب رجعت تدق قلت لها ايش بغيتي قال ابغى فلانه قلت انا فلانه امري قالت اعطيني عبايتك قلت نعم قال اعطيني عبايتك قلت لها لا ورفضت بقوه وكانت هي مررره مقهوره مشت وهي تسبني ومعصبه

    الحالة الاجتماعيه متزوجه

  8. حلمت اني في يوم زواجي من الشخص اللي احبه ان في احد وضع عباءة سوداء على يدي وكانت تضايقني فنزعها الشخص اللي انا احببته وقال لي فترة وراح ارجع لك ولبسها واخته سألته وين رايح قال لها شوي وارجع وخرج وفي الخارج اشخاص متربصين له وللعلم انا كنت مبسوطه قبل وضع العباءة على يدي وبعد خروجه خفت قليلأً ومن ثم فرحت وكان الزواج في مكان جميل ولونه ابيض وفي الخارج لونه اسود وعلى العلم انا الى الان عزباء

  9. مع العلم اني قبل ما انام قلت لربي يارب اذا انت راضي عني و مسامحني و غفرت لي ذنبي خليني احلم حلم انك راضي عني
    و اذا انت غاضب مني خليني احلم حلم يدل انك غاضب مني عشان ارجع لك
    و حلمت هذاك الحلم اللي سبق و كتبته و ارسلته اتمنى الرد؟!

  10. حلمت اني كنت لابسه عبايه حلوه بس لونها مو مره اسود يعني اسود خافت و مو مكويه و اني كنت مع وحده كانت معي بالمدرسه و نقلت بس ما كنا صديقات و كنا بالحلم مع بعض نتكلم و كذا و بعدين قلت لها بعطيك عبايتي هذي اللي انا لابستها بعدين قالت طيب بعدين هي مدري وين اختفت و قمت من النوم ايش التفسير؟!
    عزباء ، مراهقه

  11. مرحبا اني عزباء
    حلمت كنت قاعده ع رصيف شارع ولابسه بنطلون وتشيرت وقعدت بصفي امرأة وانعتني عبايتها عبايه راس سوداء ولبستها وكنت طالعه فيها جميله وفرحانه حبيتها العبايه وبعدها بعد مارحت اذكرت اني مارجعت العبايه للمرأة اخذتها

  12. ياشيخ
    انا حلمت انوه في بيتي وكانت الانوار خافته في البيت
    واسمع صوت بنتين
    يضحكون وضحكهم مو طبيعي
    ويطلعون اصوات
    يعني زي الغنج او كانهم يسوون شي حرام مع بعض. اسمع صوت بوسات وزي كذااا
    وانا كنت في غرفه نوم وكنت مسكرة الباب بالكامل
    وقلت بطلع آشوف مين هذولي وصوت كان يزعجني مره وكل مالها الاصوات تزيد
    وبدات افتح الباب حبه حبه شكل البيت كان يخوف لانوه الانوار كانت خافته مره
    ولسى ماطلعت من غرفه نوم بس فتحت الباب
    وحسيت بالوحشه والخوف مره وفجاءة طلعلي مدري ماني متاكده كانوه رجال او حرمه كان لابس اسود في اسود عبايه كامله وحجاب كامل حتى وجهوه مو باين كلوه اسود في اسود
    الجسم كان مليان مره وكانوه جسم ماما بس اليدين كانها يدين رجال لما طلع هذا شخص من المطبخ كان واقف ما لف لا يمين ولا يسار
    وفجاءة لف وجهوه عندي حسّيت بالخوف ورعب بشكل مو طبيعي
    وجاء يركض وانا على طول سكرت الباب
    جلست شوي وفتحت الباب شوي لا لسى واقف وكان يحاول انوه يدف الباب بمحاوله مني ومنوه انوه هوا يدف وانا احاول اسكر الباب فجاءة صحيت وانا مرعوبه

  13. حلمت اني كنت اسوق السياره وكان معي اربع او ثلاث من اخواتي وانا اخوهم لا افتكر العدد بالضبط لكن اثنان منهن متزوجات واحده كانت بجانبي و لابسه عباءتها و الاخرى مع البقيه في الخلف وكانت غير لابسه العباه فكنت اخبرها بلبسها وهي كانت ترفض حاولت اجبارها بلبسها ولكن كانت ترفض لدرجة اننا تشاجرنا وتعاركنا بالايدي

    الرجاء الرد في اقرب فرصه

  14. مرحباً.
    حلمت أختي متزوجةف واقع عندها ابناء تطلب مني عباءة كانت ترتدي عباءة قريبة من اللون الأبيض، فتحت الدولاب لأخرج لها عباءة، قلت لاختي أخرى غير متزوجه أين عبايات وضعتهم هنا قالت ف درج آخر ربما، نظرت لنفسي رأيت اني مرتدية عباءة سوداء مقفلة من أمام مثل كندورة، غير مكوية قلت سأكويها،

  15. السلام عليكم
    حلمت اني ادور شي من بين ملابسي و لقيت عباية مزخرفة من الجانبين باللون الازرق و استغربت منها لانها جاية علي ..
    و في الواقع عندي عباية مزخرفة بالازرق بس طويل جدا علي وعريض ايضا ..
    حالتي الاجتماعية: عازبة ..

  16. حلمت انو اني لبسة جبة بنية لون مع حجاب رمادي والكن الشنطة كانت بالون اسود واصفر وقلت بأنها لاتناسبني لكني مجبرة على اخذها ورتديت عبائتي لتي هية عبائتي بالواقع والكن لسحاب تبعهه خرب وانا بالبسها واجت احد صديقاتي عدلتلي ياهه بعدين لكل خبرني هية كثير حلوة علي ارجو رد بسرعة

      1. انا ف عريس متقدملي واترفض كذا مره حلمت ان هوا ف الشقه عندنا بس انا كنت ع السطح وطلبت منهم عبايه يطلعوهالي اول مره جابولي عبايه بتاعه طفله صغيره بعتها تاني مره بعتولي عبايتين واحده الوان بس واسعه والتانيه سمرا بس انا لبست الواسعه وكنت عايزه ابدلها