التخطي إلى المحتوى

رؤية اللسان في المنام قد يكون حلم غريب بعض الشيء ولكن كل حلم من الأحلام التي تتعلق باللسان لها تفسير مختلف عن الآخر، فهناك من يرى وجود جرح في اللسان أو لسان الميت وغيرها من الوضعيات المختلفة ولذا نعرفكم خال السطور القادمة على مجموعة من أهم التفسيرات المتعلقة برؤية اللسان في المنام.

تفسير حلم رؤية اللسان في المنام

يقول ابن سيرين أشهر مفسري الأحلام على الإطلاق أن رؤية اللسان في المنام ترتبط بشكل كبير بحالة الشخص نفسه، فالشخص التقي يختلف تماما عن الشخص الفاسد واللسان الذي يهاجم في الحق يختف عن اللسان الذي يتلفظ بألفاظ غير لائقة وهكذا، لكن من هذه الأمور تفسيرات متنوعة ومختلفة بحسب الحالة التي جاء بها اللسان في المنام وهذا ما سنوضحه خلال السطور التالية.

تفسير حلم قطع اللسان في الحلم

تختلف الرؤية بحسب حالة الرائي كذلك فإذا رأى الشخص أن طرف لسانه تم قطعه في المنام وهو في الحقيقة داخل خصومة فهذا يعني أنه يمتلك حجة ضعيفة جدا وليس على حق كما أنه إذا كان يشهد في أمر ما فهو شاهد زور ولا يتلفظ بالحق.
إذا رأى شخص والي أو حاكم أنه يتم قطع لسانه فهذا دليل على أنه سيتم عزله من الحكم وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تقطع لسان زوجها فهذا يعني أنها تحاول مداعبته وملاطفته أما إذا قام الرجل بقطع لسان زوجته في المنام فهذا يعني أنه سيقوم بتطليقها.
إذا رأى الشخص أنه يقطع لسان أحد أبناءه فهذا دليل على أدب الابن واحترامه له وإذا رأى الشخص أنه يتم قطع لسانه في المكان الذي يعمل به فهذا دليل على أنه شخص حكيم وصبور.

تفسير حلم اللسان المعقود بالمنام

إذا رأى الشخص في منامه أن لسانه مربوط أو مقطوع فهذا لا يدل على خير على الإطلاق ففي الغالب يكون هذا الأمر دليل على أمور سيئة مثل العجز والتعب أو فقد المال فيصيب الشخص مشكلة بحسب حالته، إذا كان حاكما يخس منصبه وإذا كانت لديه تجارة يواجه خسارة فيها.

  تفسير رؤية حلم نطق الشهادتين في المنام

رمز ظهور الشعر على اللسان في الحلم

إذا رأى الشخص في منامه أن هناك شعر ينبت على لسانه فهذا يدل على إصابته بأمر سيء وشر ويختلف توقيت هذا الأمر بحسب لون الشعر، إذا كان الشعر الذي يظهر على اللسان باللون الأبيض فإن الشر سيأتي بعد فترة من الزمن أما إذا كان لون الشعر أسود سيكون الشر عاجل مع الأسف.
قد يعبر الشعر على اللسان على القيام بنظم الشعر للشعر وإلقائه له وإذا كان الشخص يعمل في مجال يتطلب التحدث والكلام فهذا يعني أنه يتعطل عمله ويدل ذلك وجود الشعر عاللسان على التعرض لفقر أو احتياج.

  تفسير رؤية حلم القمار في المنام لابن سيرين بالتفصيل

تفسير رؤية أكثر من لسان في الحلم

بعكس كل التفسيرات التشاؤمية السابقة لرؤية لسان واحد في المنام فإن رؤية لسانين في منامك عادة ما يكون دلالة خير وبشرى لصاحب الرؤية فإذا كان الشخص عالم فهذا يدل على زيادة علمه وإذا كان صاحب ملك أو سلطة فهذا يدل على زيادة ملكه ومكانته بين الناس.
إذا كانت مجموعة الألسنة التي يراها الشخص ملونة فهذا يدل على تلونه وعدم ثباته على كلامه، ورؤية الشخص لألسنة متعددة بلونها الطبيعي يدل على أنه يتعلم مجموعة من اللغات المختلفة أما إذا رأى الزوج أن زوجته تمتلك لسانين بالرؤية فهذا يدل على أنها تسحر زوجها بكلامها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *