التخطي إلى المحتوى

المحفظة في المنام مثل باقي الأمور تحتمل معاني خير ومعاني شر وتختلف التفسيرات تبعًا لحالة الرائي وحالة الرؤية التي رآها في منامه وفسر ذلك العديد من علماء تفسير الأحلام كمحمد بن سيرين والنابلسي وابن شاهين وغيرهم من العلماء المهتمين بتفسير الأحلام وتفسير ذلك في المحتوى التالي.

المحفظة في المنام لابن سيرين

يرى العالم الجليل محمد بن سيرين أن للمحفظة في المنام الكثير من الدلائل والإشارات وربما تنبيهات للرائي وتوضيح ذلك في التالي:

  • رؤية أن شخص ما يسرق المحفظة في المنام دلالة على خوف كبير يشعر به الرائي.
  • وللمحفظة في المنام دلالة أيضًا على اقتراب رزق الرائي بطفل, ولها دلالة أيضًا على أن الرائي يحصل على الكثير من الأموال في فترة قصيرة.
  • أما من يرى في منامه محفظته مليئة بالأحجار الكريمة فدلالة ذلك أن الفترة المقبلة بالنسبة للرائي ستكون مليئة باللحظات المبهجة.
  • أما من يرى محفظة قديمة في منامه فدلالة ذلك مرض أحد أفراد العائلة, والمحفظة الجديدة دلالة على وفاة أحد نساء العائلة.
  • أما من يرى في منامه محفظة مدرسية فدلالة ذلك التزامه بالأمور الدينية وقربه من الله تعالى.
  • أما من يرى ضياع محفظته في المنام فلذلك دلالة على تخلصه من بعض المشكلات والمنغصات والهموم في حياته في الفترة المقبلة.

المحفظة في المنام للنابلسي

يرى النابلسي كغيره من علماء تفسير الأحلام أن رؤية المحفظة في المنام لها عدة دلائل وتوضيح ذلك على النحو التالي:

  • رؤية الشخص أنه وجد محفظة في منامه فدلالة ذلك حصوله على الكثير من الأموال في فترة قريبة.
  • أما من يرى في منامه أنه أضاع محفظته ثم يجدها بعد ذلك فدلالة ذلك أنه سيمر ببعض المراحل التي ستكون ابتلاء له في حياته.
  • أما من يرى في منامه أنه يجد محفظة مليئة بالأموال فدلالة ذلك حياته بسعادة وراحة.
  • أما من يرى في منامه أنه وجد محفظة خالية دلالة ذلك تعرضه لخسائر مالية كبيرة.
  • أما رؤية بعض المال يسقط من المحفظة في المنام فدلالة ذلك أنه شخص ثري وسيحصل على المزيد من المكاسب في الفترة المقبلة.
  • أما رؤية الشخص في منامه أنه يسرق محفظة أحد فدلالة ذلك ظلمه لشخص ما.
  • أما من يرى في منامه أنه وجد محفظة تالفة فدلالة ذلك أنه شخص يكثر من النميمة والتحدث عن الأشخاص بالبهتان.
  • أما من يرى محفظة بها الماس فدلالة ذلك أنه شخص كريم ومعطاء.
  • أما من يرى في منامه ضياع محفظته فدلالة ذلك أنه سيكون طرف في نزاع مع أحد أقربائه.

المحفظة في منام الفتاة العزباء

  • رؤية الفتاة العزباء للمحفظة في منامها على هيئة أن شخص ما يهديها محفظة فدلالة ذلك أن تلك الفتاة تعلم سر شخص ما ووجب عليها الحفاظ على سره, والمحفظة بشكا عام في منام الفتاة العزباء دلالة على أنه ستحصل على حياة جديدة مليئة بالسعادة وله دلالة أيضًا على اقتراب زواجها من رجل صالح كريم.
  • أما إذا رأت الفتاة العزباء أنها تسقط الأموال من المحفظة أو أنهم أحدهم يسرقها فدلالة ذلك أنها تهدر الكثر من الأموال وتقوم بتضييع الكثير من الفرص الجيدة التي تأتي لها.

المحفظة في منام المرأة المتزوجة

رؤية المرأة المتزوجة في منامها أن زوجها يشتري محفظة جديدة فدلالة ذلك رزق وفير لها ولزوجها وأبنائهما, أما رؤية المحفظة بصورة عامة في منام المرأة المتزوجة لها دلالة على أنها تمر بظروف سيئة في حياتها وأن ذلك اختبار من الله لها.

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رأيت اني راكب مع شخص اعرفه ليوصلني للبيت ثم اعطيته ٥٠٠ ريال وطلبت ان يتوقف وكلمت ابني ليأتي ويأخذني لان الشخص كبير في السن ولا اريد ان اكلف عليه
    ثم نزلت ودخلت بيت كأنه سوبر ماركت وجائني شخص آخر اعرفه كبير في السن واعطاني محفظة نقود جديده وبها سبحه او سبحتين وقال خذ هذي لان لديك مال وفير
    كأنه يقصد اعطائي المال للشخص اللذي يسبقه واني ثري
    انتهى
    انا سعودي متزوج ولدي اولاد وبنات ولله الحمد

  2. رأيت الممثلة الراحلة زينات صدقي وهى ترتدى فستان عروسه ابيض وتشير الي وتقول انت تنفع تمثل هذا الدور ثم كانت واقفة امامي بالفستان الأبيض وفجأة انتقلت عدة خطوات الي اليسار واصبحت تلبس بدلة فرح رجالي سوداء بالببيون.

  3. رأيتني في مكان مثل السوق واشتري نصف رغيف خبز من بائعة وطلبت خمسة جنيه ولم اعترض برغم انه نص رغيف وفضلت اعد النقود الورقية والمعدنية وبعدين لقيت معى اولادى فقلتلهم خلونا ناخذ شوية حاجات ونمشي من هنا لكن فجأة دخل على المكان شوية ناس معاهم أسلحة بيضاء زي ما يكونو من المدبح ورفعونى بالسلاح (زي مطوه صغيره في ايده) وقالي هات اللي معاك واديتهم المحفظة بدون مقاومة وانا بقوله انا هديك اللي معايا بس بلاش ترفع السلاح على مسلم وخفت يشوفوا الموبايل (اللي كان في الجيب الخلفي لكن لم يلاحظون ولا سالوا عنه) ،وطلبت من اللي اخذ المحفظه انى اخذ صورة والدي المتوفي منها فوافق وبعدين شفت المكان كله هرج ومرج وناس كثير حواليه. انا متزوج وعندي أطفال.

  4. لو سمحتى انا حلمت انى لقيت محفظة فاضية وكانت صاحبتها بتدور عليها واديتهالها ولقيت فى نفس المكان محفظة تانية بس مش فتحتها بس كنت عارفة ان فيها حاجة ثمينة جدا حتى كان فى كذا بنت قاعدين فى المكان وقالولى انتى فعلا هتديها لصاحبتها وانا كنت فعلا عايزة ادور على صاحبتها واديهالها وانا طالعة البيت لقيت فى الدور الاول سيدة قاعدة فى الارض ولقيت نفسى بسألها مع ان انا مش عارفاهاهو ابنك طردك من البيت ليه قالتلى ان هى مريضة من زمان وابنها تعب بسبب رعايته ليها وطردها وكان معاها ادوات ميكب بتاعتها وتقريبا كانت عايزة تبيعهاولقيتها بتقولى ان هى عايزة 150 الف جنيه وانا قولتلها ماشى لان كان معايا محفظة وكنت حاسة ان فيها حاجة كبيرة اوى وطلعت البيت وقلت لاختى وامى فاقلولى ماشى هنديها المبلغ وفجأة لقيت ادوات ميكب جديدة تقريبا من المحفظة مش عارفة ازاى وقلت يبقى هبيعهم واديها الفلوس اللى عايزاها وخلص الحلم ارجو الرد واسفة على التطويل

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حلمت يااختي أني كنت بمكان تجمع مع صحباتي بعدين قالوا بتشتري عشا يوم جيت اشوف محفظتي ما لقيتها بعدين جلست أدور عليها أدور لين رجعت أنشطتي وكانوا مجتمعين حولها البنات الا القى المحفظة فاضيه مافيها لا فلوسي ولا بطايقي ولا شي بس المحفظة لحالها
    مع العلم أني مطلقه

    1. حلمت ان اختي سوت عزيمة وكانت تقلي سمك وعزمت صديقتها اسمها دعاء وكان كل اهل البيت يبون يأكلون من السمك بس اختي منعتهم وقلت اني جوعانه وابي سمك واكلت سمكتين وثم اختي اكلت سمكه وبعدين جت صديقتها دعاء

      متزوجه _عاطله
      اختي (عزباء_موظفه)

  6. حلمت اني زرت جدتي وهي ميته بالواقع وخرجت من عندها ولمن خرجت ادور على محفظتي وضاعت مني ورجعت ادور عليها ماحصلتها واشوف بنفسي اني متوتره واقولك لازم احصلها وانا ادري ان فيها ٧٥٠٠ وفيها بطايقي الصراف والشخصيه واقول عادي لو تروح الفلوس بس بطايقي لازم احصلها ولمن طلقت اشوف اني بسطح المستشفي واشوف المكان كان فيها زرع ثيل اخضر وكم شجره والقي بنت عمه واقوله ماشفتي محفظتي قالت الا شفتها بس مدري وينها اسالك عنها قلتلها طيب وقمت من النوم وانا ماحصلتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *